الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 00:02

عباس: لا حديث عن مصالحة مع حماس قبل الانتخابات

كل العرب
نُشر: 13/10/14 07:10,  حُتلن: 06:26

عباس:

لا أتوقع وجود أي إمكانية لاستئناف العمل العسكري مرة أخرى بسبب الدمار الرهيب الذي حدث في غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير

إذا فشلت كل الجهود سنوقف العلاقات مع إسرائيل وسأقول لنتنياهو (تعال خد السلطة) لكنني لن أعلن حل السلطة وسيتبع ذلك أيضًا طلب انضمام كل المنظمات التابعة للأمم المتحدة

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن) إن المؤتمر الدولي لإعمار غزة، الذي عقد في القاهرة، حقق نجاحًا وأن الفلسطينيين سعداء بما حققه من تبرعات بلغت حوالي 5.4 مليار دولار ولكنهم ينتظرون معرفة آليات دفع هذا المبلغ.

مسؤولون فلسطينيون:عباس يتوجه إلى الدوحة للقاء مشعل بحضور أمير قطر
من اليمين:مشعل وعباس

وكشف الرئيس الفلسطيني، خلال لقائه مع مجموعة من الصحفيين المصريين، الأحد، في مقر إقامته بقصر الأندلس بمصر الجديدة أن هذه التبرعات ستسلم إلى السلطة الفلسطينية وعبر منظمات الأمم المتحدة وليس لأي فصيل بعينه، مضيفًا: «توقعنا أربعة مليارات فقط ولم نكن نتصور أن المبلغ سيقفز إلى 5.4 مليار». وقال «أبو مازن»، ردًا على سؤال لـ«الشروق»، إنه لا جديد في غزة وأن الحكومة ذهبت إلى هناك لتثبت أنها موجودة لكن حركة حماس ما تزال هي التي تسيطر على الوضع الميداني بالقطاع، وقال إنه لا حديث عن مصالحة حقيقية مع حماس قبل إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وأضاف أنه لا يتوقع وجود أي إمكانية لاستئناف العمل العسكري مرة أخرى بسبب الدمار الرهيب الذي حدث في غزة بعد العدوان الإسرائيلي الأخير، لافتًا إلى أنه لا يوجد مستقبل في بلد أكثر من نصفه مليشيات وأن هذا الوضع لن يتغير إلا بالانتخابات.
ورفض الرئيس عباس الإجابة على سؤال حول احتمال ترشحه للانتخابات الرئاسية مرة أخرى، موضحًا أن اجتماعه مع جون كيري وزير الخارجية الأمريكي لن يسفر عن جديد وأن السلطة الفلسطينية ستلجأ إلى مجلس الأمن لتحديد موعد لإنهاء الاحتلال إذا ضمنت 9 أصوات داخل المجلس.

وذكر أنه «إذا فشلت كل الجهود سنوقف العلاقات مع إسرائيل وسأقول لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو (تعال خد السلطة) لكنني لن أعلن حل السلطة وسيتبع ذلك أيضًا طلب انضمام كل المنظمات التابعة للأمم المتحدة». وألمح أبو مازن إلى دعوة كل الفصائل الفلسطينية للوصول إلى حل وسط، قائلا إن ما يطمئن الفلسطينيين أن مصر بدأت تستعيد دورها العربي. والإقليمي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
238019.75
BTC
0.51
CNY