الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 17:02

نتنياهو يجتمع مع ممثلين من وزارات مختلفة لبحث تفشي فيروس الإيبولا

كل العرب
نُشر: 12/10/14 14:42,  حُتلن: 15:47

أبرز ما جاء في البيان:

شارك في الاجتماع ممثلون عن وزارات الصحة والمواصلات والداخلية والخارجية والعدل وسلطة المطارات والشرطة وجيش الدفاع

تقرر في الاجتماع استجواب المسافرين الذين يصلون إلى إسرائيل من كل من ليبريا وغينيا وسيراليون - وهذه هي الدول الثلاث التي من يصل منها يتعرض لاحتمالية كبيرة للإصابة بالمرض

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للإعلام العربي، جاء فيه:"عقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، هذا الصباح، إجتماعا في مقر رئاسة الوزراء في أورشليم القدس من شأنه بحث تفشي فيروس الإيبولا. وتم عقد هذا الاجتماع لاحقا لإجتماع آخر عقد الأسبوع الماضي بهدف الاطلاع على ارتفاع وتيرة الاستعدادات التي تقوم بها سلطات الدولة في حالة وصول مريض يحمل هذا الفيروس إلى إسرائيل".


تصوير- مكتب الصحافة الحكومي

وتابع البيان:"وتقرر في الاجتماع استجواب المسافرين الذين يصلون إلى إسرائيل من كل من ليبريا وغينيا وسيراليون - وهذه هي الدول الثلاث التي من يصل منها يتعرض لاحتمالية كبيرة للإصابة بالمرض. وسيتم استجواب المسافرين الذين يصلون إلى إسرائيل في جميع المعابر الحدودية الإسرائيلية ومنها الجوية والبحرية والبرية. وسيتم هذا بالإضافة لنصب لافتات استعلامية حول هذا الأمر باللغات العبرية والعربية والإنجليزية والفرنسية في هذه المعابر. يشار أنه شارك في الاجتماع ممثلون عن وزارات الصحة والمواصلات والداخلية والخارجية والعدل وسلطة المطارات والشرطة وجيش الدفاع".


وأضاف البيان:"وقال رئيس الوزراء في ختام الاجتماع: "دولة إسرائيل تعد العدة من أجل إيقاف دخول مرضى الإيبولا إلى حدودها بقدر الإمكان ويتم هذا في إطار الجهود التي نبذلها من أجل حماية حدودنا من المتسللين غير الشرعيين ومن الإرهاب. الإيبولا هي عبارة عن وباء عالمي ونحن نتعاون مع دولة أخرى في هذا المجال وبالإضافة لحماية حدودنا نتخذ سلسلة من الإجراءات من أجل عزل المرضى, إن وصلوا إلى إسرائيل, وستكون في هذه الحالة حاجة لتقديم العلاج لهم في مستشفياتنا. نأمل أننا لن نحتاج لذلك ولكننا نعد العدة تحسبا لأي طارئ".

وقال مدير مطار بن غوريون الدولي شموئيل زكاي: "إننا نبدأ بالعمل في جميع المعابر الحدودية من أجل العثور على المسافرين الذين أصيبوا بمرض الإيبولا ومنع دخولهم البلاد".

وقال مدير عام وزارة الصحة البروفيسور أرنون أفيك: "المؤسسة الطبية تراقب الأحداث التي تتعلق بالإيبولا وهي على إتصال دائم مع الخبراء الدوليين في هذا المجال. إننا نقوم بتحسين استعدادات المؤسسة الطبية لكي يتسنى لها توفير العلاج لأي مريض بالإيبولا في حال وصوله إلى إسرائيل". إلى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.00
EUR
4.67
GBP
220195.06
BTC
0.51
CNY