الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 07:01

لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية: ارفعوا أيديكم عن مسجد الأقصى

كل العرب
نُشر: 12/10/14 13:34,  حُتلن: 14:48

أبرز ما جاء في البيان:

تمادى الإحتلال الإسرائيلي في عدوانه المتواصل على المسجد الأقصى المبارك ووصل الى درجة لم يسبق أن وصلها سابقا فقد باتت اقتحامات سوائبه للمسجد تتم تحت رعاية حكومية رسمية ولم تقتصر هذه الإقتحامات على سوائب المستوطنين

يا جماهير شعبنا الأبية إن لجنة المتابعة العليا اذ تحيي كافة المرابطين والمعتكفين المدافعين عن المسجد الأقصى رجالا ونساء بأجسادهم وإراداتهم الفولاذية وانها إذ تحيي محامين من أجل القدس الذين قاموا بمتابعة المعتقلين وهم بالعشرات حتى اطلاق سراح آخر معتقل 

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، جاء فيه "تمادى الإحتلال الإسرائيلي في عدوانه المتواصل على المسجد الأقصى المبارك ووصل الى درجة لم يسبق أن وصلها سابقا، فقد باتت اقتحامات سوائبه للمسجد تتم تحت رعاية حكومية رسمية، ولم تقتصر هذه الإقتحامات على سوائب المستوطنين إنما باتت جزءا من برنامج للوزراء وأعضاء الكنيست والمخابرات والمجندين والمجندات، فهذا وزير الأمن الداخلي ووزير الاسكان كانا قد اقتحما المسجد الأقصى المبارك تحت حماية بوليسية عشية رأس السنة العبرية، وهذا نائب رئيس الكنيست موشيه فيجلين يفعل الشيء نفسه وهذه رئيسه لجنة الداخلية في الكنيست ميري ريجيف باتت تطرح تقسيم الأقصى على طاولة لجنتها وعلى حكومتها المرات المتتالية" كمل جاء في البيان.


صورة ارشيفية 

وأضاف البيان "ولم يكتف الاحتلال الإسرائيلي بهذه الإقتحامات بل إنه يعتدي عشية كل عيد له على المصلين داخل المسجد ويطلق كميات هائلة من القنابل الصوتية والمسيلة للدموع ويتعامل بشكل فظ وجلف مع أهل المسجد ضربا واعتداء، الى أن قام في الأسبوع الأخير وتحديدا يوم الأربعاء الماضي الموافق 8.10.2014 عشية عيد العرش اليهودي باخراج المسلمين بالقوة من المسجد الأقصى المبارك بشكل كلي بعنف وفظاظة واعتداءات جسدية وإطلاق قنابل صوتية واعتداء على النساء حيث قام بالاعتداء على موظفة الأوقاف عبير زياد اعتداء غير مسبوق عندما أزال مجندوه غطاء رأسها ومزقوا جلبابها وجروها من شعرها الى مركز الشرطة، وقد أصر الإحتلال يومها على إخلاء كامل مساحة المسجد الأقصى المبارك التي تبلغ 144 دونما من المسلمين بشكل نهائي وغير مسبوق إلا من أغلقت عليه أبواب قبة الصخرة والمبنى القبلي المسقوف ، وذلك حتى يخلي المكان لسوائبه يدنسون المسجد ويعتدون على حرماته" كما جاء في البيان.

وأضاف البيان "لقد أقدم الاحتلال الاسرائيلي يوم الاربعاء 8.10.2014 بتكرار جريمة إحراق المسجد الاقصى التي أقدم عليها في العام 1969 حيث أحرق سجاد المسجد الأقصى مرة أخرى ، مسجلا جريمتي إحراق للأقصى خلال تاريخ احتلاله القصير له .
إن إقدام رئيس المعارضة الإسرائيلية في العام 2000 على اقتحام المسجد الأقصى المبارك أشعل هبة القدس والأقصى في الداخل الفلسطيني وأشعل انتفاضة الأقصى في الضفة الغربية المحتلة ، وإن ما يقوم به الإحتلال الإسرائيلي اليوم يفوق بكثير اعتداء شارون على السيادة الفلسطينية العربية الإسلامية على المسجد الأقصى حينئذ ، فاليوم يقوم هذا الاحتلال بالتطاول والإعتداء على هذه السيادة ، ويقوم بالإعتداء على المسلمين أصحاب الحق والسيادة حيث أصيب العشرات بإصابات متفاوتة خلال هذه الإعتداءات واعتقل العشرات أيضا بلا جريرة ولا تهمة ولا ذنب سوى أنهم صلوا في الأقصى أو اعتكفوا ورابطوا فيه أو مجرد رفعوا أصواتهم بالتكبير !!! ".

واختتم البيان "يا جماهير شعبنا الأبية  إن لجنة المتابعة العليا اذ تحيي كافة المرابطين والمعتكفين المدافعين عن المسجد الأقصى رجالا ونساء بأجسادهم وإراداتهم الفولاذية، وانها إذ تحيي محامين من أجل القدس الذين قاموا بمتابعة المعتقلين وهم بالعشرات حتى اطلاق سراح آخر معتقل فإننا في الوقت ذاته نطالب الإحتلال الإسرائيلي بكف يده عن الأقصى المبارك نهائيا ووقف كل المؤامرات والمخططات والهذيان الأسطوري الذي يكيد للأقصى شرا وتقسيما .
إن لجنة المتابعة العليا لشؤون المواطنين العرب إذ تستنكر كل هذه الممارسات الإحتلالية البشعة وإذ تؤكد أن الحل الجذري لمأساة القدس والمسجد الأقصى هو زوال الاحتلال الإسرائيلي فإنها ودفاعا عن المسجد الأقصى قد قررت في جلستها الطارئة والمنعقدة على خلفية هذه الاعتداءات يوم أمس السبت 11102014 ما يلي:

1. تعلن لجنة المتابعة العليا لشؤون المواطنين العرب النفير العام يوم الأربعاء القادم 15102014 عشية عيد العرش اليهودي حيث أعلنت جماعات يهودية مختلفة هذا اليوم يوم اقتحام للمسجد الأقصى
2. تعلن لجنة المتابعة العليا عن تنظيم اعتصام لقيادتها منذ الثامنة من صبيحة يوم الأربعاء 15102014 في المسجد الأقصى ينتهي بمؤتمر صحفي للجنة
3. تدعو لجنة المتابعة العليا جماهير شعبنا لدوام النفير العام الى الأقصى خلال تصعيد الإعتداءات الاحتلالية بحقه.
4. تعلن لجنة المتابعة العليا عن تنظيم المؤتمر الوطني الشعبي لحماية القدس والأقصى خلال الفترة القادمة
5. تعلن لجنة المتابعة العليا عن إصدار وثيقة الوفاء للقدس والاقصى خلال المؤتمر الوطني الشعبي .
6. تطالب لجنة المتابعة العليا المملكة الأردنية الهاشمية بممارسة سيادتها الإدارية على المسجد الأقصى بشكل فعلي ولجم الإحتلال الإسرائيلي عن عدوانه المتواصل .
7. تطالب لجنة المتابعة العليا السلطة الوطنية الفلسطينية بالوقوف أمام مسؤوليتها التاريخية في الدفاع عن القدس المسجد الأقصى المبارك رسميا وشعبيا.
يا جماهير شعبنا في الداخل الفلسطيني
ان المرحلة التي يمر بها المسجد الأقصى جد خطيرة وإن مخططات الاحتلال الإسرائيلي وكيده له رسميا وشعبيا أصبحت واضحة المعالم وان الإعتداءات المتكررة عليه باتت تفرض علينا واجب النفير العام إليه والدفاع عنه أمام هذه الغطرسات الإسرائيلية الباطلة" بحسب ما جاء في البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
220756.64
BTC
0.51
CNY