الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 21:02

سويد يطلّع على معاناة اهالي حي سويد البدوي قرب الكمانة الشرقية

كل العرب
نُشر: 12/10/14 13:24,  حُتلن: 13:27

النائب سويد:

الاستمرار في المماطلة في توزيع القسائم يتحمل مسؤوليته ايضًا مجلس اقليمي مسجاف لذلك يجب الضغط بكل الوسائل لاجبار مجلس مسجاف على تسويق قسائم جديدة للازواج الشابة من ابناء الحي كذلك في الحصول على شبكة كهرباء مرخصة

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب حنا سويد، جاء فيه "زار النائب حنا سويد رئيس كتلة الجبهة البرلمانية حي سويد البدوي (السواعد) الواقع ضمن منطقة نفوذ مجلس اقليمي مسجاف، المتاخم للكمانة الشرقية، الذي يعاني من مماطلة السلطات بربطه بشبكة الكهرباء وعدم إنشاء بنية تحتية أساسية، حيث يعاني الحي من ظروف صعبة وشوارع غير معبدة. ويسكن في الحي نحو 14 عائلة تضم 70 شخصًا، مصرون على البقاء في أراضيهم رغم كل التضييقات. ويعاني أهالي الحي من ظروف حيايتة صعبة بسبب عدم ربطهم بشبكة الكهرباء، ورفض مجلس مسجاف الاقليمي من مد يد العون لربطهم بشكل مؤقت بشبكة الكهرباء، بحسب معايير شركة الكهرباء" كما جاء في البيان.


حنا سويد أثناء زيارته

وتابع البيان "واطّلع النائب سويد على اوضاع الحي والمدخل الذي يوصل اليه، والشارع الضيق غير المعبد الذي تستمر السلطات في المماطلة بتعبيده واتمام اعمال البنية التحتية الاساسية فيه، وخشية الاهالي من اقتراب موسم الامطار وزيادة معاناتهم في الوصول والخروج من والى الحي. كذلك اطلع اهالي الحي النائب سويد على المكاتبات التي تستمر منذ سنوات للمطالبة بتسويق قسائم جديدة في الحي للابناء والازواج الشابة والمماطلة المنهجية التي تتبعها البلدية والسلطات في التملص من المسؤولية وبث الوعود في الهواء!

وجاء في البيان "وقال النائب سويد ان الاستمرار في المماطلة في توزيع القسائم يتحمل مسؤوليته ايضًا مجلس اقليمي مسجاف، لذلك يجب الضغط بكل الوسائل لاجبار مجلس مسجاف على تسويق قسائم جديدة للازواج الشابة من ابناء الحي، كذلك في الحصول على شبكة كهرباء مرخصة، لأن الاراضي المتاخمة للحي تتبع لمسجاف ولا يوجد أي عائق منطقي او تخطيطي يمنع من تطوير الحي ومده بشبكة الكهرباء وتنفيذ اعمال البنى التحتية الاساسية! فلا يعقل ان يستمر اهالي الحي في المعاناة، وشبكة الكهرباء تبعد عنهم مئات الامتر فقط!!
وأكد سويد انه سيرافق الاهالي في كل عمل سيقومون به من اجل تحسين اوضاعهم وتحصيل حقوقهم، لأنهم اصحاب حق واصحاب الارض وتمسكهم بارضهم وحقهم هو السبيل الوحيد لتحصيل حقوقهم" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242325.96
BTC
0.53
CNY