الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 13:02

اول صالة عرض لرسومات الاطفال

من أمين بشير
نُشر: 29/05/08 17:27

شارك المئات من محبي الفنون والحريصين على ثقافة الاطفال في الامسية التي نظمتها مؤسسة الاسوار للتنمية والثقافة وغاليري قشاش مساء يوم الثلاثاء في افتتاح اول صالة عرض لرسومات الاطفال في البلاد.



ومن بين الحضور كان النائب الشيخ عباس زكور والسيد اسامة غزاوي نائب رئيس بلدية عكا وسعادة القاضي المتقاعد فارس فلاح والمحامي ادهم الجمل عضو بلدية عكا والسيد كمال جيوسي ووفد من لجنة الوقف الاسلامي وادارة مؤسسة الاسوار الراعية للصالة وعدد كبير من الفنانيين والادباء والمربي محمد حجوج مدير مدرسة اورط على اسم المرحوم حلمي الشافعي والمربي اسامة عبد الفتاح مدير مدرسة المنارة العكية وشخصيات عكية عديدة .



أما السيدة حنان حجازي مديرة مركز ثقافة الطفل المنبثق عن الاسوار فقالت في افتتاح "امواج" اول غاليري لرسومات الاطفال في البلاد أنه وباسم مركز ثقافة الطفل – الاسوار وغاليري قشاش بادارة الفنان المبدع وليد قشاش ،" ارحب بكم جميعا واعلن عن افتتاح غاليري امواج ، اول  صالة عرض لرسومات الاطفال في البلاد. وامواج تستمد عطرها من رائحة البحر ، من مدينة الاسوار حارسة الساحل الفلسطيني وهي التواصل بين الماء وبين الصخر الصامد ، بين عناق الموجة للشاطئ وامواج هي لقاء الماء والماء حياة وبين الشاطئ وفي الشاطئ نجاة.. وامواج هي مرساة لكل المبدعين  من اطفالنا ".



واكدت حجازي على اهمية مركز ثقافة الطفل – الاسوار الذي يرعى المواهب الابداعية لدى الاطفال في الكتابة والفنون لتنمية الذائقة الفنية ، لبناء جيل مبدع خلاق ينتمي الى الحضارة العربية ويحافظ على التراث واللغة العربية يعتز بهويته الوطنية .
ودعت حجازي الاهل جميعا ان يلتفوا حول مركز ثقافة الطفل – الاسوار لرفده بالافكار والاقتراحات لما فيه من فائدة لاطفال عكا.



ودعت حجازي اولياء الامور والمربين والطلاب ان يستفيدوا من برامج مركز ثقافة الطفل – الاسوار الذي فتح ابواب المكتبة المتخصصة بكتب الاطفال كل يوم جمعة ليقرأوا ويستمعوا لقصة وفعالية في قاعة المركز .


الدكتور نمر بياعة

أما الدكتور نمر بياعة مفتش الحاسوب في وزارة المعارف فقال ان المبادرة ممتازة وهي احدى المبادرات التي تتحفنا بها مؤسسة الاسوار بالتعاون مع الفنان وليد قشاش ، وارى ان الواجب على الوالدين ان يعملا على تطوير آفاق ابنائهم ولا يجوز لهم ان يحاصروهم في المواد التعليمية بل الواجب فتح المجالات الفنية امامهم بالاضافة للمجال الرياضي لتتكون شخصية الطفل .
وأضاف بياعة ان مثل هذه الصالة كفيلة بان تكون لديهم شخصية خاصة بهم يستطيعون هم من بلورتها بذاتهم وقواهم الخاصة.


الفنان وليد قشاش

اما الفنان وليد قشاش مدير صالة العرض قال ان صالة العرض هي لعرض ابداعات طلاب من عكا وخارج عكا وقد وجدنا لدى الاطفال طاقات رائعة يمكن استقطابها وتنميتها من اجل خلق مبدعين.



هذا وقدم عدد من المشاركين مداخلات اثنت على تأسيس اول صالة عروض فنية للاطفال وأشادوا بدور مؤسسة الاسوار الراعية للمشاريع الثقافية في المدينة وغاليري قشاش على التعاون.











































مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
233747.42
BTC
0.52
CNY