الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 07:02

مسؤول كردي يهدد تركيا بانتفاضة جديدة : حزب اردوغان هو المسؤول عما يحدث حاليا في كوباني

كل العرب
نُشر: 11/10/14 23:00,  حُتلن: 06:51

قاتل وحدات حماية الشعب (أبرز الفصائل الكردية السورية المسلحة) المتحالفة مع حزب العمال الكردستاني تنظيم الدولة الإسلامية الذي يهاجم مقاتلوه مدينة كوباني التي تسكنها أغلبية كردية وتقع على مقربة من الحدود مع تركيا

 هدد مسؤول كردي رفيع تركيا بانتفاضة كردية جديدة في حال اصرت على سياستها الحالية بعدم التدخل في المعركة الدائرة في مدينة كوباني السورية.

وتقاتل وحدات حماية الشعب (أبرز الفصائل الكردية السورية المسلحة) المتحالفة مع حزب العمال الكردستاني تنظيم الدولة الإسلامية الذي يهاجم مقاتلوه مدينة كوباني التي تسكنها أغلبية كردية وتقع على مقربة من الحدود مع تركيا.ووافق البرلمان التركي على تفويض الحكومة التركية شن عمليات عسكرية عبر الحدود في سوريا والعراق لكن أنقرة ترفض حتى الآن الانضمام إلى التحالف العسكري ضد الدولة الإسلامية أو استخدام القوة لحماية كوباني كما لم تستجب للدعوات بالسماح للأسلحة والمقاتلين المتطوعين بالمرور إلى المدينة المحاصرة.وقال جميل بيك، أحد مؤسسي حزب العمال الكردستاني وأرفع مسؤول فيه خارج السجن لشبكة (إيه. آر. دي) الألمانية في أربيل بمنطقة كردستان العراق شبه المستقله "لقد أنذرنا تركيا. إذا استمرت على هذا النهج فعندئذ ستستأنف مجموعاتنا المقاتلة حربها الدفاعية ذودا عن شعبنا".وأضاف "حزب العدالة والتنمية (الحاكم) هو المسؤول عما يحدث حاليا في كوباني وفي تركيا".وشن حزب العمال الكردستاني الذي أدرجته تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي على لائحة المنظمات الإرهابية حربا على مدى 30 عاما في جنوب شرق تركيا.وأضاف بيك "أعدنا جميع مقاتلينا الذي كنا قد سحبناهم من تركيا إلى هناك لأن تركيا مستمرة في سياستها من دون أي تغيير".وانتقد بيك التفويض التركي الذي يسمح بتوغلات عسكرية في العراق وسوريا لمحاربة مقاتلي الدولة الاسلامية وقال إنه يهدف لقتال حزب العمال الكردستاني.وقال "بالكاد يأتي هذا التفويض على ذكر الدولة الاسلامية لكنه يذكر حزب العمال الكردستاني كثيرا. إن هذا التفويض يرقى لكونه إعلان حرب على حزب العمال الكردستاني وبموافقة البرلمان عليه تكون تركيا قد أنهت عملية السلام".وفي الأسبوع الماضي قتل أكثر من 20 شخصا في مظاهرات للأكراد في تركيا احتجاجا على تقاعس الحكومة عن القيام بأي خطوة لحماية بني جلدتهم في سوريا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
235850.95
BTC
0.51
CNY