الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

جبهة الناصرة: 18 مليون ش.ج عجز البلديّة خلال 6أشهر..سلّام:هذا اعتراف بسوء إدارتكم

مرفت أشقر- كل
نُشر: 11/10/14 12:14,  حُتلن: 17:04

 بيان كتلة الجبهة في بلديّة الناصرة:

عدم تسليمها لأعضاء البلديّة سيضطر كتلة الجبهة التوجه الى القضاء لإلزام رئيس البلديّة تسليمها حسب القانون

المعلومات الرسميّة التي وردتنا تتحدث عن عجز مالي قيمته 18 مليون شاقل في أوّل ستة اشهر من عام 2014! هذه الأرقام تدل على سوء ادارة

رئيس البلديّة ما زال يخفي التقارير الماليّة بالرغم من أنه استلم بلديّة دون محاسب مرافق ووضعها المالي جيد تدفع للمزودين حسابهم دون تأخير بعكس ما تشهده البلديّة اليوم

علي سلّام رئيس بلديّة الناصرة:

بيان الجبهة هو اعتراف بأنّها سلّمت البلديّة بعجز ماليّ قيمته 70 مليون شيكل وبوضع مالي وإداري مأساوي

المؤسف أنّهم لم يستوعبوا الخسارة بعد فأنا رجل أعمل وأعي ما أفعله لخدمة مدينتنا الناصرة وأهلها وأعمل على تنفيذ أكبر المشاريع وعلى رأسها مشروع الإنسان

عمّمت كتلة الجبهة في بلديّة الناصرة اليوم السبت، بيانًا وصلت عنه نسخة الى موقع العرب وصحيفة كل العرب جاء فيه: "توجهت كتلة الجبهة في بلديّة الناصرة مرّة أخرى الى رئيس البلديّة تطالبه بتسليمها التقارير الماليّة حسب ما ينص عليه القانون، الذي يلزم رئيس البلديّة بتقديم التقارير الماليّة كل 3 اشهر، فبالرغم من مرور تسعة أشهر على بدء سنة 2014 وحوالي سنة على وجوده كرئيس لبلديّة الناصرة لم يقم بتقديم أيّ تقرير مالي للمجلس البلدي".


شريف زعبي خلال جلسة لبلديّة الناصرة

وتابع البيان: "قام اعضاء كتلة الجبهة بتقديم عدة طلبات لرئيس البلديّة لادراج التقارير الماليّة في جدول اعمال جلسات المجلس البلدي السابقة، نذكر منها طلب عضو البلديّة د.رنا زهر يوم 26.3.14، وطلب عضو البلديّة مصعب دخان في تاريخ 6.6.14، وطلب عضو البلديّة مروان سعدي يوم 30.6.14 ولكن رئيس البلديّة لم يستجب الى أيّ طلب منها، وما زال يخفي التقارير الماليّة، بالرغم من أنه استلم بلديّة دون محاسب مرافق ووضعها المالي جيد، تدفع للمزودين حسابهم دون تأخير بعكس ما تشهده البلديّة اليوم" بحسب بيان الجبهة.

وشدّد البيان: "إنّ المعلومات الرسميّة التي وردتنا، تتحدث عن عجز مالي قيمته 18 مليون شاقل في أوّل ستة اشهر من عام 2014! هذه الأرقام تدل على سوء ادارة، بناءً على ذلك، يحتم على رئيس البلديّة كشف التقارير الماليّة امام المجلس البلدي ولجان المراقبة والماليّة للتباحث في هذا العجز المالي! اذ انه لا يعقل اخفاء التقارير الماليّة عن اعضاء البلديّة وخصوصًا انها طلبت من رئيس البلديّة منذ عدة اشهر. إنّ عدم تسليمها لأعضاء البلديّة سيضطر كتلة الجبهة التوجه الى القضاء لإلزام رئيس البلديّة تسليمها حسب القانون" الى هنا نص بيان الجبهة.


علي سلام رئيس بلديّة الناصرة

تعقيب علي سلّام رئيس بلديّة الناصرة
من جانبه، قال علي سلّام رئيس بلديّة الناصرة في حديث خاص لموقع العرب وصحيفة كل العرب ردًا على بيان جبهة الناصرة وإدعاءاتها: "بداية سأرد بحسب طلبكم كوني أحترم الصحافة، وذلك لأنّهم لا يستحقون الرد. إنني مسرور لأنّ بيان الجبهة هو اعتراف بأنّها سلّمت البلديّة بعجز ماليّ قيمته 70 مليون شيكل، وبوضع مالي وإداري مأساوي. استلمت البلديّة منذ شهر نيسان 2014، ويدّعون أنّ العجز يصل 18 مليون شيكل؟ ما زلنا في شهر تشرين الأوّل، ولكنّني أترك لأهل الناصرة محاسبتهم. أدعو كل إنسان يفهم في هذا المجال بالكشف عن الحسابات منذ العام 2012 الى اليوم ليرى أين كان العجز المالي، على زمن إدارة علي سلام أم إدارة الجبهة؟".

ونوّه علي سلام: "العام 2014 كان عام انتخابات ومحاكم وما الى ذلك، وعليه، أطلب من جبهة الناصرة وغير جبهة الناصرة، محاسبتي في العام المقبل، وأن يمرروا لي هذه السنة".

وأضاف علي سلام ردًا على سؤالنا: "المؤسف أنّهم لم يستوعبوا الخسارة بعد. أنا رجل أعمل وأعي ما أفعله لخدمة مدينتنا الناصرة وأهلها، وأعمل على تنفيذ أكبر المشاريع وعلى رأسها مشروع الإنسان الذي راهنت عليه منذ البداية، ولمسناه مؤخرًا في مسيرة عيد الأضحى المبارك الوحدويّة، والتي شارك فيه نحو 25 ألف مواطن من مسيحيين ومسلمين ورجال دين مسيحيين ومسلمين، لأنّ هذه هي إدارة علي سلام التي تعيد لأهل المدينة اللحمة والأخوّة، علمًا أنّ هذه هي المرة الأولى في تاريخ الناصرة وأقول ذلك باعتراف كافة مواطني المدينة، لم تحدث مشكلة ولم تحرق شجرة أو حاوية قمامة، على غرار المسيرات السابقة!".

وأشار علي سلام الى أنّ "الناس أحبّته وقررت انتخابه رئيسًا للبلديّة"، وأن "ما وصفه بشائعات جبهة الناصرة، لن تشفع لهم". وقال علي سلام: "اليوم توجد ادارة جديدة ونوّاب رئيس وطاقم يعمل وعلى رأسهم محمّد عوايسي وعوني بنا ويوسف عيّاد الذين يعملون لخدمة المدينة الطلائعيّة في كافّة المجالات".


د. رنا زهر خلال إحدى جلسات البلديّة

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.71
GBP
217463.68
BTC
0.52
CNY