الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 09 / مايو 18:01

اعتقال عرب بشبهة التورط بصفقة سلاح

تقرير: يوسف شداد-
نُشر: 28/05/08 19:41

* الاشتباه بجندي سرق الاسلحة وباعها للمدعو تال تولدانو ليسدد ديونه في السوق السوداء والتي تقدر ب 400 الف شيقل
جراء ممارسته لألعاب القمار بانواعها

*الشرطة تشتبه بقيام الشباب العرب الاربعة بشراء السلاح وهو من نوع "ام 16" من الشاب تال تولدانو


* الشرطة لم تعرف الى الآن لأي هدف كان المشتبهون سيستعملون السلاح

* بندقية ام 16 سرقت من معسكر للجيش في غوش عتسيون


سمحت محكمة الصلح في مدينة الناصرة صباح اليوم بالكشف عن صفقة سلاح نفذها خمسة اشخاص، ثلاثة منهم من دير الأسد، واخر من قرية نحف وأخر من طبريا في مطلع الشهر الجاري.




وعممت الشرطة بيانا باسماء المشتبهين الخمسة وهم ناصر مطر من نحف وطالب عثمان ومحمد دباح ومحمد امون وثلاثتهم من دير الاسد وتال توليدانو من طبريا.
ويستدل من بيان الوحدة المركزية في شرطة المروج، انه وفي تاريخ السادس من شهر أيار الجاري، وخلال اطلاق صافرة الانذار في يوم الذكرى والبطولة لدى الشعب اليهودي، نفذت الصفقة بين المشتبه فيهم.


الشاب الطبراوي طال توليدانو

وقالت شرطة المروج في بيانها إنه تبين من خلال التحقيقات المكثفة ان الاربعة قاموا بشراء السلاح وهو من نوع "ام 16" من شاب يدعى تال تولدانو البالغ من العمر 23 عاما من مدينة طبريا.

القبض على المشتبه فيهم خلال تنفيذ الصفقة
وجاء في بيان الوحدة المركزية لشرطة المروج ان المشتبهين الخمسة اعتقلوا خلال تنفيذ صفقة السلاح، وضبطت بحوزتهم بندقية "ام 16" التي سرقت من معسكر للجيش في غوش عاتسيون.
ومضى بيان الشرطة يقول"انه وفي الايام الاخيرة وفي اعقاب التطورات في القضية، تقرر اشراك قسم التحقيقات في الجيش الاسرائيلي في التحقيق المكثف ما أسفر عن اعتقال ضابط في الجيش اعترف بسرقته للبندقية وبسرقة قطع لبندقية "ام 16" من معسكر جيش آخر في شمالي البلاد، وبسرقة صاروخ "لاو" من احدى النقاط العسكرية في منطقة جبل الشيخ.



وأشار بيان الشرطة الى ان ضابط الجيش سلم السلاح وصاروخ "اللاو" للمشتبه فيه من مدينة طبريا واعترف خلال التحقيق معه بتلقيه توجهات من قبل مجموعة من الخارجين عن القانون في طبريا الذين طلبوا منه تأمين السلاح لهم، حيث نجحت الشرطة في القبض على مشتبه اخر وهو يهودي حاول تنفيذ صفقة سلاح مع الجندي.
وكشفت الشرطة ان الضابط اعترف ايضا بانه يقامر منذ جيل 12 عاما وانه في الاشهر الاخيرة غرق في ديون تقدر ب400 الف شيكل، ما اجبره على استدانة المال في السوق السوداء من مجموعات ذات سوابق جنائية مقابل تعهده بدفع الفائدة عليها والتي وصلت قيمتها ل30% في الشهر الواحد.
من جهة اخرى، استغلت الاطراف الجنائية المذكورة موقع الضابط في الجيش وطالبته باسلحة مقابل تسديد ديونه، مع العلم ان مبلغ الدين بقي على ما هو على اعتبار ان السلاح غطى فقط قيمة الفائدة!!!!
وما زالت الشرطة تبحث عن صاروخ "لاو" المسروق وقطع اسلحة اخرى علما بانها لم تنجح في تحديد الاغراض التي قد يستخدمها المستحوذون عليها، ولأية اهداف.
هذا وقد مددت المحكمة اعتقال ضابط الجيش حتى الرابع من شهر حزيران المقبل بينما مدد اعتقال الشاب من مدينة طبريا حتى الاول من الشهر الجاري، فيما لا زال الشباب العرب الاربعة معتقلون على ذمة التحقيق منذ مطلع الشهر الجاري.


عثمان طالب


محمد دباح


محمد أمون


ناصر مطر

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.73
USD
4.02
EUR
4.67
GBP
231163.68
BTC
0.52
CNY