الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 19:01

حجّاج غزّة والضفّة يشكرون خادم الحرمين لتمكينهم من الحج المجاني

كل العرب
نُشر: 05/10/14 15:43,  حُتلن: 19:33

خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله قد أمر للعام السادس على التوالي باستضافة أسر شهداء فلسطين ليصبح من أتموا حجهم حتى الآن 12 ألف حاج

وزير الشؤون الاسلاميّة:

الاستضافة ليست أداء نسك فقط بل ترسيخ لرسالة للمملكة ومكانتها ومنزلة ولاة الأمر فيها لدى المسلمين في كل أصقاع العالم

نال خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز النصيب الأكبر من دعاء حجاج فلسطين أهالي غزة والضفة بعد تمكينهم من الحج المجاني واستضافتهم على نفقته الخاصة بدءاً من مغادرتهم بلادهم ومروراً بدخولهم الأراضي المصرية والأردنية ثم تسهيل عبورهم إلى المشاعر المقدسة وتأدية مناسك الحج بيسر وسهولة. وانهمرت دموع الفرح على وجنات أسر الشهداء وهم ينعمون بخدمات الضيافة، وأكف الدعاء يرفعونها إلى السماء شكراً لنعمة الوصول، وثناء على بادرة "ملك الإنسانية"، ليصبح حاضراً مع لهجات الدعاء في كل لحظة.



وقالت الحاجّة "أم خليل" إنها كانت تمني النفس لأداء حجة الإسلام منذ صغرها ولم تتمكن على مدى 75 عاماً بسبب الظروف المادية والسياسية هناك لتأتي فرصة العمر -بفضل الله- ثم بمباركة من خادم الحرمين الذي مكنها من تأدية أحد أركان الإسلام.

وذكر الحاج محمود أبو علاوي أنه يشاهد عبر التلفاز كل عام لقطات من مراسم الحج وظل طيلة عمره مستبعداً المشاركة مع المسلمين في صعيد عرفات ومشعر منى لتتحقق فرصة العمر هذا العام مع ملايين المسلمين لتأدية الفريضة لأول مرة، مكرمة وجائزة خادم الحرمين لأسر شهداء فلسطين في تأدية مناسك الحج، أتت أكلها للنائمين تحت التراب الذين أفنوا حياتهم مناضلين في مقاومة اليهودي المستوطن؛ حيث تواصلت دعوات ذويهم أن يتقبلهم الله عنده شهداء "يرزقون".

يشار إلى أن خادم الحرمين الشريفين، الملك عبدالله، قد أمر للعام السادس على التوالي باستضافة أسر شهداء فلسطين ليصبح من أتموا حجهم حتى الآن 12 ألف حاج، تركت أثراً طيباً في نفوس الإخوة في فلسطين، وتم إسناد مهمة الإشراف على الحجاج العام الحالي والماضي لوزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

وأكد وزير الشؤون الإسلامية صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ في أكثر من مناسبة أن تكليف الوزارة لبرنامج الاستضافة هو كرم وثقة من مقام خادم الحرمين، كما أن الاستضافة ليست أداء نسك فقط، بل ترسيخ لرسالة للمملكة ومكانتها ومنزلة ولاة الأمر فيها لدى المسلمين في كل أصقاع العالم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
237409.41
BTC
0.52
CNY