الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 14:02

القدس: ترتيبات الشرطة لعرض سيارات السباق فورمولا 2 في تاريخ 06-07 اكتوبر الجاري

كل العرب
نُشر: 05/10/14 12:13,  حُتلن: 13:05

النالطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري: 

المئات من أفراد شرطة حرس الحدود متطوعون والمنظمون بإشراف من شرطة لواء القدس وقائدها الجنرال "يوسي بريانتي" يستعدون لتأمين النظام العام مع سلامة وأمان حشود المشاركين والمشاهدين المنتظر قدومهم لعرض السيارات "فورمولا 2" في القدس الموافق نهار يوم غد الاثنين وبعده الثلاثاء

عممت الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي لوبا السمري بيانا على وسائل الإعلام، جاء فيه: "المئات من أفراد شرطة حرس الحدود متطوعون والمنظمون، بإشراف من شرطة لواء القدس وقائدها الجنرال "يوسي بريانتي" يستعدون لتأمين النظام العام مع سلامة وأمان حشود المشاركين والمشاهدين المنتظر قدومهم لعرض السيارات "فورمولا 2" في القدس الموافق نهار يوم غد الاثنين وبعده الثلاثاء، إضافة الى توجيه حركة السير والمرور خلال ومع الإنتهاء من العرض. 
هذا، وستنتشر القوات منذ ساعات صباح يوم غدا المبكرة على طول خط محاور الطرقات ذات العلاقة مع توجية حركة السير ومرور المركبات لطرقات بديلة في ظل الحفاظ على أدنى درجة من المس بمجريات الحياه الاعتيادية عند باقي المواطنين بالمدينة مع تعزيز بدالة الشرطة المركزية رقم 100 للرد على توجهات الجمهور واقامة مركز سيطرة مشترك لكافة القوات المعنية".

وأضافت السمري "هذا، وسيتم خلال العرض الأخذ بترتيبات سير ومرور خاصة تتضمن إغلاق بعضا من محاور الطرقات وبالذات وسط المدينة وذلك وفقا للمقتضيات. والى ذلك، منذ نهار اليوم الاحد حتى يوم الثلاثاء 08.10 لن يسمح بالتوجه من شارع "دافيد هميلخ" لشارع "يتسحاق كريب" على مفترق هميخس "اجرون" بجوار فندق "متسودات دافيد"، بينما في أيام العرض الاثنين والثلاثاء (6-7.10.14) بين الساعات 12:00-20:00 – سيتم الإغلاق أمام حركة سير ومرور المركبات العديد من الشوارع وبالذات في منطقة مركز المدينة بما يتضمن أنفاق "تساهل" من الجهتين، اجرون من دوار باريس وحتى مفترق هميخس وحتى شارع هتسنحنيم مع السماح بالتوجه من شارع الأنبياء لحاييل ههندسا ومنه لإتجاه الشمال مع التأكيد على جر أية مركبة قد تتوقف في هذه الشوارع لموقف السيارات الكائن في حيز القطار، حيث المدخل اليه عن طريق "ديرخ بيت لحم".  أما لقاطني الحي اليهودي في البلدة القديمة ويمين موشيه فسوف يتم السماح بالدخول مع إبراز بطاقة هوية من محاور الطرقات كالاتي: من الشمال عن طريق وادي الجوز، ديرخ يريحو، هعوفل، موقف هار تسيون وبالتالي الدخول لمشخنوت شأننيم، بينما من الجنوب ديرخ حبرون لمشخنوت شأننيم، ديرخ هعوفل، حنيون هار تسيون".

وجاء في البيان "هذا، وكما ويشار الى أن محاور طرقات بديلة ستكون من شدروت مناحيم بيجن المفتوح من كلا الإتجاهين، إضافة لذلك، من إتجاه شمال المدينة لاتجاه جنوبها مسموح الدخول من شارع حاييم بار ليف، موشيه زكس، شموئيل هنفي، شبطي يسرائيل، هنفيئيم، كيح، اچريباس، عليا، بن يهودا، بتسلئيل، شدروت بن تسفي.  
بينما من إتجاه جنوب المدينة لاتجاه شمالها عن طريق: ديرخ حبرون، مريم هحشمونئيم، ديرخ بيت لحم، عيمق رفئيم، مرتين لوثر كينج، يتسحاق الحنان، شلوم عليخم، كيرن هيسود. أما بالنسبة الى ترتيبات ركون وتوقيف السيارات: فلن يسمح بركن ووقوف السيارات بعدد من الشوارع منذ اليوم الاحد حتى يوم الثلاثاء 14.10.2014.
كالتالي: دافيد هميلخ، موقف جان هبعمون وقسم من موقف حيز القطار منذ يوم غد الاثنين وحتى الثلاثاء.
كما ويشار الى أن مواقف السيارات بمميلا وكرتا ستكون مغلقة بين يوم غد الاثنين والثلاثاء بين الساعات 12:00-20:00. وعليه ​يوصى للجمهور بتوقيف سياراته في أماكن بديلة. بالمقابل، سيتم تفعيل سفريات خاصة مجانية من موقف "تيدي"، موقف "هلئوم" حتى حيز العرض بين الأيام الاثنين والثلاثاء 6-7/10/14 وبين الساعات 14:00-20:00 سيعمل موقف السيارات "هلئوم" مجانا. هذا، وسيتم تعزيز حركة القطار الخفيف مع توصية مستقلية بالتوقف في مواقف "توقف وسافر" إنسجاما مع جهة قدومهم، بموقف بسغات زئيف، جبعات هتحموشت، هار هرتسل.
والى كل ذلك، من المتوقع مشاهدة تشويشات بحركة سير المواصلات العامة في كافة أنحاء المدينة وفي هذا الخصوص يوصى الإتصال على بدالة ايجد المركزية 8787*.
أما بالنسبة لتفاصيل أخرى حول الشوارع المغلقة فيمكن الإطلاع عليها عبر موقع انترنت بلدية القدس والشرطة ووسائل الاعلام الالكترونية المختلفة مع توصية الجمهور بالتنقل قدر الإمكان بواسطة المواصلات العامة والإبتعاد قدر الإمكان عن إستعمال سياراته الخصوصية منعا للإزدحامات، إضافة الى التشديد على ضرورة الإنصياع لتوجيهات وتعليمات وإرشادات أفراد الشرطة. 
كما ولتفاصيل أخرى ذات الصلة بالعرض ذاته يوصى بالتوجه الى بدالة بلدية القدس المركزية على رقم 106" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.75
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
214574.09
BTC
0.52
CNY