الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 18:02

مدرسة اعدادية الزهراوي في إكسال تنظم حفلا مميزا بمناسبة عيد الأضحى المبارك

انور امارة -
نُشر: 03/10/14 20:16,  حُتلن: 22:18

مدير المدرسة المربي سعيد دراوشة:

قصة سيدنا إبراهيم هي عبادة التوكل على الله وهي عبادة داخلية لا يراها أحد عبادة قلبية يراها الله فقط ومعناها أنك تتحرك للحق بقوة افعل الصواب بقوة ثم أترك نفسك لله يفعل بك ما يشاء ولا تخف أو تقلق

كعادتها في كل عام، وحرصا من إدارة المدرسة على إحياء جميع المناسبات الدينية، وبأجواء تميزت بالإبداع والفرح والسرور والرقي، نظمت مدرسة الزهراوي الإعدادية في اكسال ووفق الخطة السنويّة المنهجية احتفالا مهيبا بمناسبة عيد الأضحى المبارك، حيث قامت مركزة التربية الاجتماعية بالتنسيق مع إدارة وأعضاء الهيئة التدريسية، بإعداد وتنظيم احتفال تربوي مهيب شارك فيه جميع أفراد أسرة الزهراوي، ليكون احتفالا يليق بهذه المناسبة العطرة وأيضا بطلاب المدرسة المتميزين.



تضمن برنامج الاحتفال عروضا لمواهب طلاب المدرسة وإبداعاتهم المتميزة بأدائها الرفيع المستوى، حيث استهل الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من القرآن الكريم، وقد تألق الطلاب بإبداعاتهم من قراءات شعريّة، وخواطر عيدية، وفقرات فنية ومسرحية وكوميديه ومسابقات وغيرها، هذا وقد أبدع الطلاب في فقرة الدبكة الشعبية، ويأتي هذا الاحتفال بعد فترة الامتحانات "التقييم" ترويحا عن النفس وتفريغا لطاقات الطلاب الهائلة.

هذا، وقدم مدير المدرسة المربي سعيد دراوشة، خلال كلمة إفتتح بها الاحتفال تهانيه ومباركته لجميع الأمة العربية والإسلامية عموما ولجميع أفراد أسرة الزهراوي خصوصا بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك شاكرا جميع الطلاب على مشاركتهم الحيوية لإنجاح فعاليات عيد الأضحى المبارك، كما حث الطلاب خلال كلمة قصيرة معبرة على اخذ العبرة من قصة سيدنا إبراهيم وتوكله المطلق على الله حينما أمره الله عز وجل أن يضع زوجته وابنه في وادٍ غير ذي زرعٍ، وقال إن" قصة سيدنا إبراهيم هي عبادة التوكل على الله، وهي عبادة داخلية لا يراها أحد. عبادة قلبية يراها الله فقط. ومعناها أنك تتحرك للحق بقوة، افعل الصواب بقوة ثم أترك نفسك لله يفعل بك ما يشاء، ولا تخف أو تقلق".

وقد شدد في كلمته على انه ليس من معاني التوكل أن لا تأخذ بالأسباب، المتوكل يأخذ بالأسباب وكأنها كل شيء، ثم يتوكل على الله ومن هنا حث الطلاب أن يصقلوا القدرات التي منحهم إياها الله تعالى بالتجربة ويشذبوها بالعزيمة والإصرار والصبر والرغبة والتفكير والإرادة والعمل، حتى يصلوا للنجاح، فالتوكل الحق هو الجهد المبذول والمتواصل لتحقيق النتائج في ظل الإيمان المطلق والتوكل على الله . وفي الختام وجه مدير المدرسة كلمة شكر وتقدير إلى طاقم الهيئة التدريسية على جهودهم الجبارة والمحمودة التي بذلوها من اجل إنجاح هذا اليوم وتمنى للجميع عيدا مباركا .

مقالات متعلقة