الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 00:02

دبورية:مدرسة ابن خلدون تنظم إحتفالا بهيجا بمناسبة عيد الأضحى

كل العرب
نُشر: 02/10/14 22:26,  حُتلن: 08:37

قام الاستاذ امجد دراوشة بشكر كل من ساهم في دعم وانجاح هذا اليوم وقام بتوزيع الهدايا على المعلمين والمعلمات متمنيا لهم عيد سعيد ومبارك

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مدرسة ابن خلدون - دبورية، جاء فيه "حج بيت الله الحرام ركن من أركان الإسلام لقوله تعالى "ولله على الناس حج البيت من إستطاع إليه سبيلا"، وقوله صلى الله عليه وسلم: بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت من استطاع إليه سبيلا. ايمانا وإحتفالا بعيد الأضحى المبارك، نظمت اليوم الخميس 2.10.2014 مدرسة ابن خلدون دبورية إحتفالا مميزا بمبادرة من مدير المدرسة الاستاذ امجد دراوشة ومركزة التربية الإجتماعية منتهى اطرش وطاقم الهيئة التدريسية".

وجاء في البيان أيضا "وقد افتتح الحفل بتلاوة عطرة للقرآن الكريم وفعاليات متنوعة من قبل الطلاب اللذين قاموا على تحضيرها بمساعدة مربيات الصفوف، شمل برنامج الحفل أناشيد دينية، عروض مسرحية، وقصص دينية عن الحج وعيد الأضحى بهدف تذويت قيم ومبادئ الحج. وقد قام الحاج عبد الله ارشيد بإلقاء محاضرة بموضوع مناسك الحج والعمرة لطلاب صفوف الخامسة والسادسة.  وبعد ذلك توجه الطلاب في مسيرة دينية التي جابت شوارع البلدة على وقع الطبول وتكبيرات العيد كما وقام الأهالي بتوزيع الحلوى على الطلاب خلال المسيرة ومن ثم عاد الطلاب الى المدرسة لإكمال الفعاليات الدينية وبطاقة المعايدة".

وأضاف البيان "وختاما لهذا اليوم الرائع والحافل بالنشاطات والفعاليات قام الاستاذ امجد دراوشة بشكر كل من ساهم في دعم وانجاح هذا اليوم وقام بتوزيع الهدايا على المعلمين والمعلمات متمنيا لهم عيد سعيد ومبارك. حيث قال المتنبي:  "على قدر اهل العزم تأتي العزائم وتأتي على قدر اهل الكرام المكارم، وتعظم في عين الصغير صغارها وتصغر في عين العظيم العظائم" ".

مقالات متعلقة