الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 17:02

د. حنين يلوي ذراع وزارة المالية

العرب
نُشر: 30/05/08 22:25

* حنين: تثبت الاحصائيات بأن هذا الصندوق قادر على إدارة المشاريع بشكل ناجع


صادقت الهيئة العامة للكنيست، الثلاثاء بالقراءة التمهيدية على اقتراح قانون جديد للنائب دوف حنين، عضو الكنيست من الجبهة الدمقراطية للسلام والمساواة.
 ويأتي هذا القانون لضمان مكانة قانونية لـ "الصندوق من أجل الأطفال في خطر" في قانون التأمين الوطني، علما أن هذا الصندوق يعمل بشكل مؤقت حتى الآن علما أنه قد تلقى في السنوات الأخيرة عددا من الضربات الإقتصادية جراء سياسة التقليصات المالية وكان بقاؤه مهددا بالخطر إذ أنه أقيم بأمر ساعة انتهى مفعوله بنهاية العام 2007  وفقط بعد معركة جماهيرية وبرلمانية شرسة مدد بقاء الصندوق لمدة عام كامل، أي حتى نهاية العام 2008 وهو ما أدى بالنائب حنين إلى المبادرة إلى هذا القانون.


النائب دوف حنين

وفي خطابه أمام الهيئة العامة للكنيست، أشار د. حنين، إلى النجاح الكبير الذي حققه هذا الصندوق بالمبادرة الى عشرات البرامج والمشاريع من أجل الأطفال وأبناء الشبيبة المعرضين للخطر، وقال د. حنين: "تثبت الاحصائيات بأن هذا الصندوق قادر على إدارة المشاريع بشكل ناجع إضافة إلى قدرته على تجنيد أموال، تضاعف الأموال التي تخصصها له الحكومة".
وأضاف د. حنين: "في هذه الظروف بالذات، حين يستشرس الفقر والعنف والضائقة بين الأطفال والمراهقين من الحيوي أن يضمن بقاء وتطور الصندوق من أجل الأطفال في خطر."
هذا وحيا د. حنين شركاءه بالمبادرة إلى القانون وهم: ، ران كوهين، يتسحاك جلنطي ونادية الحلو، رئيسة اللجنة البرلمانية للدفاع عن حقوق الطفل.

مقالات متعلقة