الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 11:02

الطيبة: مشاركة واسعة في مؤتمر اللغة العربية في لواء المركز بعنوان يوم المكاشفة

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 25/09/14 18:42,  حُتلن: 18:53

افتتح المؤتمر المفتش في لواء المركز الاستاذ طارق أبو حجلة الذي تحدث من خلال كلمته التعلم ذو معنى والبرامج الجديدة التي سوف تُدرّس في المدارس لأجل رفع التحصيل العلمي في اللغة العربية

مفتشة اللغة العربية د. راوية بربارة:

وزارة التربية والتعليم وبفضل مدير دائرة المعارف العربية استاذ عبد الله خطيب سوف تدرس خمس وحدات بجروت باللغة العربية بدءا من العام الدراسي الجديد وهذا إنجاز وفوز للطالب وللمجتمع

نحن بصدد إرسال رسالة خاصة لوزير التربية والتعليم بخصوص الطلاب العرب الذين يدرسون في الدول العربية ومطلوب منهم أن يكون قد إجتاز 4 وحدات بجروت باللغة العربية وكانت هذه صعوبة 

أقيم مؤتمر اللغة العربية في لواء المركز بمشاركة أكثر من مئة معلم ومعلمة في اللغة العربية في لواء المركز، مركزين ومرشدين، بحضور مفتشة اللغة العربية ومفتش المدارس طارق أبو حجلة، وذلك في تبواح بايس الطيبة، تحت عنوان "يوم المكاشفة" في موضوع امتحانات البيزا (تعليم ذي معنى)، وبرنامج المواءمة والملاءمة، خطة الاصلاح 30% من المادة المطلوبة في منهاج الأدب كتقييم داخلي للمعلم الذي يعطي العلامة للطالب بصورة شخصية، 70% امتحان البجروت والعلامة الواقية، أي 60% ما يعادل التقييم على المعلم، 40% البجروت تصليح خارجي. والملاءمة تجهيز المعلمين والتعليم ذي معنى.



تولت عرافة المؤتمر مركزة إرشاد اللغة العربية في لواء المركز لبنى حاج يحيى، والتي رحبت بالحضور وأعطت نبذة عن البرامج الجديدة في المنهاج لهذا العام، خطة الأدب من الصف السابع حتى الثاني عشر، كتب جديدة منهاج جديد في كتب القواعد والتعبير وطرق تعليم القواعد بطرق جديدة، فهم المقروء تتضمن اسئلة واستخراج القاعدة من القطعة النصية وليس قوانين كما في السابق.

ثم افتتح المؤتمر المفتش في لواء المركز الاستاذ طارق أبو حجلة الذي تحدث من خلال كلمته التعلم ذو معنى والبرامج الجديدة التي سوف تُدرّس في المدارس لأجل رفع التحصيل العلمي في اللغة العربية.
وكانت هناك من بعدها محاضرة لمفتشة اللغة العربية د. راوية بربارة التي عرضت من خلالها طرق التدريس المنهج الجديد عن استقراء واستنتاج وتعليم تقنيات فهم المقروء التي ستكون قطعة نصية في البجروت في العام 2016 واسئلة قواعد من خلال النص فهم المقروء، وأشارت للمعلمين البدء بدراسة كتب السابع النبراس، الاساس، والوافر.
كما قالت د.راوية: "إن وزارة التربية والتعليم وبفضل مدير دائرة المعارف العربية استاذ عبد الله خطيب سوف تدرس خمس وحدات بجروت باللغة العربية بدءا من العام الدراسي الجديد وهذا إنجاز وفوز للطالب وللمجتمع، ونحن بصدد إرسال رسالة خاصة لوزير التربية والتعليم بخصوص الطلاب العرب الذين يدرسون في الدول العربية ومطلوب منهم أن يكون قد إجتاز 4 وحدات بجروت باللغة العربية وكانت هذه صعوبة ولذا نحن عملنا على أن تكون اللغة العربية ضمن أي موضوع علمي اخر بـ5 وحدات".
واختم المؤتمر بقصيدة في موضوع العنف للشاعرة المربية سوسن ناشف بعنوان "مدينتي حزينة بلا مدى".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
235217.96
BTC
0.52
CNY