الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 12:01

نهى تتألق في مسابقة رياضيات عالمية

من أمين بشير
نُشر: 27/05/08 17:50

تألقت الطالبة نهى رشيد ياسين من قرية عرابة البطوف في مسابقة الرياضيات الدولية والتي جرت مؤخراً في سنغافورة بمشاركة المئات من الوفود والمجموعات التي تمثل  المدارس والكليات في العالم .



ونهى والتي تبلغ من العمر 17 عاما وتدرس في مدرسة الفنون والعلوم في القدس ويدرس بها يهوداً وعرباً وهي مدرسة للطلاب المتفوقين ويدرس في الصف الثاني عشر فقط خمسة طلاب عرب بين المئات وتم اختيارها للمشاركة في مسابقة الرياضيات بالاضافة لطالبين آخرين من الوسط اليهودي.

وعصر اليوم الثلاثاء قام السيد علي عاصلة رئيس مجلس عرابة المحلي بزيارة عائلة رشيد ياسين لتقديم التهاني للعائلة وللطالبة نهى على الانجاز الذي تم تحقيقه في المسابقة الدولية ، وعبر عاصلة عن افتخاره لكل انجاز يقوم به طلاب القرية لان من شأنه ان يرفع ذكر القرية قائلا ان عرابة تفتخر بابنائها الناجحين وان سلسلة النجاحات التي يحققها ابناء عرابة كبيرة وهي قائمة طويلة تستحق كل التقدير مباركا باسم المجلس المحلي وباسم القرية جميعها وقدم درعا تقديرية للطالبة نهى .

اما الطالبة المتألقة نهى ياسين فقالت انها تفتخر بمدرستها وببلدها وبكل انسان له مساهمة في النجاح الذي وصلت اليه واكدت ان الحصول على هذا الانجاز لم يكن بتلك السهولة مشيرة الى ان المجموعة الفائزة والمكونة من ثلاثة اشخاص(هي واحدة منهم) وصلت الليل بالنهار حتى تمكنت من حل المعادلة في الرياضيات التي تم طرحها عليها.
وبالاضافة لذلك فإن السؤال الآخر والذي يتعلق بميناء سنغافورة كان صعباً غير ان المجموعة تمكنت من حله وكانت تستحق الدرع والميداليتين الذهبيتين حيث حصلت على التفوق بالدرجة الاولى في الرياضيات والدرجة الثانية في مسابقة ميناء سنغافورة.

اما الوالد رشيد ياسين والد الطالبة نهى فقال ان ما حققته نهى لم يكن غريبا عليه لانه كان على ثقة بانها ستحصل على المراتب العليا في كل موضوع يتم طرحه عليها وهي كفيلة بحكمتها وذكائها ان تتميز به لانها هكذا تربت وتعلمت وتعتمد على نفسها في كل شيء وهي ليست انسانة اتكالية وظهرت عليها علامات التفوق منذ صغرها ونعومة اظفارها.



وقدم رشيد ياسين شكره للسيد علي عاصلة الذي جند لها نصف قيمة تذكرة الطائرة فيما قدمت المدرسة في القدس النصف الآخر .
ويؤكد رشيد ياسين ان ابنته نهى كاخوتها الكبار الذين تألقوا في دراستهم الجامعية وهم اليوم يتقلدون مناصب ومراتب تشرفني وتشرف عرابة . 
















مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
243121.84
BTC
0.53
CNY