الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 19:02

مواطن من مصمص: ترميم المقبرة حرمني من الوصول الى منزلي

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 25/09/14 09:14,  حُتلن: 11:46

المواطن محمد ابراهيم شرقاوي:

هذه الأموال التي صرفت على المقبرة هي أموال الشعب في قرى طلعة عارة

المربي فرسان اغبارية عضو مجلس طلعة عارة:

العمل الذي تم في المقبرة هو عمل غير مهني اطلاقاً وعلى عكس ما طرحته في احدى جلسات المجلس المحلي

مصطفى اغبارية رئيس مجلس محلي طلعة عارة:

كل اعمال التطوير نفذت بشكل قانوني ومهني تخدم مصلحة المواطنين والمقبرة

إحتج المواطن محمد ابراهيم شرقاوي من بلدة مصمص على "ما وصفه طريقة العمل التي نفذها مجلس طلعة عارة في مقبرة مصمص" على حدّ قوله. وصرّح شرقاوي لموقع العرب وصحيفة كل العرب قائلا: "في إحدى جلسات مجلس طلعة عارة تم تخصيص حوالي 100 ألف شاقل لتنفيذ أعمال واشغال في مقبرة البلدة حيث كان متفقا مع مهندس المجلس المحلي المحلي على إلغاء الشارع المار من المقبرة الى بيتي بحيث أصل الى منزلي من شارع الاسفلت المار بجانب المقبرة ومن ثم العمل على بناء جدران استنادية وتسييج المقبرة ومنع الخنازير من دخولها والعبث بشواهد القبور".

وأكمل شرقاوي: "بدلاً من ذلك تم بناء جدار في منتصف المقبرة بارتفاع 5-6 أمتار وتعبئة جزء من الأرض المحاذية بالتراب وثم وضع درابرزين من الحديد وهكذا تحول جزء من المقبرة نفسها الى "مقبرة من 5 نجوم"! والله اعلم من هو سعيد الحظ الذي سيدفن في هذه المقبرة" كما قال.

واختتم شرقاوي حديثه: "هذه الأموال التي صرفت على المقبرة هي أموال الشعب في قرى طلعة عارة حيث استغلت في أعمال غير مهنيّة ولا يخدم مقبرة مصمص وهكذا ذهبت سدى" بحسب أقواله.

ومن جهة أخرى عقب المربي فرسان اغبارية عضو مجلس طلعة عارة عن قائمة جبهة التغيير معقباً على الموضوع: "العمل الذي تم في المقبرة هو عمل غير مهني اطلاقاً وعلى عكس ما طرحته في احدى جلسات المجلس المحلي، وذلك كان من واجب القيّمين على الامر وإلغاء الشارع المار بالمقبرة والذي يشطرها الى شطرين وهكذا يستطيع المواطن شرقاوي من الوصول الى بيته من الشارع المعبد والمار بمحاذاة المقبرة ومن ثم بناء جدار استنادي يمكن وضع الواح من الزنك عليه مستقبلا تحمي المشيعيين من حرارة الصيف ومطر الشتاء".

تعقيب مجلس طلعة عارة

من جانبه، أعرب رئيس مجلس محلي طلعة عارة مصطفى جبارين عن امتعاضه لتصريحات شرقاوي مشيرا الى أن "الحقيقة مغايرة تماما لما يدعيه المواطن شرقاوي والحقيقة يدركها ويعرفها هو وجميع أهالي قرية مصمص". وقال: "مشاريع التطوير في المقبرة والصيانة فيما ذلك الجدران تمت بشكل مهني وقانوني تم خلالها اخذ جميع المعايير اللازمة والتي تصب في خدمة المواطنين والداخلين الى المقبرة حفاظا على سلامتهم في ظل الانهيارات التي كانت تشهدها جدران المقبرة. من هنا نؤكد أن جميع الاعمال التطويرية والصيانة نفذت بمهنية عالية وبشكل قانوني تخدم المقبرة والسكان".


رئيس مجلس محلي طلعة عارة مصطفى جبارين

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236749.99
BTC
0.51
CNY