الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 15:02

مؤسسة الأقصى: الشرطة اقتحمت المسجد وألقت وابلا من القنابل

كل العرب
نُشر: 24/09/14 09:04,  حُتلن: 12:19

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة:

أصيب عدد من افراد الشرطة خلال هذه الاحداث وتم علاجهم في المكان من قبل الطاقم الطبي الشرطي

مؤسسة الاقصى للوقف والتراث:

قوات كبيرة من قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الاقصى وقامت بالقاء وابل كثيف من القنابل الصوتية والغازية واعتدت على المصلين

قالت لوبا السمري، الناطقة بلسان الشرطة في بيان لها اليوم الأربعاء إنه "ومع افتتاح باحات الحرم القدسي الشريف امام الزوار (الاجانب وغير المسلمين) شرع عشرات الشبان الملثمين برشق المفرقعات تجاه قوات الشرطة عند باب المغاربة بشكل مباشر مما حدا بقوات مؤلفة من شرطة حرس الحدود واخرى خاصة (يسام) الى الدخول لحيز الحرم ودفع المخلين بالنظام الى داخل تخوم المسجد الاقصى، حيث كان المخلّون قد قاموا مسبقا بوضع حواجز عند بوابة الدخول الأخيرة للمسجد، شارعين برشق الحجارة تجاه افراد الشرطة وإلقاء مفرقعات بشكل مباشر ورشق سائل لم تحدد ماهيته بعد، تجاه افراد الشرطة" كما جاء على لسان الشرطة.


صورة من مكان الحدث- تصوير: مؤسّسة الأقصى

وتابعت لوبا السمري: "بموازاة ذلك، عمل طاقم الشرطة وحرس الحدود بحزم واصرار متمكنين من اإزالة الحواجز العديدة التي تم وضعها على عتبة مدخل المسجد، وبالتالي أقفلوا ابواب الدخول على المخلين بالنظام وهم داخل المسجد" وفقا للشرطة.

وأشارت لوبا السمري بالقول: "أصيب عدد من افراد الشرطة خلال هذه الاحداث وتم علاجهم في المكان من قبل الطاقم الطبي الشرطي، في حين تتواصل الزيارات (للأجانب وغير المسلمين) في باحات الحرم القدسي الشريف وفقا لنظامها المعتاد مع التأكيد على أن الشرطة ستواصل العمل بحزم وصرامة امام أيّة محاولة للإخلال بالنظام" وفقا لبيان الشرطة.

وقالت السمري: "خلال الزيارات الصباحية (للاجانب وغير المسلمين ) في باحات الحرم القدسي الشريف تم توقيف زائر يهودي خشية الاخلال بالسكينة العامة بسلوكة هناك مع اخراجة من نطاق حيز الحرم واحالتة للتحقيقات في مركز الشرطة" بحسب الشرطة.

مؤسّسة الأقصى: قوات الشرطة اقتحمت المسجد
بدورها، قالت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث في بيان لها صباح الأربعاء 24/9/2014 إن "قوات كبيرة من قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الاقصى وقامت بإلقاء وابل كثيف من القنابل الصوتية والغازية واعتدت على المصلين مما أوقع عدد من الإصابات من بينهم احمد محمود جبارين من مدينة أم الفحم وهو رئيس مؤسسة القدس للتنمية، وحسام صباح من الكعبية والشيخ حسام ابو ليل – النائب الثاني لرئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني– وكلهم اصيبوا برصاص اسفنجي مغلف بالمعدن، هذا وما زال مئات المعتكفين من اهل القدس والداخل الفلسطيني يرابطون في المسجد الاقصى ويتوزعون في ساحاته، وهم ممن اعتكفوا منذ ليلة أمس وانضم اليهم اعداد اخرى في صلاة الفجر".

وتابع البيان: "في الوقت نفسه أدى مئات المصلين رجالا ونساء من اهل الداخل والقدس صلاة الفجر عند بوابات الاقصى بعد ان منعوا من دخوله .هذا ويتواجد عشرات عناصر القوات الخاصة عند باب المغاربة من الداخل فيما يبدو انه تحضيرا لاقتحام الاقصى".
وأشار البيان: "الى ذلك يواصل الاحتلال منذ يوم أمس حصاره واجرءاته المشددة على الاقصى ويمنع من هم دون الـ45 عاما من الرجال من دخوله، فيما يمنع جميع النساء من دخوله، كما ينصب الحواجز العسكرية" وفقا للبيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.03
EUR
4.72
GBP
236334.43
BTC
0.52
CNY