أخبارNews & Politics

سوريا: غارات أميركية ضد داعش
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

غارات أميركية ضد داعش في سوريا والحصيلة 120 قتيلاً

مقاتل من داعش :

التنظيم سيرد على الضربات الجوية بقيادة الولايات المتحدة في سوريا

مرصد سوري:

120 قتيلاً سقطوا في هذا القصف ومن بينهم أكثر من 70 عنصراً من داعش و50 عنصراً من جبهة النصرة وإصابة 300 عنصر من داعش


قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، "إن 120 قتيلاً من المتطرفين، سقطوا في قصف التحالف الدولي على سوريا". وقال مسؤول أميركي إن "أهداف الضربات الجوية على سوريا شملت إمدادات الأسلحة لعناصر تنظيم "داعش"، مضيفاً أن الهجمات الجوية التي تشنها حالياً الولايات المتحدة ودول شريكة في سوريا قد تشمل حوالي 20 هدفاً".
وأضاف المسؤول الأميركي - الذي رفض كشفه هويته - أن "بعض الضربات استخدمت صواريخ "توماهوك" أطلقت من سفينة أميركية واحدة على الأقل في البحر".


تصوير: رويترز

ورداً على القصف الأميركي، قال مقاتل من تنظيم "داعش"، الثلاثاء، إن "التنظيم سيرد على الضربات الجوية بقيادة الولايات المتحدة في سوريا، وألقى باللوم على السعودية للسماح بحدوث ذلك".

50 ضربة جوية ضد داعش
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن "الولايات المتحدة وحلفاءها نفذوا 50 ضربة جوية على الأقل ضد أهداف لتنظيم "داعش"، في محافظتي الرقة ودير الزور اليوم الثلاثاء، كما شنت ضربات جوية على جبهة النصرة التي تربطها صلات بتنظيم القاعدة في شمال غرب سوري"ا.
وقال رامي عبدالرحمن، الذي يدير المرصد إن "120 قتيلاً سقطوا في هذا القصف".
هذا، وأوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "بين القتلى. كما قتل ثمانية مدنيين بينهم ثلاثة أطفال خلال الضربات التي شنتها الولايات المتحدة في شمال شرق محافظة حلب.
وأشار المرصد الى إصابة 300 عنصر من "داعش"، بينهم أكثر من 100 جريح بحالة حرجة وتم نقلهم إلى العراق.

إقرا ايضا في هذا السياق: