الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الخميس 02 / مايو 11:02

للأمهات أمزجة في التعامل مع الأولاد: تعرفوا عليها

كل العرب
نُشر: 20/09/14 16:09,  حُتلن: 08:09

الأم المثالية هي من تعطي الفرصة لطفلها ليبادر ويجرب ويحاول دون تسلط او تدخلو توجهه وترشده وتنصحه

بئر الحب والحنان لدى الأم لا ينقطع ما زالت حية، إن الهدف الأسالسي والأولوي لدى جميع الأمهات هو مصلحة أولادهم. ولكن، لكل ام طريقتها وأسلوبها في التعامل، قد يكون التصرف نابع عن طبعها الحاد أو المرن أو اهتمامها أو اهمالها بأطفالها، أي انعكاس لطابعها او شخصيتها، او يكون متناسبا لظروفها.


صورة توضيحية

1. الأم الحوامة: هذا النوع من الأمهات يعشقن التخطيط لأطفالهن ومستقبل أطفالهن، تنتظرهم أمام المدرسة وتقوم بمراقبتهم بشتى الطرق.

2. الأم المتنمرة أو المرعبة: التي تهتم بأدق التفاصيل، تتعامل مع اولادها بقسوة وحسم، تهتم بأن يتحدث أولادها بلغة ثانية قبل المدرسة والعزف وارتداء الملابس الانيقة.

3. الأم الفوضوية: وهي عكس الأم المتنمرة، غير مسيطرة، تدع أطفالها ليكتشفوا بأنفسهم كل ما يريدون اكتشافه، وتكون الفوضة هي المسيطرة في البيت.

4. الأم المعيلة: تعلم أولادها أن يعتمدوا على أنفسهم منذ الصغر، فهي تعتبر الأم والأب لهم وتعمل خارج وداخل البيت.

5. الأم الخاملة: الأم الخاملة لا تهتم لاحتياجات طفلها او قد لا تستوعبها أساسا، عادة ما يكون طفلها غير قادر على التكيف مع المجتمع.

6. الأم المهمومة: التي تعمل وتنشغل دائما، ليس لديها الوقت الكافي للاهتمام بأطفالها، وقد يجد طفلها صعوبة في التكيف مع المجتمع.

7. الأم المتسلطة: هذه الأم تكثر من اصدار الأوامر دون الالتفات إلى قدرات طفلها ورغباته، قد يتغلب على طفلها طابع الخجل وقد لا ينضج عاطفيا.

8. الأم المثالية: تعطي الفرصة لطفلها ليبادر ويجرب ويحاول دون تسلط او تدخل، توجهه وترشده وتنصحه، ان طفلها ينضج عاطفيا وفكريا وعقليا ويكون قادر على حل مشاكله بمفرده.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.co.il 
 

مقالات متعلقة