الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

أبناء سخنين وهبوعيل عكا ضد العنصرية والعنف في مباراة ودّية

كل العرب
نُشر: 19/09/14 07:48,  حُتلن: 09:04

المباراة البيتية الاولى لأبناء سخنين تنظم تحت شعار الشراكة ومناهضة العنصرية بالتعاون بين مشروع نرفص العنصرية والعنف من الملاعب الذي ينفذه الصندوق الجديد لاسرائيل والائتلاف لمناهضة العنصرية

وصل لموقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن الائتلاف لمناهضة العنصرية، جاء فيه:"بعد الاجواء الصعبة التي ادت الى مستوى هو الاعلى توترا بين العرب واليهود، التوتر الذي وصل الى ملاعب كرة القدم ايضا، فانه وضمن مشروع نرفص العنصرية والعنف من الملاعب الذي ينفذه الصندوق الجديد لاسرائيل وذلك بالتعاون مع الائتلاف لمناهضة العنصرية وادراة الدوري الاسرائيلي لكرة القدم يتم تنظيم حدث تحت شعار الشراكة ومناهضة العنصرية على ملعب سخنين السبت القريب 20.09. يتم تنظيم الحدث في المباراة الاولى على الملعب البيتي لاتحاد ابناء سخنين في الموسم 2014-2015 امام هبوعيل عكا".

وتابع البيان:"هذا البرنامج في سخنين ضمن مجموعة احداث سينظمها مشروع "نرفص العنصرية والعنف في الملاعب وذلك من اجل التربية على قيم التعاون والشراكة. ضمن برنامج يوم السبت سيتم قراءة نص ضد العنصرية بالعبرية والعربية من كلا الطرفين وسينفذ برنامج على ارض الملعب بمشاركة اللاعبين. بالاضافة سيوزع على الجمهور لافتات تدعو الى رفض العنصرية والعنف داخل الملاعب".

وزاد البيان:"الاعلامي زهير بهلول، عضو مجلس ادارة الصندوق الجديد لاسرائيل قال:"كأحد سكان عكا المدينة المختلطة التي ممكن ان تشكل مثالا للتعاون والشراكة في اسرائيل. انا سعيد بالحدث الذي ينظم يوم السبت الذي يشكل ندا لاجواء العنصرية والتحريض التي نشبت في الاشهر الاخيرة". المحامي نضال عثمان مدبر الائتلاف:" سادت بالشهرين الاخيرين اجواء من التحريض العنصري وواجبنا تغيير هذه الاجواء وهذا البرنامج بالشراكة مع صندوق اسرائيل الجديد احد البرامج التي ننظمها" بحسب البيان.

مقالات متعلقة