السلطات المحلية

جبر حمود ردًّا على حبيش: أدعوكَ للتغاضي عن مصالح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

جبر حمود ردًا على حبيش رئيس مجلس يركا:عليك التغاضي عن مصالحك الشخصيّة

 جبر حمود:
الأخ وهيب حبيش لم يتحدث اليّ حول استقالته لكن هنالك علامات استفهام حول التوقيت
المنتدى مستمر ويتعامل مع القضايا بشكل ديمقراطي، واذا كان هنالك للأخ وهيب ما يقوله فالمكان المناسب هو طاولة المحادثاث


عقّب رئيس المنتدى للسلطات المحليّة الدرزيّة جبر حمود على سحب وهيب حبيش رئيس مجلس يركا ، استقالته من المنتدى، بالقول :"أدعو الأخ وهيب لأن يكون شريكًا فعالاً لمصلحة قرانا والتغاضي على الأمور الشخصية".


جبر حمود
وفي حديث مع جبر حمود رئيس مجلس ساجور ورئيس منتدى السلطات الدرزية والشركسية، قال: "المنتدى انطلق بالعمل منذ شهر آذار 2014 وأنا كرئيس منتدى للسلطات الدرزية والشركسية بالتعاون مع جميع الرؤساء، أرى تقدمًا في قسم من المجالات. على سبيل المثال: القرى الدرزية هي الوحيدة التي تم التصديق على تسهيلات الخطة المركزية 35 بما فيها ساجور والرامة ويركا وجولس وأبوسنان وباقي القرى. حصلنا على تسهيلات في ما يسمى قرى خاصة بموضوع التخطيط والبناء، وذلك بدعم من الأخ وجيه كيّوف الذي هو مندوبنا في اللجنة المركزية للتخطيط والبناء، لمنتدى السلطات ممثلون في جميع اللجان الذي لم يكن سابقاً، ولأول مرة منذ قيام الدولة لنا ممثل هو الأخ ماجد عامر في لجنة مفعال هبايس، والأهم من هذا كنا جميعاً قد حضرنا بمبادرة المنتدى وبدعم من مكتب رئيس الحكومة، خطة خماسية خاصة جدّاً بالكم والكيف، وهذا يعلمه جميع الرؤساء، حيث كانوا شركاء في اغلب اللقاءات ولدينا التزام خطي من مكتب رئيس الحكومة للتصديق على الخطة الخماسية بعد الأعياد مباشرة".

وأضاف جبر حمود: "الأخ وهيب حبيش لم يتحدث اليّ حول استقالته، لكن هنالك علامات استفهام حول التوقيت، وهو اسابيع قبل التصديق على الخطة الخماسية الخاصة جدّاً، وهذا سيكون بإذنه تعالى نقطة تحول لجميع قرانا الدرزية والشركسية بدون استثناء بضمنها بلدة يركا".

وتابع: "المنتدى مستمر ويتعامل مع القضايا بشكل ديمقراطي، واذا كان هنالك للأخ وهيب ما يقوله فالمكان المناسب هو طاولة المحادثات، حتى في موضوع ترشيحه اذا كان يريد ذلك وهو مدعو وحقّه أن يطرح هذا الموضوع، ولا يحاول أن يفرض رأيه الشخصي على المجموعة، لتبريراته الخاصة به".

واستمر رئيس المنتدى جبر حمود بالقول: "ادعو الأخ وهيب للتغاضي عن الأمور الشخصية، والقرار بالفشل والنجاح بالأعمال وليس بالبيانات، فالأشهر القريبة القادمة ستفصح عن قرارات، وعندها سيتم التساؤل مع الأخ وهيب لماذا اخرج هذا البيان، مع انه يعلم عن التطورات الأخيرة الأيجابية".

واختتم جبر حمود بالقول: "من يناشد بالوحدة يعمل من أجلها، ولكن للأسف ما ارى وما اسمع من بيان الأخ وهيب يقول العكس تماماً".

بيان وهيب حبيش
وكان مجلس محلي يركا قد عمم  بيانًا جاء فيه: "إثر تناقل معلومات أمس الاثنين، حول استقالة رئيس مجلس يركا المحلي وهيب حبيش من منتدى السلطات المحليّة الدرزيّة والشركسيّة، نفى وهيب حبيش نبأ استقالته من المنتدى، بينما اتصل هاتفيًّا مع رئيس مجلس دالية الكرمل رفيق حلبي معلنًا عن عدم مشاركته في جلسات المنتدى بسبب رفض المكاتب الحكوميّة التعامل مع قيادة المنتدى".

و قال وهيب حبيش: "لا استطيع أن أكون شريكًا في طريق غير واضح ولا يخدم مصلحة الطائفة الدرزيّة، فالمكاتب الحكوميّة ترفض التعاون مع قيادة المنتدى لأن عمليه صنع القرار في المنتدى لا تعكس الوضع الحقيقي لقرانا، فنحن غير شركاء في التحضير للخطة الخماسيّة التي من المتوقع المصادقه عليها في شهر نوفمبر القادم، ولا نعلم عنها شيئاً ولا في التحضير لها".

ويضيف وهيب حبيش: "تُجهز الخطة الخماسيّة للقرى الدرزيّة، التي من المفروض أن تغلق كافة الثغرات في المجالس المحليّة خلال الخمس سنوات القادمة، فنحن نريد أن نكون شركاء في التحضير لهذه الخطّة بشكل حقيقيّ ومدروس، فهي ستحدد مصير الطائفة للسنوات القادمة".

وقال حبيش: "ليس من مصلحتي تفكيك المنتدى، انما كل ما نريده هو توحيد الصفوف وتوحيد الكلمة، بهدف اتخاذ قرارات سليمة ومشتركة تخدم مصلحة الطائفة الدرزيّة، وعلينا أن نكون موحدين حول مطالبنا وأهدافنا، لذلك أعلنت عدم مشاركتي في جلسات المنتدى بعد اليوم، حتى يتم تغيير القيادة الحاليّة التي وللأسف الشديد فشلت في إدارة المنتدى".

حبيش: لم استقِل من المنتدى بل أعلن عدم مشاركتي في جلساته حتى تغيير قيادته الفاشلة
وهيب حبيش

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
جبر حمود وهيب حبيش