الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 16:01

الرئيس الفلسطيني يلتقي النائب بينس

محمد محسن وتد
نُشر: 06/11/06 14:41


من اليمين ابو مازن ومن اليسار الوزير السابق اوفير بينس

التقى مساء أمس وزير الثقافة والرياضة والعلوم السابق، النائب اوفير باز بينس بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في مقر الرئاسة الفلسطينية في رام الله "المقاطعة"، رافقه مستشاره ملحم ملحم، وقد جاء اللقاء بمبادة عضو الكنيست اوفير بينس الذي حمل للرئيس الفلسطيني افكاراً لتجديد الحوار الفلسطيني الإسرائيلي، وقد شرح بينس للرئيس الفلسطيني ضرورة عقد قمة شرق اوسطية وبرعاية دولية كضرورة لوقف اعمال العنف بين الطرفين.
وقد اكد الرئيس الفلسطيني لبينس ان قرار مجلس الامن 1515 يحتوي على كل المكونات التي من الممكن ان تكون إطارا للتفاوض، كما اقترح عباس على بينس عقد لقائات دائمة بين قوى السلام الإسرائيلية والفلسطينية حتى لا ينقطع خيار الحوار كوسيلة لحل الصراع العربي الفلسطيني. هذا وتطرق بينس وعباس الى الوضع الداخلي الفلسطيني، فقال عباس ان الرئاسة الفلسطينية لا تبخل باي مجهود لتجاوز كافة الخلافات الداخلية وعلى رئسها قضية حكومة الوحدة الوطنية، بينس تمنى لعباس النجاح في هذه الجهود.
اوفير بينس دعا عباس الى بذل جهود حثيثة لإعادة الجندي الاسير جلعاد شليط ضمن عملية لتبادل الاسرى، والرئيس الفلسطيني من جهته اكد ان المفاوضات علقت بسبب الاجتياح العسكري الاسرائلي لقطاع غزة وطلب عباس من بينس نقل رسالة لرئيس الوزراء الاسرائيلي يدعوه فيها لوقف الاجتياح العسكري الاسرائيلي، بينس وعد عباس بمهاتفة اولمرت لينقل له هذه الرساله.


وقد اثنى محمود عباس على موقف بينس المبدئي وتمسكه بموقفه الرافض لسياسة ابجدور ليبرمان العنصرية وحزبه اسرائيل بيتنا، وقد ذكر عباس لبنس انه قبل عدة سنوات اتخذ نفس الخطوة واستقال من منصب رئيس الوزراء بعد خلاف مع الرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات. في نهاية اللقاء اتفق الطرفان على الاستمرار في مثل هذه اللقاءات وتمنى عباس لبينس النجاح في المنافسة على رئاسة حزب العمل. هذا وقد حضر اللقاء كل من رفيق الحسيني رئيس ديوان الرئيس الفلسطيني وملحم ملحم مرافقاً لعضو الكنيست اوفير بينس.


الرئيس الفلسطيني يصافح ملحم ملحم

مقالات متعلقة