الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 14:01

اضرار التدخين والارجيلة في المشهد

عمر احمد حسن
نُشر: 29/05/08 19:52

ضمن برنامج الفعاليات التربوية والتثقيفية في مدرسة المشهد الثانوية الشاملة تم تنظيم محاضرات تثقيفية في موضوع :  ظاهرة التدخين واضراره لدى ابناء الشبيبة. 

في حديث مع مدير المدرسه الاستاذ خالد شحاده قال: تم تنظيم هذا اليوم برعاية جمعية الجليل العربية والقطرية , حيث نقوم سنويا بوضع خطة تربوية لا منهجية بهدف توعية الطلاب والطالبات في المدرسة من السلوكيات الاجتماعية السلبية التي تؤثر على مستقبلهم فالمدرسة تؤمن ان مثل هذة البرامج تكمل العملية التربوية التي نكرس جهودنا في سبيل تحقيقها. ظاهرة التدخين هي احد الظواهر السلبيه والمنتشره بشكل كبير بين الشباب وبين الطلاب في الوسط العربي حيث ان الاحصائيات والمعطيات تشير الى  ان نسبة المدخنين في الوسط العربي مقارنة مع نسبة السكان العرب في الدوله تعتبر نسبه عاليه جدا.



بهذه المناسبه لا بد من تقديم الشكر والتقدير لكل من ساهم بانجاح هذه الفعاليات التربوية واخص بالذكر مركز التربيه الاجتماعيه الاستاذ محمد شحاده وجمعية الجليل للبحوث والخدمات الصحية التي تمثلها العاملة الاجتماعية السيدة عـــوده عبد الحليم , مركزة مشروع توعية الاولاد والشبيبة في جمعية الجليل.



 في حديث مع السيدة عودة عبد الحليم علمنا ان جمعية الجليل تعمل على تطوير برامج توعية وارشاد لجمهور الاهالي وابناء الشبيبة فيما يتعلق بالسلوكيات السلبية التي يتعرض لها مجتمعنا العربي.حيث يتم هذة الايام تمرير محاضرات بشكل مكثف في عدة مؤسسات تعليمية , تربوية واجتماعية في  مواضيع مختلفة مثل: الوقاية من الامراض المنتقلة جنسيا, اضرار التدخين والارجيلة والتغذية السليمة. بالاضافة الى تنظيم دورات استكمال للمهنيين والمرشدين التربويين والمعلمين بهدف اكسابهم مهارات واليات في التعامل مع هذة السلوكيات الخطيرة لدى فئة الشبيبة.

 مركز التربيه الاجتماعيةفي مدرسة المشهد الثانوية الاستاذ محمد شحاده قال: الهدف من اقامة هذه المحاضرات هو  توعيه وتثقيف الطلاب من مخاطر واضرار التدخين  والارجيلة,فكلما ازدادت ثقافة الانسان ابتعد عن مثل هذة الظواهر السلبية.
واخيرا اتقدم بالشكر الجزيل لجمعية الجليل القطرية  للبحوث وللسيدة عــوده عبد الحليم على تنظيم مثل هذه البرامج في المجتمع العربي.





مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
242149.75
BTC
0.53
CNY