الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 07:02

دمك غالي يا بلادي/ بقلم: ربيع ملحم

كل العرب
نُشر: 12/09/14 19:52,  حُتلن: 19:56

انعم واكرم باهل هذه الدار وهذا المجتمع، أصحاب الجباه الساجده، والسواعد المتوضئه والنفوس الخيره .
ان دَم ابنائنا غالٍ ونحن نراهن عليهم، فاليوم نعلن أن من يؤيد القتل والعنف هو ليسَ منا، هناك من يريد ان يصنع من دمائنا ارخص الدماء، وان لا قيمه لنا بين باقي المجتمعات، والله اجدادنا تركوا لنا امانه في اعناقنا ليصنعوا منا رجالاً ليكونوا اشداء يوم الشدائد، يوم النخوه والعزيمه يوم تسلح عقلك بالعلم والشهاده، يوم تتميز في عملك، يوم تساعد اخاك في القريه ببناء بيته في تجهيز ابنته، في سد دينه، ما تركوا لنا ارثهم لكي نحمل العصي والرشاشات لنقتل بعضنا البعض.
ليس لهذا تربينا!
لا فرق ان تكون ساكن في كفرقرع او تكون ساكن في الناصرة، او تكون في زيمر او في شفاعمرو كلنا اخوه وشركاء في هذه المجتمع، دمنا واحد !!
يكيفنا ان اصبحت بلداننا اماكن رعب ومافيا، يخيم الموت في كل مكان، والله هزلت، بالامس القريب كانوا يحدثوننا عن تاريخ تسميه هذه القرى اليوم باتت تشتهر قرانا بعدد من ذبح من الناس وقتل بعضهم البعض وكم زهقت عشرات من الارواح في هذا المكان !!
نقولها بصوت عال اصحاب العنف لا يمثلوننا، وحسبنا من هؤلاء، انا اراهن عليكم يا اصدقائي، انطقوا بكلمه الحق، وارفض كل اشكال العنف، نحن لا ننتظر لا بيان للجنه المتابعه ولا اعضاء كنيست عرب، ولا للشرطة.
نرى فقط منهم جعجعه ولا نرى طحناً كفانا تغريدات وقصائد وبيانات ..
لا للقتل، لا للتفرقه، لا للبغضاء، لا للعنصرية، نعم للمحبه نعم للاخوة، نعم للانتماء، نريد ان تكونوا انتم في بلادكم المنطلق للنهوض في هذا المجتمع وانتم قادرون على ذالك، انتم على خير وفيكم الصلاح، انشروا هذه المقاله في صفحاتكم لكي يكونوا المنطلق من عندك ومن منبرك لكي اذا سأل الناس اين كان المنطلق للتغيير يقال من صفحة فلان !!
اريد منكم يا احبتي واخواني، ان تكونوا النموذج الامثل لمن قال وتجرأ لا للعنف، لا لاطلاق النار، لا للنفوس المريضة، قولها لابن عمك، لقرابتك، لجارك، ، انت غلطان.
اصلحوا بينهم وبين الناس، امتلك من الشجاعة لكي تقرب بين قلوب المتخاصمين، اسأل الله عز وجل ان يرفعوا رؤوسكم، ان ينزل الرحمات والبركات على هذه البلد، وان يحقن دماء شبابنا، وان يجعل لنا الله من امرنا مخرجا، وان يجعل بلادنا آمنة مطئمنة.

موقع العرب يفسح المجال امام الكتاب لطرح أفكاركم التي كتبت بقلمهم المميز ويقدم للجميع مساحة حرة في التعبير عما في داخلهم ضمن زاوية منبر العرب. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الكاتب والبلدة وعنوان الموضوع وصورة شخصية للكاتب بجودة عالية وحجم كبير على العنوان:alarab@alarab.net


مقالات متعلقة