الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 18:02

مجلس جت يجتمع مع أئمة المساجد لمعالجة تفشي العنف ويدعو لتشكيل لجنة إصلاح

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 10/09/14 12:37,  حُتلن: 15:30

خالد غرة رئيس المجلس:

كما تعلمون في الاسابيع الاخيرة شهدت القرية اعمال عنف صعبة للغاية، وقد وجهنا اتهامات للشرطة على انها هي المسؤولة عما يجري، لكن إذا اردنا الاتكال على الشرطة فلن نعالج العنف

دعونا الى هذا الاجتماع كي ندعو الى تشكيل لجنة اصلاح مكونة من ائمة المساجد ومستقلة كليًّا دون أن يكون لها اي علاقة بالمجلس حتى يكون هدفها معالجة الخلافات بالطرق السليمة

آفي كوهين ممثل الشرطة:

أنا سعيد جدّاً لوجودي في هذا اللقاء ومجتمعنا يمر بأعمال عنف، وهذه القضايا قسم منها يعالج عن طريق الشرطة والقسم الاخر يتم بمساعدة المعلمين والقيادات، ونحن بدورنا نبذل كل ما بوسعنا حتى نوقف هذا المسلسل الخطير

نضال زعبي مسؤول الشرطة الجماهيرية في جت:

أستغرب مما يجري في القرية وانا شخصيًّا اعمل المستحيلات حتى نحافظ على الأمن والأمان، لدرجة أن هنالك ايامًا اعمل بها اكثر من ساعات العمل المخصصة، وذلك حتى اطمئن بأن كل شيء على ما يرام

دعا رئيس مجلس محلي جت المثلث المربي خالد غرة الى اجتماع خاص حضره ائمة المساجد في القرية ورجال من الشرطة، وذلك بهدف التطرق الى اعمال العنف المستشرية والدعوة لتكوين لجنة اصلاح، في اعقاب الجرائم الاخيرة التي شهدتها القرية، والتي راح ضحيتها ثلاثة اشخاص.

شارك في الاجتماع كل من سكرتير المجلس عفيف وتد، نائب رئيس المجلس محمد وتد، القائم باعمال الرئيس ابراهيم ابو فول، مركز البلدة الامنة علاء شرقية، مدير قسم الصحة والبيئة سمير شلبي، عضو المجلس شريف وتد، الشيخ محمد العارف، الشيخ احمد بدران، الشيخ نعيم ابو عصبة، الشيخ عبد الحكيم اسعد الذين أثنوا على هذه الخطوة السامية.

افتتح الجلسة رئيس المجلس المربي خالد غرة قائلاً: "كما تعلمون في الاسابيع الاخيرة شهدت القرية اعمال عنف صعبة للغاية، وقد وجهنا اتهامات للشرطة على انها هي المسؤولة عما يجري، لكن إذا اردنا الاتكال على الشرطة فلن نعالج العنف، لذلك دعونا الى هذا الاجتماع كي ندعو الى تشكيل لجنة اصلاح مكونة من ائمة المساجد، ومستقلة كليًّا دون أن يكون لها اي علاقة بالمجلس، حتى يكون هدفها معالجة الخلافات بالطرق السليمة، وأعتقد أن لجنة كهذه سيكون لها وزنها وقيمتها في محاربة الجرائم وتوفير الأمن والأمان".

وقال الشيخ محمد العارف: "الصلح خير على كافة الابواب، إن كان فرديًّا او جماعيًّا، ولا شك أن الواقع الاجتماعي لدينا مؤلم جدّاً بدءًا من القتل، وأن أكثر الاشخاص المؤتمنين على الصلح هم ائمة المساجد. كما لا بد من الاشارة انه تم اقامة لجنة صلح قطرية التي ستسعى الى اصلاح ذات البين في كافة البلدات والمناطق، وهذا عمليًّا مشروع طيب وستكون له انعكاسات ايجابية على ابناء المجتمع".
ثم قال: "الجرائم أصبحت تطال اشخاصًا لا علاقة لهم بالمشاكل، وسبق وأن رأينا ما حصل في المثلث الجنوبي، ففي الطيبة قتل مدير مدرسة وبعد يومين قتل شخص امام مقر الشرطة، وبعدها قتل شيخ صديق لنا عندما خرج ليرى سبب اطلاق الرصاص في الحي الذي يسكنه".

وقال ممثل الشرطة آفي كوهين: "أنا سعيد جدًّا لوجودي في هذا اللقاء، ومجتمعنا يمر بأعمال عنف، وهذه القضايا قسم منها يعالج عن طريق الشرطة والقسم الاخر يتم بمساعدة المعلمين، القيادات، ونحن بدورنا نبذل كل ما بوسعنا حتى نوقف هذا المسلسل الخطير".

وقال مسؤول الشرطة الجماهيرية في جت نضال زعبي: "أستغرب مما يجري في القرية، وانا شخصيًّا اعمل المستحيلات حتى نحافظ على الأمن والأمان، لدرجة أن هنالك ايامًا اعمل بها اكثر من ساعات العمل المخصصة، وذلك حتى اطمئن بأن كل شيء على ما يرام، كما انني دائمًا استمع الى شكاوى المواطنين ونباشر فورًا لحلها قبل أن تتطور".
وقال نائب رئيس المجلس محمد وتد: "في الظرف الموجود حاليًّا ممنوع تعامل الشرطة مع مخالفات السير، وذلك حتى يشعر المواطن انهم يريدون احداث التغيير".
واختتم مركز البلدة الامنة علاء شرقية قائلاً: "اليوم نعمل في المدارس ونسعى لبناء اطر لسد الفجوات لدى الطلاب، ونسعى من خلال برامجنا الى معالجة العنف والانحرافات نحو طرق غير سليمة، ونحن بدورنا يمكن ان نتعاون مع لجنة الاصلاح حتى نحقق ما نصبو اليه".
مدير قسم الصحة والبيئة سمير شلبي قال:" يوم 29-9 سيكون لدينا يوم نظافة في القرية، وقد حث ائمة المساجد على التطرق في خطب الجمعة لهذا المشروع كخطوة ارشادية، واعتقد ان مثل هذه المواضيع يمكن ان تساهم في نشر الثقافة".

مقالات متعلقة