الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 15 / مايو 17:01

بيرس: حماس عثرة امام الفلسطينيين

كتب وصور:محمد محسن
نُشر: 26/05/08 21:23

رئيس الدولة شمعون بيرس يؤكد:
* المفاوضات بين اسرائيل وسوريا متقدمة وقربين للاتفاق مع الفلسطينيين..
* سوريا اشترطت مفاوضات غير مباشرة معنا ووافقنا على ذلك..
* نحن على استعداد للتفاض مع أي دلوة مستعدة للسلام معنا..



اكد رئيس الدولة شمعون بيرس، بان دولة اسرائيل على استعداد للتفاوض مع أي جهة او دولة من اجل التوصل الى السلام، شريطة ان تكون لهذه الدولة النوايا الجدية للتفاوض مع دولة اسرائيل، واشار بوجود مفاوضات غير مباشرة بين اسرائيل وسوريا، وفي الوقت ذاته استمرار المفاوضات الجدية مع الجانب الفلسطيني، مشيرا بان حركة حماس هي حجر العثرة امام اقامة الدولة الفلسطينية. جاءت اقوال الرئيس بيرس خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده خلال زيارته لمدينة الطيرة.



وقال رئيس الدولة شمعون بيرس ردا على اسئلة الصحفيين بالقول:" هناك مفاوضات متقدمة بين اسرائيل وسوريا، التي اشترطت بان تكون مفاوضات غير مباشرة، وقد وافقنا على ذلك وعليه المفاوضات ما زالت مستمرة، وهي ليست البديل عن المفاوضات مع الفلسطينيين، فالمسار الفلسطيني في سلم اولوياتنا كانت وما زالت مستمرة وتوصلنا هناك الى تفاهمات من شانها ان تؤدي في نهاية المطاف الى توقيع اتفاق، فالخلافات في وجهات النظر بيننا وبين الفلسطينيين تقلصت.



اعتقد بان الامر بمثابة عوامل نفسية، والتوضيحات لكل الامور والتفاهمات، بحيث ان هناك ترسبات واراء مسبقة حول كل ما يتعلق بالقضية. لولا وجود حركة حماس لاستقلت الدولة الفلسطينية، حركة حماس بمثابة حجر عثرة امام التوصل الى اتفاق وانهاء الصراع واقامة الدولة الفلسطينية، وحتى الان لا نعي لماذا تستمر حماس باطلاق الصواريخ صوبنا؟!".


 

مقالات متعلقة