الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 12:02

مبادرة لتنشيط السياحة الداخلية

من خليل معلوف
نُشر: 26/05/08 16:37

وجهت شركة "ستار توز للسياحة والسفر بإدارة مكتب شريف مهنا" دعوة الى مدراء ومساعدي وأعضاء لجان المراكز الجماهيرية وبيوت ونوادي المسنين والجمعيات النسائية واطر أخرى مختلفة دعوة جاء فيها، "من اجل تنشيط السياحة الداخلية في وسطنا العربي نتشرف لدعوة حضرتكم ليوم تعارف على خصوصيات منطقة الجليل الغربي الغنية بالمرافق التاريخية والسياحية ".



ويوم الأحد لبت الدعوة مجموعة من المهتمين بالأمر ليحلوا ضيوفا على فندق البقيعة ليتطلعوا على معالمه وما يوفره من خدمات ووسائل راحة واستجمام للنزلاء. ثم انتقلوا الى "بيت المختار" هو مَرفق سياحي وبيت تراثي عبارة عن عدة بيت متواصلة ببعضها ويعتبر من البيوت الفلسطينية النادرة التي ما زالت تحافظ على طابعها التراثي القديم. وزاروا أيضا معصرة زيتون وطاحونة قمح وما يحويه البناء من آلات قديمة وادوات تراثية، من بينها  لفت الانتباه قفل لباب قديم يعود للقرن الثامن عشر.  ثم انتقلوا الى محل السيدة جميلة خير المعروفة باسم "الجدة جميلة" حيث يجري تصنيع الصابون ذو الجودة العالمية. وكذلك حلوا ضيوفا على عزبة يجري بها تربية النحل واستخراج عسل الملكات
اما محطتهم الأخيرة فكانت في يركا حيث تجولوا في مُجمع "كنيون كنعان"، المُجمع الأكبر في الوسط العربي كما وصفوه في الكلمات التي انتهت بوجبة غداء على حساب صاحبه مازن كنعان.



هذا وقال د. بطرس دلة احد المشاركين بهذه الجولة لمراسل صحيفة الاتحاد ،"ان هذه المبادرة المباركة، التي يشارك بها وفود من ام الفحم والرامة والمغار وبيت جن وكفر ياسيف.. يجب ان تكون خطوة أولى تتبعها مبادرات أخرى لتشمل كل وسطنا العربي لما لمسناه من جمالية وأهمية لتعرُف العرب على بلادهم وما فيها من آثار ومواقع  وخدمات متنوعة قد تفوق على غيرها من حيث المكانة والأصالة والخدمة السياحية. واختيار البقيعة  كمحطة أولى بهذه المبادرة المباركة هو اختيار موفق أمام محاولات خنق مرفقها السياحية بعد تلك الأحداث حيث وقف شبابها ببسالة في وجه الاعتداء البوليسي دفاعا عن كرامة قريتهم وسكانها على مختلف طوائفهما
تجدر الإشارة أن، د. دلة وصاحب المبادرة شريف مهنا وغيرهما تحدثوا  خلال جولة التعارف هذه عن أهمية تشيع السياحة والتعرف على الوطن .

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237504.53
BTC
0.51
CNY