الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 07 / مايو 20:01

الليلة: منتخب انجلترا يحل ضيفًا ثقيلاً على سويسرا واسبانيا تواجه مقدونيا

كل العرب /
نُشر: 08/09/14 13:03,  حُتلن: 16:52

اضطر كوستا للانسحاب عن تشكيلة بطولة اوروبا بسبب اصابة في الفخذ وفجر ديل بوسكي مفاجأة باستدعاء منير الحدادي لاعب برشلونة ليحل بديلاً لمهاجم تشيلسي

تأمل إنجلترا في أن تنفض عن نفسها غبار إخفاقها في بطولة كأس العالم عن طريق بداية مقنعة لمشوارها في التصفيات عندما تحل ضيفة على سويسرا في بازل، وبعد خروجها من دور المجموعات بمونديال البرازيل خسرت إنجلترا جهود نجميها المخضرمين ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد

اجمعت عناوين الصحف العالمية صباح اليوم، أنه يجب على المدرب فيسنتي ديل بوسكي أنيتأقلم مع غياب مهاجمه الاساسي دييجو كوستا وان يحاول اكساب منتخب اسبانيا الفاعلية الهجومية المطلوبة، عندما يستضيف نظيره المقدوني في المباراة الاولى له بتصفيات بطولة اوروبا لكرة القدم 2016 مساء اليوم الاثنين.



واضطر كوستا للانسحاب عن تشكيلة بطولة اوروبا بسبب اصابة في الفخذ، وفجر ديل بوسكي مفاجأة باستدعاء منير الحدادي لاعب برشلونة ليحل بديلاً لمهاجم تشيلسي. والحدادي لاعب مهاري يلعب بقدمه اليسرى ويشبه ليونيل ميسي الى حد ما في طريقة ادائه، بينما يبدو قريب الشبه من نيمار على صعيد الهيئة الخارجية. وادى استدعاء الحدادي لادعاء بعض وسائل الاعلام الاسبانية بأن ديل بوسكي استدعاه حتى يرتبط بمنتخب اسبانيا ويبتعد عن اللعب لمنتخب المغرب.

وفي ظل غياب كوستا يملك ديل بوسكي ثلاثة مهاجمين صرحاء وهم الحدادي اضافة لبيدرو زميله في برشلونة وباكو الكاسير مهاجم بلنسية، الذي خاض اول مباراة له مع اسبانيا كبديل في لقاء فرنسا الودي. وفشلت اسبانيا في تسديد اي كرة إلى المرمى في استاد فرنسا وذكرت وسائل اعلام محلية انها المرة الاولى التي يحدث فيها هذا في مباراة لاسبانيا منذ عام 1990. وقال ديل بوسكي عقب المباراة انه سيلعب بأسلوب هجومي أكبر امام مقدونيا. وربما سيعاني خط وسط اسبانيا لغياب المخضرمين تشابي وتشابي الونسو بعد اعتزالهما اللعب، الا ان لاعبين مثل سيسك فابريجاس وسيرجيو بوسكيتس وديفيد سيلفا وسانتي كازورلا لا يزالون يشكلون عنصرًا اساسيًّا ضمن خطط ديل بوسكي. وتلعب اسبانيا ضمن المجموعة الثالثة التي تضم ايضًا اوكرانيا وروسيا البيضاء وسلوفاكيا ولوكسمبورج. حيث يلتقي منتخب لوكسمبورج نظيره البيلاروسي وتلعب أوكرانيا أمام سلوفاكيا.

وتأمل إنجلترا في أن تنفض عن نفسها غبار إخفاقها في بطولة كأس العالم، عن طريق بداية مقنعة لمشوارها في التصفيات، عندما تحل ضيفة على سويسرا في بازل. وبعد خروجها من دور المجموعات بمونديال البرازيل، خسرت إنجلترا جهود نجميها المخضرمين ستيفن جيرارد وفرانك لامبارد لاعتزالهما دوليًّا، ومع ابتعاد دانييل ستوريدج عن الفريق بسبب الإصابة أيضًا، سيكون على المدير الفني للفريق روي هودجسون إعادة التفكير في خياراته الهجومية أمام المنتخب السويسري الذي نجح في تجاوز دور المجموعات في البرازيل، قبل أن يخسر بصعوبة أمام الأرجنتين في دور ال16. ولكن جاك ويلشير لاعب خط وسط أرسنال يرى أنه وزميله جوردان هيندرسون لاعب ليفربول سيتمكنان من ملء الفراغات الموجودة بمنتخب إنجلترا. وقال ويلشير: «لعبت إلى جوار جوردان لبضعة أعوام بمنتخب الشباب تحت 21 عامًا، ولطالما كان التعاون جيدًا بيننا". وأضاف: "إنه لاعب رائع ويتمتع بلياقة بدنية عالية، وهذا ما رأيتموه مع ليفربول. يستطيع أن يفوز في أي تحد على الكرة، فهو يجيد اللعب في الهواء وعلى الأرض ويتمتع بكفاءة عالية". وربما يفضل هودجسون غدًا الدفع بداني ويلبيك لاعب آرسنال إلى جانب زميله السابق في مانشستر يونايتد واين روني في خط الهجوم، وبدأ روني عهدًا جديدًا مع منتخب إنجلترا كقائد للفريق يوم الأربعاء الماضي، عندما فازت إنجلترا بصعوبة على النرويج في مباراة دولية ودية. وضمن منافسات نفس المجموعة يلتقي منتخب سان مارينو نظيره الليتواني ويصطدم المنتخب الاستوني بنظيره السلوفيني. وفي المجموعة السابعة، يلتقي المنتخبان النمساوي والسويدي بالعاصمة فيينا كما يلتقي المنتخب الروسي منتخب ليشتنشتاين ويحل منتخب مولدوفا ضيفًا على مونتنجرو الجبل الأسود".

مقالات متعلقة

Got