الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 14:02

لنجاح ابنك في المدرسة: تعرفي عزيزتي على مثلث النجاح

كل العرب
نُشر: 06/09/14 21:59,  حُتلن: 07:57

عزيزتي الأم:

في حين نجحت في الحفاظ على كل أضلاع المثلث متماسكة وقوية وغير مفككة تأكدي بأنك في الطريق السليم والمؤدي إلى نجاح طفلك

أشارت الدراسات إلى ان هناك علاقة طردية بين علاقة الأهل مع المدرسة وبين نجاح الطفل، إذ تبين انه كلما كانت علاقة الأهل مع المدرسة جيدة وقوية كلما كان الاحتمال بنجاح الطفل بالمدرسة أقوى. 


صورة توضيحية

هذا، وأشار أخصاء النفس ان العلاقة القوية والتواصل المستمر بين الأهل والمدرسة يزيد من ثقة الطالب بنفسه ويعزز قدراته الدراسية في المدرسة، ما يجعله أكثر انضباطا في الصف وفي دروسه، على عكس طلاب آخرين، حيث تنتاب علاقة أهاليهم بالمدرسة بالكثير من المشاكل والمشاحنات.

لذا، نقدم لكِ مثلث النجاح الذي يضمن نجاح ابنك في حين حافظت عليه جيدا. يتكون هذا المثل من ثلاث أضلاع، أنت ( الأهل)، المدرسة والطالب. في حين نجحت في الحفاظ على كل هذه الأضلاع متماسكة وقوية وغير مفككة، تأكدي بأنك في الطريق السليم والمؤدي إلى نجاح طفلك.

أما موقع العرب.نت فيهمه جدا نجاح طفلك عزيزتي، لذا نهتم دائما بتقديم النصائح الأفضل لجعلك الأم المثالية وجعل طفلك الأفضل، لذا، ننصحك بأن تكوني على تواصل مستمر مع مدرسة طفلك ومعلمينه وحتى المستشارة التربوية في المدرسة، كوني على علاقة طيبة معهم، وان جاء يوما ليشكي طفلك من معلم ما، لا تتسرعي في الحكم وكوني لطيفة مع المدرسة وخذي خطواتك بتأني، دون المس بالطرفين، سواء طفلك أو المدرسة، واحرصي دائما على تنمية علاقة قوية بين طفلك ومدرسته.

موقع العرب يتيح لكم الفرصة بنشر صور أولادكم.. ما عليكم سوى ارسال صور بجودة عالية وحجم كبير مع تفاصيل الطفل ورقم هاتف الأهل للتأكد من صحة الأمور وارسال المواد على الميل التالي: alarab@alarab.net

مقالات متعلقة