الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 10:01

سخنين:إفتتاح مميز للسنة الدراسية في مدرسة البشائر

أمين بشير -
نُشر: 06/09/14 14:15,  حُتلن: 14:24

مستشارة المدرسة نسرين حنا طرحت أهمية وظيفة المربي وتعامله مع الطلاب كنقطة مفتاح للتميز والإبداع 

خلال الإجتماع التمهيدي لإفتتاح السنة الدراسية 2015-2014 والذي عقد في قاعة مدرسة البشائر بحضور الطاقم الإداري وعلى رأسه الدكتور مالك يوسف مدير المدرسة وكامل أعضاء الهيئة التدريسية في المدرسة، كشف الدكتور مالك يوسف مدير المدرسة النقاب عن برامج ومشاريع مميزة سوف يتم تطبيقها خلال العام الدراسي الجديد. وعلى رأس هذه البرامج، برنامج خاص لطلاب الصفوف العاشرة بحيث سيقوم بتنفيذه الدكتور محمود خطيب الحاصل على لقب الدكتوراة في الاقتصاد وإدارة الأعمال، وسيقوم الدكتور خطيب بإكساب الطلاب مهارات التفوق والإمتياز وصقل الشخصية منذ بداية المرحلة الثانوية، وقد عرض الدكتور محمود خطيب أمام أعضاء الهيئة التدريسية طرق متميزة لإكتساب المهارات وتنمية الشخصية التي أثارت إعجاب الحاضرين.

وإستمرارا لتطبيق منظومة اللايف توب في المدرسة فقد كشفت سامية أبو أحمد ممثلة عن المنظومة التطبيقات الجديدة لهذه المنظومة وأبرزت أهميتها في إدارة العملية التربوية والتعليمية في المدرسة. كما طرحت الأستاذة جيهان بربارة برنامجها في إدارة المرحلة الإبتدائية في مدرسة البشائر للعلوم. وكذلك قدمت طرق مختلفة من شأنها رفع المستوى التعليمي والتربوي في المرحلة الإبتدائية.

وقد قدم الأستاذ جمال بقاعي إنجازات مشروع أكدمة البشائر في السنة الماضية والبرامج المستقبلية لدفع هذا المشروع الى الإمام، على الرغم من النجاحات التي حققها هذا المشروع في السابق. كما واطلع نائب المدير الاستاذ امير الحاج اعضاء الهيئة التدريسة على اخر التجديدات والتغيرات المدخلة على امتحانات البجروت وكيفية التعاطي معها.

ومن ثم قامت مستشارة المدرسة نسرين حنا بطرح أهمية وظيفة المربي وتعامله مع الطلاب كنقطة مفتاح للتميز والإبداع. ومن البرامج التي كشف عنها مدير المدرسة الدكتور مالك يوسف. برنامج تدريس اللغة الألمانية بداية من الصفوف العاشرة في المدرسة وذلك لفتح إمكانية التعليم في ألمانيا دون الحاجة إلى إضاعة سنة في تعلم اللغة الألمانية. وفي ختام اليوم التمهيدي تمنى الدكتور مالك يوسف سنة مثمرة مفعمة بالنشاط وتحقيق الطموحات للمعلمين ولطاقم المدرسة المختلفة.

مقالات متعلقة