الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 13:02

إجتماع خاص في المدرسة الثانوية عرعرة-عارة حول صف 1206

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 06/09/14 13:57,  حُتلن: 14:29

الاستاذ خضر عقل مدير المدرسة:

تقسيم الصف الى مجموعات في الحصص المختلفة هو أمر ضروي ويرمي لتحسين تحصيلات الطلاب وضمان إحتواء كل طالب في مكانه المناسب

من أجل مصلحة الطلاب وتوفير برنامج تعليمي مناسب لهم ارتأت المدرسة ضرورة نقل الصف الى الجناح السفلي لوفرة غرف الصفوف هناك وإتاحة إمكانية تقسيم الصف الى عدة مجموعات بدون أي عائق

عُقد في المدرسة الثانوية عرعرة-عارة، إجتماع خاص لطلاب صف "1206" وأولياء امورهم، على اثر قرار المدرسة بتغيير الغرفة التي كانت تابعة للصف (في العامين الدراسيين الماضيين) في الجناح العلوي للمدرسة، ونقلهم الى غرفة أخرى في الجناح السفلي، وذلك بحضور مدير المدرسة الاستاذ خضر عقل ورئيس لجنة أولياء أمور الطلاب قصي زامل.

 

وفي أعقاب إعتراض طلاب الصف على هذا القرار وعدم إنتظام الدراسة فيه منذ بداية العام الدراسي وبناءً على طلب مدير المدرسة، قام مربّي الصف الاستاذ أمجد بإستدعاء أولياء أمور الطلاب للتباحث في الامر بشكل جدّي.

وطرح الاستاذ خضر عقل مدير المدرسة خلال الإجتماع الرؤية التي تعتمد عليها إدارة المدرسة في إتخاذ هذا القرار. فأشار الى أنّ تقسيم الصف الى مجموعات في الحصص المختلفة هو أمر ضروي ويرمي الى تحسين تحصيلات الطلاب وضمان إحتواء كل طالب في مكانه المناسب. بالإضافة الى ذلك، فإنّ هذا التقسيم يتطلّب عدّة غرف فارغة في الوقت نفسه، الأمر غير المتوفر في الجناح العلوي للمدرسة.


وأضاف انه ومن أجل مصلحة الطلاب وتوفير برنامج تعليمي مناسب لهم، ارتأت المدرسة ضرورة نقل الصف الى الجناح السفلي، لوفرة غرف الصفوف هناك، وإتاحة إمكانية تقسيم الصف الى عدة مجموعات بدون أي عائق.

ردود فعل الأهالي كانت مختلفة ما بين مؤيّد ومعارض. فهناك من إقتنع بالتفسيرات والتعهّدات التي قدّمتها الإدارة ولجنة أولياء أمور الطلاب في المدرسة. وحتى هذه اللحظة، لا زال الطلاب متشبثّين بقرارهم ورفضهم القاطع لبدء الدراسة وإنتظامها بشكل عادي في الجناح السفلي، وأشاروا الى أن بنيتهم تصعيد إحتجاجاتهم.

مقالات متعلقة