الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 07:01

المصاب رجب مسعود يغادر مستشفى الناصرة بعد 35 يومًا من العلاج ويعود الى غزة

محمد كريم -
نُشر: 04/09/14 13:46,  حُتلن: 21:34

الدكتور بشارة بشارات:

نحن سعداء اليوم بما قمنا بانجازه لرجب الذي وصل الى المستشفى الانجليزي بسيارة الاسعاف وها هو اليوم يغادر المستشفى مشيًا على الاقدام 

مكث رجب ووالده في المستشفى ما يقارب الـ35 يومًا متواصلاً ليلاً ونهارًا حيث اننا لم نشعر للحظه بانهم غرباء عن المدينة 

الشاب رجب مسعود:


فور وصولي الى مستشفى الانجليزي قام الاطباء بالعمل على علاجي بشكل جدي وأخرجوني من الحالة الصعبة 

وصلت الى المستشفى هنا في الناصرة مصابًا بحروق خطيرة في العديد من المناطق وعانيت من دخول الغبار والركام من البيوت المهدمة الي عيني

أقيم صباح اليوم الخميس، في المستشفى الانجليزي في الناصرة حفل تكريم لأول مصاب يتماثل للشفاء من غزة ويغادر المستشفى عائدًا إليها، وذلك بحضور د. بشارة بشارات وطاقم العاملين في المستشفى من اطباء ومعالجين. هذا وكان المستشفى جاهزًا لكل الاصابات التي وصلت من غزة، حيث استقبل عددًا من المصابين خلال الحرب على القطاع.



ومن الجدير بالذكر أن رجب البالغ من العمر 17 ربيعًا وصل قبل  ايام الى المستشفى الفرنسي في القدس ليتم تحويله الى المستشفى الانجليزي في الناصرة، حيث اصيب في انحاء مختلفة من جسمه بحروق وشظايا، وتم اجراء العمليات له وانقاذ حياته. وقدم مدير المستشفى الدكتور بشارة بشارات للشاب المصاب صورة تذكارية لمدينة الناصرة يظهر فيها مبنى المستشفى، كذكرى للشاب المصاب اضافة الى كتاب عن معالم الناصرة.

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مدير المستشفى الدكتور بشارة بشارات قال: "نحن سعداء اليوم بما قمنا بانجازه من اجل الشاب رجب الذي وصل الى المستشفى الانجليزي بسيارة الاسعاف، وها هو اليوم يغادر المستشفى مشيًا على الاقدام عائدًا الى وطنه بعد غياب طويل. هناك مقولة لتوفيق زياد رحمه الله تقول "وأعطي نصف عمري للذي يجعل طفلاً باكياً يضحك وأعطي نصفه الثاني، لأحمي زهرة خضراءَ أن تهلك" وها نحن الآن نعيد لرجب ابتسامته التي حرمته الاصابة منها في الحرب".

وأضاف بشارات قائلاً: "مكث رجب ووالده في المستشفى ما يقارب الـ35 يومًا متواصلاً ليلاً ونهارًا، حيث اننا لم نشعر للحظه بأنهم غرباء عن المدينة، خاصة أن والد رجب قد عمل جاهدًا لمساعدة المعالجين والأطباء لتعود الصحة والعافية الى ولده". واختتم د. بشارة حديثه لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب قائلاً: "نأمل أن يحل السلام والأمن والأمان على المنطقة، وأن تكون علاقتنا بأهلنا في غزة غير منوطة فقط بالمساعدة الطبية انما نعمل لتكون علاقة شعب واحد".


مدير المستشفى الدكتور بشارة بشارات

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع الدكتور نجيب نصرالله مدير قسم الطوارئ قال: "نحن سعداء جدا لاننا تمكنا من تقديم العلاج اللازم لرجب، خاصة بعد وصوله بحالة حرجة مصابًا بحروق في مختلف انحاء جسمه، كما اننا اليوم نعيد جزءًا صغيرًا جدًّا لأهلنا في غزة، ونتمنى لو اننا نستطيع علاج أكبر قدر ممكن من المصابين في الحرب لنعيد لهم حياتهم الى شكلها الطبيعي".

وفي حديث مع الشاب رجب مسعود قال: "وصلت الى المستشفى هنا في الناصرة مصابًا بحروق خطيرة في انحاء عديدة من جسمي، وعانيت من دخول الغبار والركام من البيوت المهدمة الى عيني، الا انني وفور وصولي الى مستشفى الانجليزي قام الاطباء بالعمل على علاجي بشكل جدي، وأنقذوني من الحالة الصعبة التي عانيت منها بسبب الاصابة". وتابع قائلاً: "بقيت في مستشفى الناصرة 34 يومًا وها انا اليوم اشد الرحال عائدًا الى غزة، ويعود الفضل  بهذا  لمستشفى  الناصرة الانجليزي واهل الناصرة الذين اهتموا بحالتي في المستشفى وساعدوني كثيرًا".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
237407.83
BTC
0.51
CNY