الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 23:02

الطيبة:الآلاف في مسيرة الغضب استنكارا لمقتل مدير المدرسة يوسف حاج يحيى

منى عرموش- مراسلة
نُشر: 01/09/14 17:22,  حُتلن: 21:49

آريك برامي:

اليوم قررنا أن نعلن الحداد والإضراب الشامل في الطيبة بسبب جريمة القتل ويوم غد سوف يتم افتتاح العام الدراسي وخلال الحصص الاولى سيكون حديث مع الطلبة عن حياة المرحوم

اختتمت في مدينة الطيبة اليوم الإثنين المسيرة والمظاهرة الحاشدة والتي انطلقت بمشاركة الالاف من الطلاب والاهالي والمعلمين التي جاءت استنكارا على مقتل مدير مدرسة عمال التكنولوجية المربي يوسف شاهين حاج يحيى، الذي قتل رميا بالرصاص داخل مكتبه عندما كان يحضر للعام الدراسي الجديد.



وقد دعت الى تلك المسيرة بلدية الطيبة برئيسها المعين أريك برامي ولجنة اولياء امور الطلبة ومشروع مدينة بلا عنف.
هذا وقد رفع المتظاهرون شعارات التي نددت بجريمة القتل والعنف بشكل عام، كما رفعوا الاعلام السوداء وعبروا عن غضبهم الشديد من خلال هتافات صاخبة وهم يقولون "كفى للعنف وسفك الدماء"، "يجب اخراج القاتل من البلدة"، "لن نسمح بانتشار العنف"، "مدير المدرسة قتل بدم بارد".

وقال رئيس اللجنة المعينة لبلدية الطيبة اريك برامي: "اليوم قررنا أن نعلن الحداد والإضراب الشامل في الطيبة بسبب جريمة القتل، ويوم غد سوف يتم افتتاح العام الدراسي، وخلال الحصص الاولى سيكون حديث مع الطلبة عن حياة المرحوم".
ثم قال: "نحن نتحدث عن جريمة لا يمكن السكوت عنها ولا بأي شكل من الاشكال، وهي تخطي لكل الخطوط الحمراء، وعليه سعينا الى اعداد خطة مبرمجة لنبذ العنف حتى نخلق اجواء هادئة وامنة".
وتابع قائلا: "هناك الكثير ممن يحملون أفكارا بأن الطيبة مدينة اجرامية لكن هذا غير صحيح بتاتا".

بيان البلدية
هذا واصدرت البلدية ولجنة اولياء امور الطلبة بيانا جاء فيه:" الجريمة البشعة التي راح ضحيّتها المربّي الفاضل يوسف شاهين حاج يحيى، رحمه الله، هي صفعة مدوّية في وجه التربية والأخلاق والقيم العربيّة والإسلاميّة والإنسانيّة. إنّ أعرافنا وأخلاقنا وتقاليدنا لتأبى وتنفر من ثقافة العنف والجريمة التي أخذت تتسرب إلى داخل بيوتنا ومدارسنا وشوارعنا وكل ركن في محيطنا، مدنّسةً حرمات أكثر الأماكن قدسية، وهي أبعد ما يكون عن الثقافة العربيّة والإسلاميّة الأصيلة التي ورثناها عن آبائنا وأجدادنا ونشأنا وشبنا عليها. نحن لن نسمح لهذا الوباء وهذه الآفّة أن تحلّ محلّ موروثنا الثقافيّ والإجتماعيّ والدينيّ الذي يدعو إلى التسامح والتآخي والرّحمة والالفة والمحبّة وصنع الخير ونشر الفضيلة".
ومضى البيان:" لا شكّ في أنّه حين يروح ضحيّة العنف المقيت والذي يتربّص لنا جميعاً، إنساناً فاضلاً معطاءً أصيلاً، أفنى عمره في خدمة مجتمعه وصنع الخير وزرع المحبّة والتّسامح ونشر العلم وترسيخ القيم الحميدة، إنساناً ترك أثراً حسناً في نفس كل من عرفه أو صادفه، وترك لنا إرثاً تربويّاً واجتماعيّاً وثقافيّاً، سيكون لنا دوماً رفيقاً وموجّهاً وملهماً، لا شكّ أنّ فقدان هذا الإنسان والمربّي الفاضل يجب أن يكون منعطفاً ونقطة تحوّل، نقف عندها لمحاسبة ومراجعة الذّات، ولنتوحّد معاً جميعاً وننهض بعزيمة صلبة وقويّة لندحر العنف على جميع أشكاله، ونقف سدّاً منيعاً في وجهه ونقضي عليه بحزم وثبات. ولا شكّ أيضاً في أنّ المربي الفاضل يوسف شاهين حاج يحيى، رحمه الله، سيتحوّل إلى رمز تخلّد ذكراه".

 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241761.26
BTC
0.53
CNY