الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 22:02

يوم مفتوح مع الأهالي بعمر بن الخطاب

محاسن ناصر مراسل
نُشر: 25/05/08 14:48

ضمن الفعاليات الا منهجية المتبعة في المدرسة والتي تشرف عليها المركزة التربية الاجتماعية مها شوق استضافت مدرسة عمر  بن الخطاب الابتدائية في قرية المكر أهالي الطلاب ليوم مفتوح مع الطلاب والذي من خلاله تبادل المعلمين وظائفهم من الأهالي .



واستلم الأهالي زمام الأمور في المدرسة إذ تم اختيار مثنى تيتي مديرا المدرسة بديلا المدير الدائم عابد عابد  والسيدة نائلة هواش كسكرتيرة للمدرسة. كما وتبادل بعض الأهالي المعلمين في مهمتهم وقاموا بتدريس أبناءهم على مدار أربع حصص متتالية في كافة المواضيع بعد أن استعدوا لذلك بالتعاون مع معلمي المواضيع . وقد ساد هذا اليوم جو من الود والسعادة به كان شعور الطلاب مغايرا للمعتاد به شعوروا بتغيير الأجواء وكان انصياعهم لأهاليهم غير معتاد .



مركزة اليوم المفتوح ومركزة التربية الاجتماعية في المدرسة مها شوق قالت :
هذا اليوم بمشاركة وتعاون لجنة أولياء الأمور في المدرسة وهدفه دمج الأهالي في المجال التعليمي والتعايش مع الطلاب هذا اليوم ولكي نعطيهم الفرصة لكي يشعروا  بما يشعر به المعلم طيلة السنة الدراسية ولكي نستمع إلى آراءهم وانتقاداتهم ونصائحهم . وقد خرجنا بانطباع جيد من هذا اليوم به  سيتم التعاون المشترك بين الأهالي وإدارة المدرسة والهيئة التدريسية من اجل التوصل إلى المعادلة الصحيحة والسليمة لتعليم وتربية أبناءنا .



مدير المدرسة عابد عابد أضاف : هذا اليوم هو يوم جميل جدا به فائدة كبير تعود بالمنفعة على الطلاب والمعلمين وخصوصا الأهالي لكي يشعروا بالدور الكبير الذي يقوم به المعلم والمعلمة في المدرسة. هذا اليوم كان ممتعا وشيقا وناجح والبسمة كانت على وجوه الطلاب وقد لاحظنا ذلك  من خلال جولتنا في الصفوف .
هذا التغيير والتجديد اخرج الطلاب من الروتين اليومي وادخل بهم نوع من الحماس والنشاط مجددا.



رئيس لجنة اولياء الأمور هشام حدرج قال ان عودتنا الى الدراسة مجددا تعطينا الفرصة لمراقبة ومشاهدة أبناءنا عن قرب  كان انضباط كبير من قبل الطلاب هذا اليوم وكانت المشاركة واسعة وتقارب الأهل من الطلاب يعطي الطالب الفرصة لتطوير نفسه وتجديد نشاطه نأمل ان تستمر ادارة المدرسة بمثل هذه اللقاءات .









مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
232594.44
BTC
0.51
CNY