الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 15:01

الجبهة:إنجاح الإضراب،إمتحان أخلاقي

العرب
نُشر: 24/05/08 23:26

* الطيرة موحدة خلف اللجنة الشعبية:لا أهلا ولا سهلا بشمعون بيرس؛ موحدون بالدفاع عن كرامتنا وحرمة منازلنا!

* تكاتف وطني عام والجبهة في تظاهرة تحضيرية: إنجاح الإضراب والمظاهرة، إمتحان أخلاقي ووطني!!

* عراقي: زيارة بيرس فرصة مواتية لإطلاق صرختنا..

* بعد غد الاثنين: مظاهرة واضراب عام !!!


شهدت مدينة الطيرة نهاية هذا الأسبوع، تصعيدا مكثفا بالحملة ضد أوامر الهدم التي تتهدد نحو 560 منزلا، علما أن هذه النشاطات "ستتوج" بالإضراب العام والمظاهرة الوحدوية المقررين بعد غد الإثنين، بتزامن مع زيارة رئيس الدولة شمعون بيرس، الذي رفض هو ومضيفوه إلتقاء وفد اللجنة الشعبية ضد الهدم في المدينة، بهدف طرح موضوع المنازل المهددة.
وضمن هذه الإستعدادات لوحظ في الأيام الأخيرة، وخاصة منذ إصدار القرار النهائي بهدم منزل السيد مدحت سلطان، لوحظ، التواجد المكثف لعشرات المواطنين المرابطين في خيمة الإعتصام كل ليلة وحتى ساعات الفجر. كما أتخذت عدة خطوات لإنجاح الخطوات المقررة بعد غد، حيث قام وفداً كبيراً من اللجان الشعبية ضد الهدم في المثلث بزيارة الخيمة، مساء الخميس الأخير، لتبادل الخبرات والتشاور حول سبل انجاح هذه النشاطات.



كما شهدت شوارع المدينة في هذه الأيام حملة إعلامية مكثفة إذ علقت المئات من اليافطات في الشوارع الرئيسية دعوة للإضراب والتظاهرة، وقد أسهمت هذه النشاطات كلها بخلق جو وحدوي حقيقي في المدينة، يبشر بآفاق إنتصار هذه القضية العادلة.

* تكاتف وطني عام والجبهة تنظم تظاهرة تحضيرية *
هذا ونظم فرعا الحزب الشيوعي والجبهة الديمقراطية، ظهيرة اليوم السبت، تظاهرة رفع شعارات عند المدخل الرئيسي للمدينة، للتأكيد على ضرورة الإلتفاف حول اللجنة الشعبية ضد الهدم، وإنجاح فعالياتها المقرّة في المدينة.
ووزع المتظاهرون منشورات باللغتين العربية والعبرية، وفيهما دعوة إلى تكثيف التواجد في خيمة الإعتصام وإنجاح الإضراب والمظاهرة الوحدوية. وحول هذا النشاط التحضيري أفادنا المحامي وئام شبيطة ممثل اللجنة الجبهة في اللجنة الشعبية قائلا "حملت اللجنة الشعبية كل حزب أن يتخذ الخطوات التي يرتأيها مناسبة، لدعم نشاطاتها وبالفعل فقد قمنا بهذه التظاهرة وبتوزيع منشور توعوي على المواطنين، علما أن فرع التجمع في المدينة أيضا أصدر منشورا بنفس الصدد، وهذا الأمر يعكس الوحدة الحقيقية داخل اللجنة والتعاون الإيجابي والبناء بين كافة المركبات المتضافرة دفاعا عن المنازل المهددة بالهدم."

* عراقي: زيارة بيرس فرصة مواتية لإطلاق صرختنا.. *
عضو اللجنة الشعبية، وسكرتير جبهة الطيرة، المحامي سامح عراقي أشاد بالجهود المبذلة لإنجاح الإضراب في المدينة خلال زيارة بيرس، وبتجاوب لجنة أولياء الأمور مع قرار الإضراب، وشدد عراقي على ضرورة أن يسهم التجار والطلاب بإنجاح هذا الإضراب.



وأفادنا عراقي "إننا نؤكد بأن التظاهر والإضراب ليسا مجرد حق، إنما واجب عين على كل واحد وواحدة منا، واجبنا أن نستغل زيارة رئيس الدولة لإيصاله ومن خلاله المؤسسة الحاكمة رسالة واضحة لا لبس فيها بأننا مصممون على خوض هذا الإمتحان الأخلاقي والسياسي بشرف، مصممون على الحفاظ على كرامتنا حرمة بيوتنا، وبأننا نستنكر قرار بيرس ومضيفيه بعدم استقبال ممثلي اللجنة الشعبية ولو لبضع دقائق لطرح الموضوع أمامهم، ففي هذا دليل أن بيرس العجوز لا يزال يتعامل معنا بذهنية الحكم العسكري، أما نحن فنقول بأن هذه الأيام ولت إلى غير رجعة وبأنه ليس بيننا وبين المؤسسة الحاكمة إلا التعامل المهني والندي وأما زيارت الوجاهات فقد صارت من ورائنا ونقول بكل وضوح بأن زيارة الرئيس وغيره من المسؤولين ستظل زائدة وغير مقبولة ما داموا لا يحملون الحل للمشكلة الأكثر إحراقا في المدينة ألا وهي الدفاع عن المنازل المهددة.

* البرنامج المفصل ليوم الاثنين: الإضراب والتظاهرة *
ومن جهته فقد أطلع الشيخ عبد السلام قشوع، رئيس اللجنة الشعبية في الطيرة، المعتصمين في الخيمة، أمس الأول على قرارات اللجنة المفصلة فيما يتعلق بيوم الإثنين.
وأفاد قشوع، بأن رئيس الدولة سيزور البلدة حوالي الساعة التاسعة من صباح غد الإثنين، وبأن تظاهرة رفع شعارات أمام البلدية ستكون باستقباله أمام مبنى البلدية كما أن المحال التجارية في الشارع الرئيسي ستغلق أبوابها خلال ساعات الزيارة، ما بين الساعة الثامنة صباحا وحتى الثانية عشرة ظهرا.



كما استعرض برنامج المسيرة المركزية والتي ستنطلق في الخامسة والنصف من مساء غد من ساحة المسجد الغربي في المدينة، مسجد عثمان بن عفان وستخوض عددا من الشوارع الداخلية في المدينة، وخاصة ساحة "المحص" لتنتهي في اجتماع جماهيري في ساحة البلدية. وأشار قشوع إلى أن عددا كبيرا من الوفود المعنية من البلدات المختلفة قد يشارك في التظاهرة إضافة إلى قيادات سياسية مختلفة من أعضاء كنيست وغيرهم.
وذكر قشوع بأن كل التحضيرات اللازمة لإنجاح المظاهرة والإضراب أتخذت وبأن المنظمين استصدروا ترخيصا قانونيا للتظاهرة، وعبر عن أمله بأن يكون تجاوب الأهل عند حسن الظن. 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248360.20
BTC
0.51
CNY