أخبارNews & Politics

تلفزيون العرب: كلمة الياس كرام في وداع الشاعر سميح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

تلفزيون العرب: كلمة الياس كرام في وداع الشاعر الفلسطيني سميح القاسم

مراسل قناة الجزيرة الياس كرام في كلمة وداع الشاعر سميح القاسم: 

هذا فقدان ليس فقط لأسرته بل للشعب الفلسطيني والأمة العربية كلها هذا فقدان للوطن هذا فقدان للشاعر الكبير الراحل الذي نسج من خلال أشعاره ألم النكبة

التقيته للمرة الأولى عندما جئت للعمل في صحيفة كل العرب وبطبيعة الحال أن تلتقي شاعر كنت تقرأ له وتسمع عنه له رهبة كبيرة 


موقع العرب يقدم لكم مقطع فيديو يوثق كلمة مراسل قناة الجزيرة الياس كرام في كلمات وداع للشاعر الفلسطيني سميح القاسم خلال مراسم صلاة الجنازة على شاعر المقاومة الراحل، والتي أقيمت في بلدته الرامة بمشاركة الآلاف من المشيعين من ابناء الشعب الفلسطيني من الداخل ومن الضفة الغربية، بينهم قيادات العمل الوطني والسياسي، اعضاء كنيست ورؤساء سلطات محلية عربية من الداخل وقيادات دينية.

وقال الياس كرام في كلمته: "هذا فقدان ليس فقط لأسرته بل للشعب الفلسطيني والأمة العربية كلها، هذا فقدان للوطن، هذا فقدان للشاعر الكبير الراحل الذي نسج من خلال أشعاره ألم النكبة. تجد بين سطور أشعاره ايضا وفي طياتها الكفاح من أجل الثورة، الثورة على الظلم، كنت محظوظا جدا أن ألتقي بشاعر العرب الكبير سميح القاسم مدة 6 سنوات حين عملت في صحيفة "كل العرب".

وأضاف الياس كرّام: " التقيته للمرة الأولى عندما جئت للعمل في صحيفة كل العرب، وبطبيعة الحال أن تلتقي شاعرا كنت تقرأ له وتسمع عنه كانت ذات رهبة كبيرة، لكن سرعان ما زال هذا الخوف من الشاعر الكبير، نددته إبتسامته الرائعة التي لن تكن تمحى أبدا، وبسرعة كبيرة زال هذا الخوف وكان لقاءً مؤثرا، إستقبلني بحرارة وعطف كبير. كان مؤمنا جدا بجيل الشباب الصاعد، وكان يضع ثقته الكبيرة بجيل الشباب، لانه الجيل المكمل".

إقرا ايضا في هذا السياق: