الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 10:02

دفن المرحوم عامر حسن الغديفي

ياسر العقبي –
نُشر: 24/05/08 14:46

* رفع المرحوم جسم مشبوه انفجر فيه


تم الساعة الواحدة من بعد منتصف هذه الليلة دفن الفتى المرحوم عامر حسن الغديفي (11 سنة)، الذي انفجر فيه لغم مساء أمس الجمعة، في مقبرة المشاش الواقعة على مفرق النقب، وهي مقبرة أبناء عائلته الذين يسكنون في حارة "جـ" في بلدة شقيب السلام.
وكان الفتى عامر لقي مصرعه مساء الجمعة، بعد انفجار لغم بين يديه وذلك في منطقة أراضي العزازمة المصادرة في الخزعلي، وهي منطقة إطلاق نار تقع غربي رمات حوفاف.



وكان عامر أصيب في الانفجار الذي وقع نحو الساعة 19:20 بصورة ميؤوس منها، وقام والده بنقله بسيارته إلى مفرق رمات حوفاف حيث انتظرته هناك سيارة إسعاف مكثف، أعلن طاقمها عن وفاته في منطقة الالتقاء بعد أن باءت جهود المسعفين بالفشل.
وقال قريب العائلة، إبراهيم الدويجي، في حديث لمراسلنا: "لقد كان حسن وولداه يحيى (12 عامًا) والمرحوم حسن يتجولون في منطقة الخزعلي غربي رمات حوفاف، حين رفع المرحوم جسم مشبوه انفجر فيه". يشار إلى أن المرحوم عامر الغديفي يتعلم في الصف خامس في مدرسة المستقبل،وقد ترك والدين وثمانية أخوة وأخوات.
وكان الفتى أصيب في الانفجار الذي وقع نحو الساعة 19:20 بصورة ميؤوس منها، وقام والده بنقله بسيارته إلى مفرق رمات حوفاف حيث انتظرته هناك سيارة إسعاف مكثف، أعلن طاقمها عن وفاته في منطقة الالتقاء بعد أن باءت جهود المسعفين بالفشل. وفي حديث لمراسلنا قال البرامديك كرمل كوهن، وهو من محطة "نجمة داؤود الحمراء" في بئر السبع: "تلقينا استدعاء من والد الفتى الساعة السابعة و-20 دقيقة تقريبًا، حيث قال لنا الوالد إنه سيلتقي بنا عند مفرق رمات حوفاف. حين وصولنا وجدناه في وضع ميؤوس منه، حيث أصيب في جميع أنحاء جسمه على ما يبدو بعد أن رفع جسم مشبوه انفجر عليه. اضطررنا للإعلان عن وفاته في المكان".
وقال الناطق بلسان شرطة النقب، الميجور تامير أفطوبي، في حديث لمراسلنا، "بعد التحقيق اتضح أن المرحوم ووالده وشقيقه كانوا يتجولون في المنطقة عند وقوع الانفجار بعد ان رفع جسم مشبوه انفجر فيه. استمرار التحقيق يتم بواسطة شرطة بئر السبع وخبراء التفجيرات".
وقال الناطق بلسان الجيش في تعقيب على استجواب لمراسلنا، إنّ "التحقيق جار بواسطة شرطة إسرائيل ".
وكان لباد أبو عفاش، رئيس اللجنة المحلية في قرية وادي النعم غير المعترف بها، كشف في حديثه لموقع "العرب"، أمس، إنه خلال جولة قام بها بعد ظهر الجمعة في المنطقة التي وقع فيها الانفجار لاحظ مع رفاقه وجود خمسة ألغام مكشوفة من مخلفات الجيش. وأضاف: "الحديث عن ألغام للتدريبات العسكرية كالتي انفجرت في المرحوم عامر، وهي تشكل خطرًا على كل من يتواجد في المنطقة من رعاة المواشي ومتجولين وغيرهم. مخلفات الجيش حصدت خلال السنوات الأخيرة العشرات من أرواح أبنائنا، ودائمًا تقوم السلطات العسكرية بإلقاء اللوم علينا. الحقيقة هي أن المسؤولية الكاملة ملقاة على عاتق الجيش وقادته الذين يتركون مخلفاتهم من الألغام بعد إنهاء تدريباتهم العسكرية، وهم يعلمون أننا نرعى مواشينا ونقوم بجولات أسبوعية تقريبًا لتعريف أولادنا على أراضينا التاريخية".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
234939.50
BTC
0.51
CNY