الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 28 / أبريل 05:01

مرشدو وأعضاء سريَّة كشَّاف عارة عرعرة في رحلة تخييم الى صفُّورية

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 18/08/14 13:13,  حُتلن: 14:02

امتدَّت فعاليَّات المخيَّم الكشفيَّة والمنوَّعة والغنيَّة على مدار 3 أيَّام بلياليها حيث تزوَّد المرشدون الصغار بالعديد مِن مهارات الإرشاد الكشفيَّة وتمرَّن المشاركون بالمخيَّم على الحَبك والربطات الكشفيَّة وبناء المخيَّم على كلِّ محتوياته 

مركزي سريَّة الكشَّاف :

السرية قد تألَّقت بانضباط أعضائها وحُسن خُلقهم وسلوكهم ومشاركتهم بكلِّ الفعاليَّات السهلة منها والشاقة دُون استثناء رُغم أن المسار الليلِّي كان ينتهي الساعة 23:30 ويستيقظون للفعاليَّات الرياضيَّة الساعة 6:00

شارك مرشدون وأعضاء من سريَّة كشَّاف عارة عرعرة في المخيَّم الكشفي في صفوريَّة (بجانب الناصرة وقرية صفورية الفلسطينية المهجَّرة) الذي نظَّمته حركة الكشَّاف العربيَّة والدرزيَّة والذي شارَك به أيضا المئات من أعضاء سرايا النقب، المثلث والجليل تحت شعار "الكشَّاف أخ لكلِّ كشَّاف، وصديق لكل إنسان".



امتدَّت فعاليَّات المخيَّم الكشفيَّة والمنوَّعة والغنيَّة على مدار 3 أيَّام بلياليها، حيث تزوَّد المرشدون الصغار بالعديد مِن مهارات الإرشاد الكشفيَّة، وتمرَّن المشاركون بالمخيَّم على الحَبك والربطات الكشفيَّة وبناء المخيَّم على كلِّ محتوياته مِن خِيام الجوَّالة، طاولات ومقاعد وأبراج مِن أغصان الشجر والحِبال فقط.

هذا وشَمِل المخيَّم مسارات ليليَّة فيها تَمرَّن المشاركون على التأقلُم مع الطبيعة ليلاً وتنفيذ المهام الكشفيَّة الليليَّة مِن زَحفٍ على البطون، والتمويه في الطبيعة، وتنفيذ مهام إنقاذ ودفاع عن النفس في الوَعر والظلام الدامس معتمدين على الحواس والحَدْس فقط، وغيرها مِن المغامرات الكشفيَّة التي تعوِّد أبناءنا على التقشُّف، الخشونة بالقدر المعقول، الاعتماد على النفس، وتُعرِّف كلّ فردٍ على قدراته الهائلة الكامنة به إلى جانب التعاون مع الغير والمختلف. كلّ ذلك إضافة إلى فعاليَّات التحدِّيات الجسميَّة والفكريَّة والمسابقات الرياضيِّة، وقد جَمَّل أبناؤنا المخيَّم بأُمسياتهم ودبكتهم الشعبيَّة وألعاب التسلية والسمر.

وافادنا مركزي سريَّة كشَّاف عارة عرعرة، بان السرية قد تألَّقت بانضباط أعضائها وحُسن خُلقهم وسلوكهم ومشاركتهم بكلِّ الفعاليَّات السهلة منها والشاقة دُون استثناء رُغم أن المسار الليلِّي كان ينتهي الساعة 23:30 ويستيقظون للفعاليَّات الرياضيَّة الساعة 6:00، وقد مثَّلوا عارة وعرعرة خير تمثيل. الملفت للنظر هو زيارة أهال مِن عارة وعرعرة لأبنائهم في المخيَّم والسهر معنا ومشاركتنا في السمر حوْل الموقدة الكشفيَّة وشي وأكل البطاطا. والجدير بالذِكر ان طاقم السريَّة سَهِر على راحة ورفاهيَّة أبناءنا بالمخيَّم وشاركوهم نشاطاتهم: عماد ملحم مرشِد السريَّة ومدير المَركز الجماهيري، مُركِّزة السريَّة المتطوِّعة ولاء مرزوق، والمرشدين الراشدِين المتطوِّعين أكرم ملحم، وجمال ملحم.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.84
GBP
244562.28
BTC
0.53
CNY