الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

السماح بإقامة تظاهرة امام قاعة حفل زفاف محمود منصور من يافا وخطيبته اليهودية

كل العرب
نُشر: 17/08/14 16:19,  حُتلن: 18:23

 أثار هذا الزفاف غضب واستنكار "منظمة لهافا" التي طالبت بوقف زفاف شابة يهودية من شاب عربي، مؤكدة أن نشطائها سيتظاهرون امام قاعة الاحتفال في ريشون لتسيون في محاولة لعرقلة الاحتفال، كما ستنظّم تظاهرة لليساريين الذي سيقفون ضد اليمين المتطرف ودعما للعروسين

علم مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب ان محكمة الصلح في مدينة ريشون لتسيون قد قررت الاستجابة لطلب منظمة لهافا اليمينية بالتظاهر امام قاعة حفل زفاف زفاف العروسين محمود منصور (26عاما) ابن مدينة يافا وخطيبته مورال (23عاما) من الوسط اليهودي التي أشهرت إسلامها مؤخرا. وقد قررت المحكمة اقامة التظاهرة على بعد 200 متر من القاعة ولا يجوز الاقتراب من مداخلها .

محمود منصور يتزوج يهودية ويتلقى التهديدات والشرطة تطالبه بالحراسة
العريس محمود منصور

الشرطة اكدت لقاضية المحكمة انها مستعدة لكل الحالات وسينتشر المئات من افرادها في المكان . وقد ردت القاضية على حديث مندوب الشرطة قائلة :" هذا امر مؤلم فنحن ندفع الكثير من الضرائب من اجل هذا الحدث والذي كان من الممكن ان يذهب لمشروع القبة الحديدية ".
وأثار هذا الزفاف غضب واستنكار "منظمة لهافا" التي طالبت بوقف زفاف شابة يهودية من شاب عربي، مؤكدة أن نشطائها سيتظاهرون امام قاعة الاحتفال في ريشون لتسيون في محاولة لعرقلة الاحتفال، كما ستنظّم تظاهرة لليساريين الذي سيقفون ضد اليمين المتطرف ودعما للعروسين.
وقال العريس محمود منصور: "كل تصرفات منظمة لهافا العنصرية لن تثيرنا ولن تغير مجريات الاحتفال، بل على العكس تماما، فقد قررنا زيادة عدد المدعوين وتوسيع مراسيم الاحتفال، كرد على العنصريين الذين لا يعجبهم زواجنا". وتابع قائلا:" بعد الاعلان عن زواجي من شابة يهودية أشهرت إسلامها، بدأت استلم مكالمات من قبل اشخاص قالوا لي "انتم عرب قذرون"، "يجب وقف هذا الزفاف"، وغيرها من العبارات العنصرية، لكن هذا الاسلوب لا يقلقني بل يعزز من اصرارنا ومسيرتنا الحياتية".وأضاف منصور: "خطيبتي لا تهتم بمثل هذه الخرافات، وهي تملك شخصية قوية وثقتها بنفسها عالية، وتقول لي ودائما إننا سنبقى داعمين لبعضنا البعض، حتى نحقق طموحاتنا، وسنواجه كل الصعوبات بإرادة قوية ومتينة". كذلك الامر بالنسبة لعائلتي واصدقائي، فهم يقفون الى جانبنا ويقدمون لنا دعما معنويا كبيرا".
وتابع حديثه قائلا: "هنالك امر غريب حصل معي قبل ايام، وهو أن الشرطة اشترطت احضار 33 رجل أمن لحراسة الاحتفال، وسيحصل كل شخص منهم على 400 شيقل، أي انني سأدفع ما يقارب 13 ألف شيقل. في الحقيقة لا اعرف لماذا هذا الشرط، فمن المفروض أن تسعى الشرطة بنفسها لحماية القاعة، ومع كل ذلك فقد نفذت طلبهم حتى يستمر الاحتفال، وسأفعل كل ما هو مطلوب لانجاح يوم زفافي حتى يكوم يوما تاريخيا".
 

محمود منصور يتزوج يهودية ويتلقى التهديدات والشرطة تطالبه بالحراسة
صورة عن مكتوب العرس

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.07
EUR
4.75
GBP
243878.88
BTC
0.52
CNY