الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 13:01

عارة: المجلس المحلي يعقد إجتماعا لفحص جاهزية المدارس

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 14/08/14 16:32,  حُتلن: 16:51

غازي سيف بالنيابة عن المجلس المحلي :

تعهّد المجلس المحلي عارة-عرعرة بالبدء في برنامج التصليحات واعمال الصيانة اللازمة بما يتلائم مع احتياجات الطلاب ويوفّر لهم جو مناسب من حيث الامن والامان

قرر المجلس المحلي ضرورة التروي وبحث خطواته بصورة دقيقة مع العلم انّه قد تم ادراج هذه المشروع في سلم اولويات المجلس وضمن المشاريع السريعة التي يطمح لتنفيذها خلال الاسبوعين القادمين

ضمن مساعيها لتحضير وتجهيز المدرسة للسنة الدراسية المقبلة بعد اسابيع، دعت لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة الثانوية عرعرة-عارة الى اجتماع طارئ علی اثر تأخر المجلس المحلي بمباشرة العمل في صيانة المدرسة وتحضيرها لبداية السنة الدراسية، وعدم التجاوب مع طلبات اللجنة الملّحة لمعالجة الفجوات في المدرسة رغم تقديمها طلبا خطياً منذ شهر نيسان. هذا، ودعت اللجنة كل من مدير المدرسة الثانوية الاستاذ خضر عقل ونائب رئيس المجلس المحلي غازي سيف.

في الاجتماع تم عرض تسلسل الامور منذ شهر نيسان بما تضّمنه من طلبات متكررة ومناشدات مصرّة لاحداث التغيير، تلاها ردّ المجلس المحلي متمثلاً بالسيد غازي سيف الذي اتفق مع اللجنة بحقيقة تأخر المجلس باتخاذ القرار وتقديم اللازم، بل وحمّل مسؤولية المجلس التاخير، واعداً اللجنة بالعمل على تجهيز المدرسة باسرع وقت ممكن لاحتواء الطلاب في ظروف آمنة. ومن جهته، حثّ مدير المدرسة الاستاذ خضر عقل على عدم التواني في اخراج مشروع الصيانة والتصليحات المرجوّة الى حيز التنفيذ بل ونقصانها قد يؤدي الى اعاقة سيرورة العملية التعليمية والتربوية. وبعد تبادل الآراء ومشاركة وجهات النظر بين اعضاء اللجنة دون الالتفاف تقرّر ما يلي:

القرارات
1. تطلب اللجنة من المجلس المحلي مباشرة العمل وعدم المماطلة.

2. اعطاء المجلس المحلي مهلة حتى يوم الاثنين القادم لوضع خطة مبرمجة للاعمال بالمدرسة وعقد جلسة مع اللجنة واطلاعها عليها.

3. ان لم يكن موافقة من قبل اللجنة على اقتراح المجلس الذي اقلّه حفظ الامن والامان للطلاب عند دخولهم المدرسة، ستصدر اللجنة منشوراً تعرض به تسلسل وتطورات الامور امام الاهالي في القرية وستنظم مظاهرة.

4. ستستدعي اللجنة ضابط امن على نفقتها الخاصة لفحص جاهزية المدرسة قبيل افتتاح السنة الدراسية في تاريخ 28.8.14, وستجتمع في اليوم الذي يليه للاخذ بتوصياته. وفي حال اشار تقريره الى عدم جاهزية المدرسة من حيث الامن والامان للطلاب, سيتم تأجيل افتتاح السنة الدراسية لغاية جاهزيتها. وبدورها تناشد لجنة اولياء امور الطلاب المجلس المحلي بالعمل الجاد والدؤوب من اجل افتتاح السنه الدراسية وتجنب تأجيله على حساب ابناء القرية.
وتؤكد اللجنة ان" هدفها المضي نحو توصيل رسالة الفكر الصحيح والتعليم الناجح لأولادنا بأجواء من الأمن والأمان بمدرستنا والتي نعتز بها، ولقد تعاهدنا سابقا ونجدد العهد من جديد بالعطاء والاستمرار بمطالبة كل الجهات المسؤولة بالقيام بمسؤوليتها. سنرصد كل الطاقات واستثمارها بمكانتها المطلوبة، سنبحر بفضاء المعرفة ولن نعطي من هم أعداء النجاح أولا والمتحجرين ذهنيا ثانيا فرصة العرقلة".

تعقيب غازي سيف بالنيابة عن المجلس المحلي
غازي سيف بالنيابة عن المجلس قال: "تعهّد المجلس المحلي عارة-عرعرة بالبدء في برنامج التصليحات واعمال الصيانة اللازمة بما يتلائم مع احتياجات الطلاب ويوفّر لهم جو مناسب من حيث الامن والامان. وأنّ التأخير الذي بدر من قبل المجلس لم يكن عشوائياً، انما هو مقتلان بنواقص عدّة اتّضحت معالمها بعد نظر ديوان الرئيس في عطاء صيانة وتصليح المدرسة الثانوية. فالتغاضي عن هذه النواقص قد يؤدي حقاً الى تنفيذ المخططات بأسرع وقت من جهة ، ولكن من شأنه التأثير على جودة العمل واتقانه. بناءاً على ذلك قرر المجلس المحلي ضرورة التروي وبحث خطواته بصورة دقيقة مع العلم انّه قد تم ادراج هذه المشروع في سلم اولويات المجلس وضمن المشاريع السريعة التي يطمح لتنفيذها خلال الاسبوعين القادمين، حيث قام وفد من المجلس صباح اليوم الخميس بجولة تفقدية للمدرسة الثانوية".
واختتم غازي حديثه مشيرا الى أنّ" لجنة اولياء امور الطلاب في المدرسة الثانوية قد اثبتت لاهالي القرية جدارتها وشفافيتها من خلال نشاطاتها ومشاريعها السبّاقة، آملاً حسن التوافق والتنسيق الدائمين بينها وبين المجلس من اجل خدمة القرية والتعاون على الرقي بها وبأبناءها من الافضل الى الافضل" كما قال.

مقالات متعلقة