الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 12:01

غنايم يجتمع برئيس بلدية باقة ولجنة الأولياء لبحث تردي الوجبات الغذائية في تسيلا

كل العرب
نُشر: 13/08/14 16:11,  حُتلن: 16:19

أبرز ما جاء في البيان: 

تحدث خلال الاجتماع رئيس البلدية ورئيس لجنة أولياء الأمور عماد أبو حسين وأعضاء اللجنة عن عدم ملاءمة الوجبات الغذائية للطلاب وروائحها الكريهة وقيمتها الغذائية المتدنية وطعمها غير المستساغ

وصل الى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادر عن مكتب النائب مسعود غنايم، جاء فيه "قام النائب عن الحركة الإسلامية مسعود غنايم (الموحدة)، بزيارة عمل لبلدية باقة الغربية حيث اجتمع مع رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ وأعضاء لجنة أولياء أمور الطلاب في المدينة وأعضاء في البلدية، حيث تم خلال الزيارة طرح موضوع الوجبات الغذائية التي تقدم للطلاب ضمن مشروع تسيلا (ציל"ה) (نويديات الإثراء بعد الظهر) في مدارس باقة الغربية ومدارس البلدات العربية في منطقة المثلث".

وأضاف البيان "وشارك في الجلسة كل من: رئيس البلدية المحامي مرسي أبو مخ، عماد أبو حسين رئيس لجنة الأولياء في باقة، زياد شرفي سكرتير لجنة الأولياء، د. سهام كعكوش مسؤولة ملف الصحة في البلدية، زياد أبو مخ عضو لجنة الأولياء في مدرسة الغزالي، خالد أبو فرخ سكرتير لجنة الأولياء في مدرسة الغزالي، شريف شايب عضو البلدية، الشيخ ربحي عويسات رئيس جمعية الرسالة".

وتابع البيان "وتحدث خلال الاجتماع رئيس البلدية ورئيس لجنة أولياء الأمور عماد أبو حسين وأعضاء اللجنة عن عدم ملاءمة الوجبات الغذائية للطلاب، وروائحها الكريهة، وقيمتها الغذائية المتدنية، وطعمها غير المستساغ، واشتمالها على طعام مصنع وغير مفيد، ولهذه الأسباب وغيرها يقوم غالبية الطلاب برمي الوجبة في سلة القمامة وعدم تناولها، فيبقى القسم الأكبر منهم بجوعه بعد الظهر، فيما يضطر البعض لجلب زوادة ثانية معه من البيت".

واختتم البيان "هذا، وأكد رئيس البلدية ورئيس لجنة الأولياء أن حوالي عشر سلطات محلية عربية في منطقة المثلث بعثوا برسائل حول هذا الوضع الخطير وغير المقبول لوزارة التربية، منها: كفرقاسم، الطيرة، باقة، الفريديس، قلنسوة، جلجولية، جسر الزرقاء، وغيرها. حيث طالبت هذه السلطات الوزارة بتغيير المزوّد لوجبات الطعام بمزوّد آخر، وأن من حقهم اختيار مزوّد الوجبات الذي يرونه الأفضل والأكثر صحيا للطلاب، وعدم الاستهتار بصحة الطلاب وتركهم في الجوع لساعات طويلة.
وأكد النائب غنايم أنه سيتابع الموضوع بشكل مستعجل أمام الوزارة ورفع مطالب السلطات والأهالي للمسؤولين" بحسب البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.81
USD
4.08
EUR
4.77
GBP
245039.84
BTC
0.53
CNY