الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 23:01

استاد توتو في عكا يحتضن مباراة أبناء سخنين أمام كريات شمونة

حجاج رحال -
نُشر: 12/08/14 09:43,  حُتلن: 12:32

كادر لاعبي كريات شمونة صاحب جاهزية أفضل بحكم مشاركته في أوروبا ولديه أفضلية بالحفاظ على معظم اللاعبين وسط تفاهم وتجانس

كان فريق هبوعيل كريات شمونة من أول الفرق الاسرائيلية التي باشرت تدريباتها حيث خاض الفريق تصفيات البطولة الأوروبية. ورغم خسارته ايابا أمام نادي دينامو موسكو الروسي العريق في مباراة الاياب (1-2)

يبدأ فريق اتحاد أبناء سخنين مشواره في مسابقة كأس التوتو لفرق الدرجة العليا بلقاء بيتي يجمعه بفريق هبوعيل كريات شمونة، مساء اليوم الثلاثاء ضمن مباريات المجموعة الأولى. وحاولت الادارة السخنينية، بالتعاون مع مسؤولي استاد الدوحة، تجهيزه للمصادقة عليه، لكن لم ينجحوا بذلك، ليتقرر نهائيا اجراء المباراة على استاد توتو في عكا في تمام الساعة السابعة والنصف مساء. وفي الفريق السخنيني يأملون ببدء الموسم الجديد بالقدم اليمنى، ويحثون المشجعين على القدوم وتشجيع اللاعبين.

وفي الفريق السخنيني أبدوا ارتياحهم بعد تحويل جميع الأموال من قطر، بنحو مليوني دولار، حيث سيساهم ذلك في تحسين الأمور المالية لديه، وتساعد بضم لاعبين يرغب بخدماتهم المدرب جاي ليفي. وأصبح الفريق قريبا جدا من اتمام عملية ضم قلب الدفاع ايتسيك كوهين وحارس المرمى ران كادوش.

ولن يلعب السخنينيون بأقوى تشكيلة لهم، حيث لم تتم المصادقة على عقود اللاعبين الأساسيين الجدد، عدا عن عدم قدرة مشاركة بعض اللاعبين الذين لعبوا معه الموسم الماضي، بسب عدم الحصول بعد على استمارات تحريرهم واعاراتهم من فرقهم المالكة لبطاقات لعبهم. وعليه سوف يضطر المدرب الى الاستعانة بعدد لا بأس به من لاعبي الشبيبة، مع مشاركة عدد من اللاعبين المحليين. تشكيلة السخنينيين ناقصة جدا، عدا عن عدم توفر الملعب البيتي، فكل ذلك لا يصب في صالحه.

وكان فريق هبوعيل كريات شمونة من أول الفرق الاسرائيلية التي باشرت تدريباتها، حيث خاض الفريق تصفيات البطولة الأوروبية. ورغم خسارته ايابا أمام نادي دينامو موسكو الروسي العريق في مباراة الاياب (1-2) فانه شكل ندا قويا في مباراة الذهاب (1-1) محققا مفاجأة طيبة، ولم يكن بعيدا عن تحقيق مفاجأة مدوية في الاياب. كادر لاعبي كريات شمونة صاحب جاهزية أفضل بحكم مشاركته في أوروبا. ولديه أفضلية بالحفاظ على معظم اللاعبين، وسط تفاهم وتجانس. ويغيب اللاعبان روعي كيهات (صانع ألعاب) وأوفير مزراحي (مهاجم)، بسبب مشاركتهما مع المنتخب الأوليمبي. كيهات هو لاعب أساسي وسيستبدله أرديان روتشيت، قائد الفريق. أما مزراحي فلا يشارك أساسيا بشكل دائم. ويغيب أيضا ويبا براون (وسط متأخر) وسيخلفه عيدان شمير الناشئ الواعد، حيث لعب الموسم الماضي وكان مفاجأة طيبة وواعدة، وأيضا حين دلموني( مدافع أيسر)، على أن يستبدله توبارنو بيناس، مع الاشارة الى أن بيناس ارتقى مع مكابي نتانيا الى دوري الأضواء. تم الاتفاق مع المدرب الشاب براك باخر ليواصل العمل للموسم الثالث على التوالي، وهو يستحق ذلك بعد الفوز بمسابقة كأس الدولة في الموسم الماضي. كما عمل باخر على ابقاء 90% من كادر لاعبي الموسم الماضي، وقام بضم عدد قليل من اللاعبين، محافظا على ركيزة أساسية من اللاعبين.
ونجحت الادارة السخنينية بالحصول على نماذج اعارات اللاعبين اسماعيل ريان وايتسيك كوهين ومحمد غدير من مكابي حيفا، حيث سيشارك ريان وكوهين أمام كريات شمونة، أما غدير فسيغيب لابعاده من الموسم الماضي.

مقالات متعلقة