الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 06:02

المصادقة على تقديم الدعم لسكان بلدة سديروت والتجمعات المحيطة بغزة

كل العرب /
نُشر: 11/08/14 10:54,  حُتلن: 12:28

أبرز ما جاء في البيان:

 يجب بذل مجهود خاص لتنمية سكان المنطقة الجنوبية تجاوباً مع التحديات الوطنية

سيتم ترميم أو إنشاء مناطق عامة وملاعب رياضية ومتنزهات ومؤسسات عامة ومؤسسات ثقافية وحضانات

القرار الجديد يقضي بتشكيل 5 فرق مهنية متخصصة لاستطلاع الحلول في مجالات الإقتصاد والصناعة والزراعة والبناء والرفاه والمجتمع

وصل إلى موقع العرب وصحيفة كل العرب بيان صادرعن المتحدث باسم رئيس الوزراء نتنياهو للإعلام العربي أوفير جندلمان، جاء فيه: "صادق مجلس الوزراء خلال جلسته أمس على الاقتراح الذي تقدم به كل من رئيس الوزراء ووزير البناء والإسكان ووزير تطوير النقب والجليل ووزير الاقتصاد ووزير المالية لتقديم الدعم الفوري لسكان بلدة سديروت والتجمعات السكنية المحيطة بقطاع غزة بكلفة 23 مليون شيكل. ويأتي ذلك في المرحلة الأولى من خطة مكملة سيتم رسمها خلال الأسابيع المقبلة".

وأضاف البيان: "وسيتم بناءً على هذا الاقتراح ترميم أو إنشاء مناطق عامة وملاعب رياضية ومتنزهات ومؤسسات عامة ومؤسسات ثقافية وحضانات نهارية محصَّنة سواء في التجمعات السكنية المحيطة بغزة أو في بلدة سديروت، علماً بأن المشاريع ستنفَّذ عبر السلطات المحلية المعنية. وتقرر تكليف وزارة البناء والإسكان بتنسيق المشاريع علماً بأنها ستتحمل أكبر جزء من الإنفاق الحكومي عليها إلى جانب بعض الوزارات الأخرى المذكورة أعلاه. كما تقرر مبدئياً أن يكون من الممكن تخصيص ميزانيات أخرى للمشاريع المنوَّه بها إذا لزم الأمر".

كما وتابع البيان: "وصرح رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو بأنه "يجب- بما يتعدى استعادة الهدوء إلى جنوب البلاد وباقي مناطقها- بذل مجهود خاص لتنمية سكان المنطقة الجنوبية تجاوباً مع التحديات الوطنية، حيث يتعين القيام بذلك خلال أقصر فترة ممكنة. كما صادق مجلس الوزراء اليوم على تحريك مجموعة إجراءات حكومية متكاملة عبر فرق متخصصة لصياغة الخطط الهادفة إلى تعزيز الاقتصاد والمجتمع والسكن في جنوب البلاد عامة وفي المنطقة المحيطة بقطاع غزة على وجه الخصوص. وترمي هذه الإجراءات إلى إعداد خطط مكملة للإجراءات الجاري تنفيذها حالياً في التجمعات السكنية المعنية لغرض تحقيق التنمية المستدامة فيها (بما يختلف عن الإجراءات الخاصة المقررة لإعادة إعمار المنطقة عقب عملية "الجرف الصامد" والجارية في إطار آخر). وكان مجلس الوزراء قد قرر قبل ثلاثة أسابيع استثمار مبلغ 417 مليون شيكل لتعزيز المناعة المدنية في التجمعات السكنية المحيطة بقطاع غزة وبلدة سديروت خلال عاميْ 2015-2016 ثم اعتمد المجلس قبل أسبوعيْن قراراً آخر ينص على تقديم الدعم للسكان والأعمال والسلطات المحلية عقب النتائج المترتبة على عملية "الجرف الصامد".

هذا واختتم البيان "أما القرار الجديد فيقضي تحديداً بتشكيل 5 فرق مهنية متخصصة لاستطلاع الحلول الممكنة في المجالات التالية: الاقتصاد والصناعة والزراعة والبناء والرفاه والمجتمع، بالإضافة إلى تشكيل لجنة توجيهية مشتركة للوزارات المعنية سيتولى رئاستها مدير عام ديوان رئاسة الوزراء هرئيل لوكير فيما أنها ستضم في عضويتها المديرين العامين لوزارات البناء والإسكان والزراعة وتطوير النقب والجليل والاقتصاد والرفاه والعدل بالإضافة إلى مسؤول الميزانيات في وزارة المالية ورئيس سلطة الطوارئ الوطنية. كما سيرأس مدير عام كل وزارة الفريق المعني في مجال اختصاصه" إلى هنا نص البيان كما وصلنا.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
3.99
EUR
4.67
GBP
221398.96
BTC
0.51
CNY