الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأربعاء 01 / مايو 23:02

محمد داهود مدير مكابي أم الفحم: التدريبات ستنطلق في موعدها

ابراهيم ابو عطا
نُشر: 09/08/14 13:16,  حُتلن: 16:06

مدير الفريق محمد داهود:

التدريبات ستنطلق في موعدها دون تأخير وستكون خطوة بالاتجاه الصحيح 

بعد أن توصلنا الى الاتفاق مع المدرب محمد مصطفى الذي ابدى موقفا مشرفا بما يتعلق بمستحقاته المالية لم يبق امامنا إلا حل الاشكالية مع لاعب الفريق السابق ايمن خطيب

في ظل الواقع المرير الذي يعيشه فريقنا بالنظر الى شح الموارد وقلة الدعم سنضطر الى الاعتماد على العنصر الشبابي والدماء الصاعدة وربما اللجوء الى تعزيز الفريق بلاعب او اثنين فقط

لعل أبرز ما يشغل بال مسؤولي مكابي أم الفحم هو كيفية تسجيل الفريق قبل الموعد الأخير، وهو يوم غد الاحد ، حيث قطعت الادارة بهذا الشأن شوطا لا بأس به بإتفاقها مع المدرب محمد مصطفى، على حد قول رئيسها محمد داهود، وهو ما كان سيشكل عقبة في الطريق الى تسجيل الفريق، لكن هذه الاشكالية تطاردها قضية اخرى مع لاعب الفريق السابق ايمن خطيب، الذي تقدم بشكوى ضد الاصفر. وعلى ما يبدو بحوزته قرار حكم حول مستحقاته من الفترة، التي دافع بها عن الوان الفريق.

 

وفي مكابي يؤكدون أن الديون الثقيلة على صندوقهم الخاوي دفعتهم الى القيام بما يسمى اتحاد ملفات. وهي خطوة ستمهد الطريق امام الفريق في افتتاح الموسم، مع انها كشفت عن ديون ثقيلة متورط فيها فريقهم للاعبين ومدربين سابقين. وعلى الصعيد نفسه كشف مراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب، أن المفاوضات مع اللاعب المخضرم محمد كبها، والفوارق المتباعدة بين الجهتين تتعلق حول المبلغ المالي، وعليه سيضطر المدرب اشرف سليمان على التأقلم مع الميزانية المتواضعة المرصودة، والتي ستقيد حركاته في اختيار التعزيز المناسب، والاكتفاء بأسماء شابة ولاعبين غير مكلفين.

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع مدير الفريق محمد داهود، قال: "التدريبات ستنطلق في موعدها دون تأخير وستكون خطوة بالاتجاه الصحيح ومشجعة، لكن هنالك تحد آخر امامنا يتمثل في تسجيل الفريق في اروقة الاتحاد العام لكرة القدم قبل العاشر من الشهر الجاري، وهو يوم غد الاحد". وتابع داهود: " في هذا الخصوص نسير في الاتجاه الصحيح، بعد أن توصلنا الى الاتفاق مع المدرب محمد مصطفى، الذي ابدى موقفا مشرفا بما يتعلق بمستحقاته المالية. ولم يبق امامنا إلا حل الاشكالية مع لاعب الفريق السابق ايمن خطيب. وفي حال استطعنا الوصول معه الى حل سنكون قد ضمنا عملية افتتاح الموسم بشكل نهائي".

وأضاف داهود، قائلا: "في ظل الواقع المرير الذي يعيشه فريقنا بالنظر الى شح الموارد وقلة الدعم، سنضطر الى الاعتماد على العنصر الشبابي والدماء الصاعدة، وربما اللجوء الى تعزيز الفريق بلاعب او اثنين فقط. وبهذه التشكيلة سنحارب على موقع مشرف في الدرجة الاولى. وكلي أمل أن يكون لاعبو العنصر الشبابي على قدر التوقعات بإثبات انفسهم في فرصة تاريخية لهم باللعب ضمن الدرجة الاولى، التي هي محطة وجسر عبور في اختراق الدرجات العليا مستقبلا". 

من جهته، أشار المدرب أشرف سليمان الى اهمية بدء التدريبات في الموعد المقرر، موضحا ان فريقه بلاعبيه وادارييه وجمهوره مدرك للصعوبات المنتظرة، كونه سيراهن على كوادر شابة وسيخوض الدوري مدعوما بعنصرين او ثلاثة من لاعبي التعزيز. واعرب سليمان عن آماله في تجهيز فريق تكون له كلمة في الدوري وجدير بالاحترام، رغم ان الفرق جميعها رصدت ميزانيات كبرى، واحضرت من الاسماء ما يجعلها في صلب الاهتمامات والعناوين.

مقالات متعلقة