الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 16:01

عرابة: مهرجان إحتفالي بتحرير الأسير حسام كناعنة بعد عشر سنوات

عبد حسين -
نُشر: 08/08/14 22:25,  حُتلن: 08:39

الأسير المحرر حسام كناعنة:

الوضع العام في السجون صعب للغاية وفي الفترة الأخيرة هناك هجمة كبيرة من قبل إدارة السجون على خلفية الأوضاع والأحداث الأخيرة بسبب الحرب على غزة

بالرغم من كل التضييقات والإنتهاكات ما زالت معنويات الأسرى عالية وجبارة ونحيي كل فصائل المقاومة أينما كانوا في العراق او سوريا او لبنان او فلسطين إننا شعب واحد متكاتف في وجه العدوان والظلم

أقيم مساء الجمعة مهرجان إحتفالي كبير ممزوج بالفرحة والدموع بمناسبة إطلاق سراح الأسير ابن عرابة البطوف ومثلث يوم الارض الخالد الأسير حسام كناعنة. أقيم المهرجان في ساحة النصب التذكاري لشهداء عرابة وسط حضور واسع من أهالي مثلث يوم الارض ورئيس المجلس وأعضائه والأصدقاء والعائلة وعدد من القيادات الوطنية وأسرى محررين وأهالي أسرى ما زالو في السجون الإسرائيلية، ووفد من الجولان الشقيق والقدس والنقب والمثلث، حيث عبر الحضور عن سعادتهم وفرحتهم بإطلاق سراح كناعنة.

وكان الأسير حسام كناعنة قد اعتقل في مطلع الشهر الثاني من العام 2004 بتهمة التخابر مع تنظيم معادي (حزب الله، الجبهة الشعبية، وحركتي فتح وحماس) والتقائه الأمين العام للجبهة الشعبية الدكتور جورج حبش والأمين العام للجبهة الأسير أحمد سعدات وغيرهم من القيادات، بالإضافة الى تهمة نقل مواد من خلال قرص مرن للتدريب على إستعمال السلاح وصناعة العبوات الناسفة، وقد حكم على حسام بالسجن 10 سنوات ونصف بعد إدانته بالإتصال بعميل أجنبي.

هذا، وقد افتتح المهرجان بتلاوة عطرة من القرآن الكريم من قبل الحاج كامل نعامنة، وتقدم عريفا الحفل لنا علي واحمد مصالحة بكلمة ترحيب بجمهور الكريم والأسير المحرر. وقدم المطرب المحلي كامل حطيني نشيد "موطني" بتفاعل كبير من الحضور. وقد كانت هناك كلمة لبلال نعامنة من شباب أبناء البلد، وتلاه كلمة لريس المجلس المحلي علي عاصلة، ومن ثم كانت كلمة الأسرى من الأسير يوسف غنيم. وكلمة موثرة قدمها رجا إغبارية، ومن بعده قدمت الطالبة سوار عكري قصدية. ومسك الختام كلمة الأسير المحرر كناعنة، الذي أكد أن فرحته لن تكتمل إلا بتحرير جميع الأسرى من سجون اسرائيل.

هذا، وقال حسام كناعنة: "الوضع العام في السجون صعب للغاية، وفي الفترة الأخيرة هناك هجمة كبيرة من قبل إدارة السجون على خلفية الأوضاع والأحداث الأخيرة بسبب الحرب على غزة، فالإعتداءات والإنتهاكات والتحرشات من قبل إدارة السجون على الأسرى دائماً مستمرة وكبيرة".  وأكد الأسير المحرر: "بالرغم من كل التضييقات والإنتهاكات، ما زالت معنويات الأسرى عالية وجبارة. ونحيي كل فصائل المقاومة أينما كانوا في العراق او سوريا او لبنان او فلسطين، إننا شعب واحد متكاتف في وجه العدوان والظلم، وأوجه تحية خاصة الى عميدة الأسرى لينا جربونه ابنة عرابة التي تقبع خلف القضبان منذ سنين، وتحية لكل الأسرى من الشمال حتى الجنوب وحتى الجولان الشقيق".
ومسك الختام تم تكريم الأسير حسام من قبل رئيس المجلس المحلي.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.66
GBP
236743.26
BTC
0.51
CNY