الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 10:02

مصادر اسرائيلية: سقوط قذيفة في منطقة مفتوحة في أشكلون

كل العرب
نُشر: 08/08/14 07:33,  حُتلن: 07:29

الجهاد الإسلامي يتبنى سقوط 3 صواريخ على أشكلون

شظايا الصواريخ تلحق أضرارا بعدة منازل في شاعر هنيجف

لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة لإعلام العربي:

شخص اسرائيلي بجراح طفيفة وآخر بجراح التي وصفت ما بين الطفيفة والمتوىسطة أحيلا على أثرها لتلقي العلاج في المستشفى

نناشد كافة افراد الجمهور بعدم التوجة لهذه المناطق مع العلم أنه تم منذ ساعات الصباح توجيه واطلاق عشرات الصواريخ وقذائف الهاون نحوها

ميري ريجيف عضو الكنيست:

يجب إسقاط حماس والحل الوحيد هو نزع السلاح من قطاع غزة

بينيت:

علينا إعادة الوفد من القاهرة وعملية الجرف الصامد لم تنته بعد

عزام الأحمد:

لا يوجد إتفاق على تمديد وقف إطلاق النار بين الجانب الإسرائيلي والفلسطيني

وصل الوفد الإسرائيلي المفاوض حول تثبيت التهدئة في غزة مرة أخرى إلى القاهرة الليلة الماضية لمتابعة اتصالاته مع الجانب المصري عشية انقضاء التهدئة المعلنة صباح اليوم الجمعة

مصادر صحفية اسرائيلية:

سقط صاروخ ايضا على أشكول دون وقوع اصابات فيما أصيب مواطنان بجروح متفاوتة خلال صواريخ سقطت في شاعر هنيجف

تم فجر اليوم الجمعة في تمام الساعة 4:02 سماع دوي صافرات إنذار في أشكول وأشكلون كما وسقطت عدة صواريخ على أشكول وتم اعتراض صاروخ فوق أشكلون

مصادر فلسطينية:

المفاوضات مستمرة مع عدم تمديد وقف اطلاق النار تحت ما يمكن تسميته مفاوضات تحت النار

الجانب الاسرائيلي عرض على الفلسطينيين اطلاق سراح 15 أسيرا وجثامين 8 قتلى مقابل استعادة جثتي الجنديين الإسرائيليين

قالت مصادر اسرائيلية إن "صافرات الانذار دوت قرابة الساعة 21:05 في ساحل أشكلون بينما سقطت قذيفة في منطقة مفتوحة في أشكلون، وأن قذيفتين صاروخيتين انفجرتا خارج محيط أشكول قرابة الساعة 19:50، بينما سقطت قذيفة في منطقة مفتوحة في سدوت هنيجف قرابة الساعة 19:58. كما ودون صافرات الإنذار قرابة الساعة 19:05 في بئر السبع والمنطقة وشاعر هنيجف، في حين تصدت القبة الحديدية لقذيفتين أطلقتا باتجاه جنوبي البلاد". وقالت المصادر إنه ومنذ الساعة 08:00 من صباح الجمعة، استهدفت القوات الاسرائيلية نحو 40 هدفا في قطاع غزة، في حين أطلقت باتجاه البلاد 52 قذيفة صاروخية من قطاع غزة". وقالت المصادر إن "صافرات الانذار دوت في أشكول قرابة الساعة 17:37 و16:58، بحيث سقطت قذيفة خارج محيط أشكول قرابة الساعة 17:42 دون وقوع اصابات. وسقطت قذيفة صاروخية في منطقة مفتوحة في أشكلون قرابة الساعة 16:02، بينما دوت صافرات الإنذار في سدوت هنيجف وشاعر هنيجف قرابة الساعة 15:31، بينما سقطت قذيفتين صاروخيتين في منطقة مفتوحة في شاعر هنيجف قرابة الساعة 15:36، في حين أصابت قذيفة أطلقت من قطاع غزة، أحد المنازل في سديروت عند الساعة 15:41 دون الإبلاغ عن وقوع إصابات. وكانت صافرات الإنذار قد دوت قرابة الساعة 15:11 في شاعر هنيجف وسدوت هنيجف، وأشكلون أيضا، في حين سقطت قرابة الساعة 15:20 ثلاث قذائف خارج محيط سدوت هنيجف، بينما سقطت قذيفة قرابة الساعة 15:21 في منطقة مفتوحة في ساحل أشكلون دون وقوع اصابات". وأفادت مصادر اسرائيلية أن "صاروخا سقط على مبنى في سدوت هنيجف وانفجرت 4 قذائف في مناطق مفتوحة في سدوت هنيجف دون وقوع اصابات، هذا وسقط صاروخ ايضا على أشكول دون وقوع اصابات فيما أصيب مواطنان بجروح متفاوتة خلال صواريخ سقطت في شاعر هنيجف".


خلال تقديم العلاج لأحد المصابين- تصوير: زيكي هيلر الناطق بلسان اسعاف نجمة داوود الحمراء 

وأفادت لوبا السمري الناطقة بلسان الشرطة للإعلام العربي في بيان وصل الى موقع العرب اليوم الجمعة أنه "سقط ظهر اليوم صاروخ على مدخل بلدة تعاونية "كيبوتس" في منطقة مجلس اقليمي "شاعر هنيجف" في الجنوب مسفرا عن اصابة شخص اسرائيلي بجراح طفيفة وآخر بجراح التي وصفت ما بين الطفيفة والمتوىسطة أحيلا على أثرها لتلقي العلاج في المستشفى فيما تواصل قوات من شرطة مركز "سديروت" التي هرعت الى هناك بمعالجة كافة المستلزمات وتداعيات الحاصل، هذا وفي سياق متصل وعلى خلفية تجدد اطلاق الصواريخ نحو منطقة غلاف غزة وبلدات مختلفة في الجنوب نناشد كافة افراد الجمهور بعدم التوجة لهذه المناطق مع العلم أنه تم منذ ساعات الصباح توجيه واطلاق عشرات الصواريخ وقذائف الهاون نحوها والحديث يدور حول خطر داهم في ظل انتشار واسع لقوات الشرطة والمرور مع الايعاز بالانصياع لتوجيهات وايعازات وارشادات قوات الشرطة والامن مع الدخول لمناطق آمنة بحالة سماع دوي صفارات الانذار اضافة الى توخي الحذر والمسؤولية اللازمة مع عدم الاقتراب او لمس اي من مخلفات الصواريخ والقدائف اضافة الى اخبار الشرطة بالأمر على البدالة المركزية رقم 100"، وفقا للبيان.

وقالت السمري في بيان لاحق: "اضافة لذلك تضرر في ساعات ما قبل ظهر اليوم جراء سقوط صاروخ في منطقة مجلس اقليمي "سدوت هنيجف" في النقب مبنى يستخدم كمخزن واصيب مواطن بجروح طفيفة خلال هربه للاحتماء بمكان آمن قريب من هناك"، وفقا للبيان. 

الجبهة الداخلية تصدر تعليمات للمواطنين
في ضوء استئناف اطلاق صواريخ على مدن ومستوطنات جنوب اسرائيل، اصدرت قيادة الجبهة الداخلية تعليمات جديدة بمنع أجراء أي نشاطات لتجمع أكثر من 500 شخص في محيط 40 كم من حدود قطاع غزة. واعادة الجبهة الداخلية اعلان "حالة الطوارئ" وكافة التعليمات التي تم التعامل معها في الجنوب، وفي مناطق على مسافة 80 كم امرت بفتح الملاجئ. واعرب الاسرائيليون سكان مستوطنات ومدن "غلاف غزة" عن خيبة املهم وغضبهم واتهموا نتنياهو ويعالون بعدم الايفاء بوعودهم بجلب الهدوء لهم، فيم أمر يعالون ونتنياهو الجيش الإسرئيلي بالرد بقوة على خرق وقف اطلاق النار.

وقالت مصادر صحفية اسرائيلية صباح اليوم أن "الجيش يدرس خيارات الرد وذلك مرتبط بالمدى الذي ستصل إليه الصواريخ واسرائيل طلبت من سكان بلدات النقب الغربي البقاء قريبين من الملاجئ والاماكن المحصنة. وذكر موقع عبري أن بلدية مدينة "ريشون لتسيون" قررت اعادة فتح الملاجئ".

أفادت مصادر صحفية اسرائيلية أنه "تم فجر اليوم الجمعة في تمام الساعة 4:02 سماع دوي صافرات إنذار في أشكول وأشكلون كما وسقطت عدة صواريخ على أشكول وتم اعتراض صاروخ فوق أشكلون، وشظايا الصواريخ تلحق أضرارا بعدة منازل في شاعر هنيغيب "، وأكد عزام الأحمد رئيس الوفد الفلسطيني في القاهرة لوسائل إعلام عبرية أنه "لا يوجد إتفاق على تمديد وقف إطلاق النار بين الجانب الإسرائيلي والفلسطيني".

نتنياهو يصدر تعليمات للجيش
هذا وأصدر رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو تعليماته الى الجيش للرد بـ"منتهى الشدة" كما وصف- في حال استئناف حركة حماس اطلاق الصواريخ على المدن الاسرائيلية بعد اتنهاء الوقف المؤقت لاطلاق النار الساعة الثامنة صباحا . وقال نتنياهو في حديث لشبكة (فوكس) الأمريكية إنه غير مقتنع بانتهاء القتال في غزة . وأشار إلى ورود فرصة تحقيق حل سلمي لكن الامر يتعلق بحماس كما ادعى.

ووصل الوفد الإسرائيلي المفاوض حول تثبيت التهدئة في غزة مرة أخرى إلى القاهرة الليلة الماضية لمتابعة اتصالاته مع الجانب المصري عشية انقضاء التهدئة المعلنة صباح اليوم الجمعة . وقالت الاذاعة الاسرائيلية ان أجواء من الأزمة تسود محادثات القاهرة حيث اتهم الوفد الفلسطيني إسرائيل بالمماطلة قائلاً إنها لم ترد رسمياً على مطالبه وتكتفي بإبداء استعدادها لتمديد التهدئة.

وقال نفتالي بينيت وزير المالية أنه "على الوفد الإسرائيلي العودة من القاهرة مؤكدا أن عملية الجرف الصامد لم تنته بعد". وتقول ميري ريجيف عضو الكنيست: "يجب إسقاط حماس والحل الوحيد هو نزع السلاح من قطاع غزة".

إسرائيل تعرض اطلاق سراح 15 اسيرا وجثامين 8 شهداء مقابل جثتي جنديين
وذكرت مصادر فلسطينية، بحسب وكالة سما الفلسطينية، أن الوفد الفلسطيني رفض فجر اليوم الجمعة، الموقف الاسرائيلي الذي تم نقله للوفد من خلال جهاز المخابرات العامة المصرية. وقالت المصادر ان الورقة الاسرائيلية لم تشكل استجابة للمطالب الفلسطيني فيما يخص رفع الحصار واعاد الأعمار،ووصفها بأنها "محاولة التفافية" على الموقف الفلسطيني.. واضافت ان الوفد الفلسطيني تقدم بورقة شاملة جديدة تضمنت المطالب الفلسطينية كاملة كرد على العرض الاسرائيلي.

وتابعت أن المفاوضات مستمرة مع عدم تمديد وقف اطلاق النار، تحت ما يمكن تسميته مفاوضات تحت النار موضحة " أن "الجانب الاسرائيلي عرض على الفلسطينيين اطلاق سراح 15 أسيرا وجثامين 8 قتلى، مقابل استعادة جثتي الجنديين الإسرائيليين".


تصوير xinhua


صورة أرشيفية

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.77
USD
4.04
EUR
4.72
GBP
235561.55
BTC
0.52
CNY