الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 02:02

عرعرة-عارة: تمديد إعتقال مهاب سيف واياد أبو واصل وإخلاء سبيل قاصر

إبراهيم أبو عطا
نُشر: 07/08/14 16:24,  حُتلن: 17:20

طاهر سيف شقيق المعتقل مهاب سيف ورئيس المكتب السياسي لحركة أبناء البلد:

الإعتقالات بحق أبناء عارة-عرعرة تأتي ضمن حملة إعتقالات سياسية تعسفية ومحاولة للمعاقبة السياسية البحتة وهي موجة مسعورة إتجاه أبناء الداخل الفلسطيني تحديداً إثر ممارستهم لحقهم الشرعي بالتظاهر

يقوم طاقم من المحامين الذين ترافعوا عن المعتقلين بتسيير الإجراءات القانونية اللازمة كما ستقوم اللجنة الشعبية في عرعرة-عارة وحركة أبناء البلد بإتخاذ خطوات ازاء القضية ستعلن عنها فيما بعد

أحمد ملحم عضو المجلس وعضو اللجنة الشعبية عرعرة-عارة:

عملية الإعتقالات ما زالت مستمرة وهي مشروع متواصل من قبل أجهزة الأمن والشاباك لإعتقال المزيد من أبناءنا الذين يمارسون حقا شرعياً غاضبا جرّاء عملية الإجرام البشعة بحق الشهيد محمد أبو خضير

نحن في اللجنة الشعبية عرعرة-عارة سنتابع ونواكب تطورات الاحداث وسنقف صفاً واحداً مع المعتقلين وذويهم وسنحمل الحمل سوياً، فهم ابناءنا وقضيتهم قضيتنا

قرّرت محكمة الصلح في الخضيرة اليوم الخميس، تمديد إعتقال مهاب سيف واياد حسن أبو واصل من عرعرة حتى يوم الاثنين القادم وتقديم لوائح إتهام بحقهما، فيما تم إخلاء سبيل قاصر (15 عاماً) من عرعرة مع الحبس المنزلي حتى يتم إصدار حكم بحقه.

هذا، ويشار الى انّه قد تم إعتقال الثلاثة المذكورين أعلاه ضمن موجة إعتقالات نفذّتها قوات الشرطة بحق شبان من عرعرة-عارة بتهمة الاخلال بالنظام أثناء مشاركتهم في مظاهرة 5.7.14 التي شهدها مدخل البلدة، تنديداً بالجريمة النكراء التي أودت بحياة الشهيد المقدسي محمد أبو خضير.

طاهر سيف شقيق المعتقل مهاب سيف ورئيس المكتب السياسي لحركة أبناء البلد تحدث لموقع العرب حول قرار المحكمة اليوم، مؤكّداً أنّ الإعتقالات بحق أبناء عارة-عرعرة تأتي "ضمن حملة إعتقالات سياسية تعسفية ومحاولة للمعاقبة السياسية البحتة، وهي موجة مسعورة إتجاه أبناء الداخل الفلسطيني تحديداً إثر ممارستهم لحقهم الشرعي بالتظاهر". كما وأضاف: "يقوم طاقم من المحامين الذين ترافعوا عن المعتقلين بتسيير الإجراءات القانونية اللازمة. كما ستقوم اللجنة الشعبية في عرعرة-عارة وحركة أبناء البلد بإتخاذ خطوات ازاء القضية ستعلن عنها فيما بعد".

أحمد ملحم عضو المجلس وعضو اللجنة الشعبية عرعرة-عارة ومركّز لجنة متابعة قضايا المعتقلين في عارة-عرعرة، والذي بدوره حضر الجلسات وواكبها، قال: "إنّ عملية الإعتقالات ما زالت مستمرة وهي مشروع متواصل من قبل أجهزة الأمن والشاباك لإعتقال المزيد من أبنائنا الذين يمارسون حقا شرعياً غاضبا جرّاء عملية الإجرام البشعة بحق الشهيد محمد أبو خضير وعلى اثر الأعمال التعسفية للأجهزة العسكرية في الضفة والهجمة البشعة على غزّة". وأضاف: "نحن في اللجنة الشعبية عرعرة-عارة سنتابع ونواكب تطورات الاحداث وسنقف صفاً واحداً مع المعتقلين وذويهم وسنحمل الحمل سوياً، فهم ابناءنا وقضيتهم قضيتنا".
كما وأشار: "ومن هنا ننبه ونكرر توجيهات المحامين من مؤسسات عدالة، مساواة وميزان انه على كل من يتلق أمر للتحقيق معه، أن يباشر بالتواصل مع هذه المؤسسات او مع اللجنة الشعبية او أي محامي لاستشارته والتشاور معه قبل المثول أمام الشرطة. وفي حال لم يتسن له القيام بالخطوات اللازمة فله حق الصمت حتى تقوم الشرطة بإستدعاء محام ليلتقيه قبل مباشرة التحقيق".
ومن الجدير بالذكر انّه قد حضر الجلسة غازي قاسم عضو المجلس المحلي عارة-عرعرة، رجا اغبارية سكرتير حركة أبناء البلد، قدري أبو واصل- عن حركة الاسير وذوي الفتى المعتقل.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
241159.98
BTC
0.53
CNY