الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 03:02

الرضاعة الطبيعية تحمي الطفل من أمراض القلب والسرطان

كل العرب
نُشر: 07/08/14 14:54,  حُتلن: 19:12

دراسات أمريكية:

حليب الأم يحتوي على أجسام مضادة تقلل من الإصابة بأمراض الالتهابات الرئويّة والإسهال كما وتحمي الطفل من الحساسية والعدوى

أشارت الدراسات الأمريكية إلى أن الرضاعة الطبيعيّة من شأنها أن تحمي الطفل من أمراض القلب والشرايين، كما وشجعت منظمة الصحة العالمية على الرضاعة الطبيعيّة لتحسين صحة الطفل، حيث أن الرضاعة الطبيعية تعتبر من أهم مصادر التغذية للأطفال، فهي تحتوي على الكثير من العناصر المغذية لجسم الطفل ونموّه.


صورة توضيحية

هذا وأفادت الدراسات أن حليب الأم يحتوي على أجسام مضادة تقلل من الإصابة بأمراض الالتهابات الرئويّة والإسهال، كما وتحمي الطفل من الحساسية والعدوى. وتابعت الدراسات أنّ الأطفال الذين يرضعون من حليب الأم يكونون أقل عرضة لمرض السكري وأمراض الجلد والجهاز التنفسي وسرطان الثدي والمبيض في حياتهم مستقبلا، وتقي الطفل أيضا من متلازمة الموت المفاجئ والوزن الزائد.

من الجدير بالذكر أن للرضاعة الطبيعية أهمية لصحة الأمهات، حيث أنها تحمي الأمهات من خطر الإصابة بهشاشة العظام وأمراض القلب وتقلل من نسبة إصابتهم من اكتئاب ما بعد الولادة.

موقع العرب يدعو كافة الأطباء والصيادلة والممرضين وأصحاب الخبرة الواسعة في مجال الطب، الى إرسال مجموعة من المقالات التي تتعلق بالأمور الطبية على مختلفها لنشرها أمام جمهور الزوار الكرام لما فيه من توعية ضرورية للزوار. لإرسال المواد يرجى إرفاق النص في ملف وورد مع اسم الشخص المعني أو الطبيب، والبلدة وصور بجودة عالية على العنوان: alarab@alarab.net
 

مقالات متعلقة