الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 05 / مايو 14:02

اولمرت لم يقترح فرض حصار

العرب
نُشر: 24/05/08 17:55

قال مكتب نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الامريكي إن رئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت لم يقترح فرض حصار بحري امريكي على ايران خلال مباحثاته مع النائبة الديمقراطية عن كاليفورنيا.
وقال نديم الشامي المتحدث باسم بيلوسي أن النائبة والوفد الامريكي الذي رأسته إجتمعوا مرة واحدة مع اولمرت خلال زيارة اسرائيل والعراق في المدة من 16 إلى 20 من مايو ايار.

وقال المتحدث في بيان "خلال الاجتماع على الغداء مع رئيس الوزراء اولمرت لم يرد قط ذكر لحصار بحري امريكي للموانئ الايرانية." ورفض الادلاء بمزيد من التعقيب.
ونقلت صحيفة هارتس عن اولمرت قوله لنانسي بيلوسي "العقوبات الاقتصادية القائمة استهلكت نفسها" ويجب على المجتمع الدولي إتخاذ خطوات أكثر شدة لمنع ايران من امتلاك اسلحة نووية.
وقالت الصحيفة الاسرائيلية ان مقترحات رئيس الوزراء تضمنت فرض حصار بحري على ايران من جانب السفن الحربية الامريكية لتقييد حركة السفن التجارية الايرانية.
ورفض متحدث باسم اولمرت التعقيب على المحادثات التي اجراها رئيس الوزراء الاسرائيلي مع رئيسة مجلس النواب الامريكي يوم الاثنين في القدس.
وإكتفى مارك ريجيف المتحدث باسم اولمرت بالقول "كانت المناقشات سرية."
وفي طريق عودتها إلى واشنطن قالت بيلوسي انها ووفد الكونجرس الذي رأسته ناقشا مع زعماء اسرائيل "الخطر الذي تشكله ايران".
وفرضت الامم المتحدة على ايران ثلاث جولات من العقوبات بسبب برنامجها النووي لكن طهران تقول انها لن توقف انشطتها للتخصيب النووي. وتقول إسرائيل التي يعتقد على نطاق واسع ان لديها أسلحة نووية أن البرنامج النووي الايراني يشكل خطرا على وجودها.
ويعتزم رئيس الوزراء الاسرائيلي زيارة واشنطن خلال اسبوعين لاجراء مباحثات.

مقالات متعلقة