الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 03 / مايو 09:02

بلدية باقة تعلن عن تعبيد شارع حارة أم الواويات

منى عرموش -
نُشر: 07/08/14 12:50,  حُتلن: 12:51

سعيد عمر:

في الحقيقة وضع الشارع غير مريح بتاتا ويشكل خطرا كبيرا على الاطفال عندما يتوجهون الى المدارس واثناء عودتهم لعدم وجود هوامش للسير ولا اضاءة

اعرب العديد من سكان حارة أم الواويات في مدينة باقة الغربية عن فرحتهم بعد ان اعلن رئيس البلدية المحامي مرسي ابو مخ، انه في الايام القريبة سيباشر طاقم العمل على شق وتعبيد الشارع وتحسين البنى التحتية، وذلك بعد سنوات طويلة من المعاناة التي واجهها سكان الحي بسبب سوء الشارع وعدم الاهتمام به من قبل الادارات السابقة.


سعيد عمر

وجاء في بيان رئيس البلدية:" استمرارا للمشاريع التطويرية التي تقوم بها بلديه باقة الغربية في مجال تعبيد الشوارع والبنى التحتيه، ستباشر البلدية بعد ايام معدودات بشق وتعبيد شارع رقم 6، الممتد من محلات الحاج عزيز قعدان (بجانب قهوة السلطان) حتى مدرسة الاندلس الجديدة غربي البلدة بجانب مصلى ابو بدر. هذا ونتوجه للمواطنين الكرام بالتعاون مع المقاولين والمهندسين والتحلي بالصبر للتغيرات في الحركة المرورية خلال العمل في المشروع".

جدير بالذكر انه في العام الماضي بادر سعيد عمر من سكان الحي، الى عقد اجتماع في بيته، حضره اكثر من 150 شخصا من سكان الحي، وبمشاركة رئيس البلدية، وهناك شرح السكان عن معاناتهم والعقبات التي يواجهونها بسبب الوضع المزري للشارع، وتم في وقتها اقامة لجنة خاصة لمتابعة القضية مع البلدية، علما ان رئيس البلدية وعد انذاك انه سيبذل كل ما بوسعه لاتمام الشارع قبل موعد الانتخابات.

وقال سعيد عمر: "في الحقيقة وضع الشارع غير مريح بتاتا، ويشكل خطرا كبيرا على الاطفال عندما يتوجهون الى المدارس واثناء عودتهم، وذلك لعدم وجود هوامش للسير ولا اضاءة، مما يدعو قسما كبيرا من الاهالي الى مرافقة ابنائهم حتى بوابة المدرسة، كما اننا لا نجرؤ حتى على اخراج الاطفال للشراء من الدكان بسبب هذا الوضع".

وتابع قائلا: "آن الأوان لأن نرى تغييرا جذريا في الحي، فلا يعقل ان يبقى الحال على ما هو، وخاصة ان هذا الحي بشكل خاص اهمل من قبل الادارات السابقة، وكانه منكوب وخال من السكان".

في نهاية حديثه قال:" باسمي وباسم سكان الحي نشكر رئيس البلدية المحامي مرسي ابو مخ على اهتمامه في موضوع الشارع، ونقدر مساعيه الحثيثة لاخراج مشروع تعبيد الشارع الى حيز التنفيذ، كما ونشكر كل من رافقنا في هذا المشوار من ابناء الحي".

مقالات متعلقة